حوار.. فوفانا نجم كوت ديفوار: حققت حلمى بالمشاركة فى كأس أمم أفريقيا

الأربعاء، 17 يناير 2024 11:29 م
حوار.. فوفانا نجم كوت ديفوار: حققت حلمى بالمشاركة فى كأس أمم أفريقيا فوفانا
كتب حسام الحاج

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أجرى الموقع الرسمي للاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" حوارا مع سيكون فوفانا نجم منتخب كوت ديفوار كشف فيه اللاعب العديد من الأمور الخاصة به على رأسها تحقيق حلمه بالمشاركة فى بطولة كأس الأمم الأفريقية 2023..

ما هو شعورك بعد تسجيل أول هدف في كأس أمم أفريقيا؟

إنه فخر كبير لأننا نعرف هدفنا في البطولة وأشكر زملائى لأن في هذا هو نتاج العمل الجماعي للمجموعة، وجاء بعد تحضيرات قوية قمنا بها، ودعم المشجعين الذين يساندونا وينتظرون فوزنا بالمباريات.

هل حققت حلمك بالمشاركة في أمم أفريقيا؟

أولاً، إنه شعور جيد للغاية، لقد كان دائمًا حلمًا بالنسبة لي أن أشارك في كأس أمم أفريقيا، وخاصة داخل الديار إنه يعطي المزيد من المشاعر، نتذكر مرة أخرى عندما كنا أطفالًا، شاهدنا هذه المنافسة على التلفزيون وأن أكون في ذلك المكان وأرى كل الحماس الموجود حول تلك المباريات، إنه إحساس قوي ولا يصدق،لقد اعتدت بالفعل على تسجيل هذا النوع من الأهداف.

فوفانا
فوفانا

 

كيف هي الأجواء داخل مجموعة المنتخب الإيفواري؟

إنه جو جيد للغاية، نحن بخير، نشعر بالرضا في الفندق، هناك أجواء جيدة بين اللاعبين، نحن نركز على التحضيرات بشكل أفضل لكل لقاء، ونأمل أن تسير الأمور على ما يرام.

ما هي آخر الاستعدادات لمواجهة نيجيريا؟

أعلم إلى أي مدى هذه المباراة حاسمة، نيجيريا تريد الفوز بهذه المباراة، إنها منافس كبير جدًا. الآن نحن مستعدون، ليس هناك شك في ذلك، سيكون الأمر متروكًا لنا للتعامل مع المباراة بشكل جيد وبعد ذلك، نأمل في تحقيق الفوز.

اللاعب فوفانا
اللاعب فوفانا

 

هل تعتقد أن لديكم الإمكانيات لتحقيق لقب أمم أفريقيا؟

لا أعرف، أعتقد أنه يتعين علينا خوض مباراة تلو الأخرى. يجب علينا أيضًا عدم ممارسة الكثير من الضغط، والأهم هو الاستمتاع، والتواجد جيدًا في كل مرة، وسنترك الوقت يخبرنا بما سيحدث.

هل لديك طموحات شخصية خلال النسخة الحالية من كأس أمم أفريقيا؟

نعم، من الواضح، هذا السؤال، إذا سألت الجميع، فلديهم جميعًا أهدافا شخصية. اليوم، لا أعتقد أنه من الجيد الكشف عنها، لكنني مازلت شخصًا لا أضع أي حد لأنني شخص طموح، ولدي إيمان، لذلك سنرى كيف سيتطور كل هذا.

في سن الـ28 أنت تشارك في كأس أمم أفريقيا ماذا تعني لك هذه المنافسة؟

إنه فخر كبير، يمكنني أن أرى مدى رغبة اللاعبين الكبار دائمًا في الفوز بكأس أمم أفريقيا، وللأسف، هناك البعض منهم الذين لم يفزوا بها، وعندما نجري مناقشات معهم، نرى مدى تأثير ذلك عليهم أيضًا. هدفي هو التأكد من أن كل شيء يسير على ما يرام. لكنني أعتقد أن المشاركة في كأس أمم أفريقيا، ورؤية كل الإثارة حول هذه المنافسة، في جميع أنحاء العالم، تراودني أحاسيس لا تصدق، وأيضًا رؤية الناس يضايقون بعضهم البعض على شبكات التواصل الاجتماعي بخصوص المنتخبات، إنه أمر مضحك للغاية. نحن نحاول الاستمتاع.

فوفانا لاعب كوت ديفوار
فوفانا لاعب كوت ديفوار

إذا كانت لديك رسالة للجماهير، فماذا ستكون؟

إذا كان لدي رسالة أرسلها إليهم، فسيكون ذلك طلب منهم أن يتوافدوا بأعداد كبيرة إلى الملعب لدعمنا دائما، بغض النظر عن الأحداث، وبعد ذلك، مهما حدث، نحن معهم وسنبلل القميص حتى يكونوا فخورون بنا. وبغض النظر عما سيحدث في النهاية، يجب أن نتذكر أن كأس أمم أفريقيا، التي تم تنظيمها على أراضينا، هي واحدة من أفضل النسخ، إن لم تكن الأفضل. هذه رسالتي الوحيدة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة