انقضاء الـ10 العجاف.. وقريبا إنشاء دوائر استئنافية لمحكمة الجنايات.. برلمانى

الثلاثاء، 16 يناير 2024 05:19 م
انقضاء الـ10 العجاف.. وقريبا إنشاء دوائر استئنافية لمحكمة الجنايات.. برلمانى قانون الإجراءات الجنائية - برلمانى
كتب علاء رضوان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رصد موقع "برلماني"، المتخصص في الشأن التشريعى والنيابى، في تقرير له تحت عنوان: " انقضاء العشرة العجاف في قانون الإجراءات الجنائية"، استعرض خلاله المواد التي وافق عليها مجلس النواب، اليوم بشكل نهائي من مشروع قانون استئناف أحكام محاكم الجنايات، والتعديل التشريعى يتوافق مع الدستور، وقريبا إنشاء دوائر أستئنافية لمحكمة الجنايات، حيث جاء مشروع القانون تنفيذاً للالتزام الدستورى القائم على الدولة بكفالة توفير الإمكانيات المادية والبشرية المتعلقة باستئناف الأحكام الصادرة في الجنايات، وذلك خلال 10 سنوات من تاريخ العمل بالدستور، والتى ستنتهى فى 17 يناير 2024.

وأكدت اللجنة، أن مشروع القانون يعد نقلة نوعية في كفالة ضمانات حقوق الإنسان فيما يخص تيسير إجراءات التقاضي، وإنجاز الدعاوى دون إخلال بقواعد المحاكمة المنصفة وحقوق الدفاع وترسيخاً لمبدأ التقاضي على درجتين، حفاظاً على تطبيق أفضل صور العدالة، ولتخفيف العبء عن محكمة النقض، فضلاً عن أن مشروع القانون لم يعد مجرد حق أوأحد ضمانات التقاضي، بل أصبح حاجة وضرورة على كافة الأصعدة للمتقاضين وللمحاكم والمجتمع ككل، فهو حلم ظل يراود الفقه المصرى لعقود طويلة، وانتظم مشروع القانون المعروض في ثلاث مواد بخلاف مادة النشر.

 

وإليكم التفاصيل كاملة:

انقضاء العشر العجاف في قانون الإجراءات الجنائية.. مجلس النواب يوافق نهائيا على مشروع قانون استئناف أحكام محاكم الجنايات.. والتعديل التشريعى يتوافق مع الدستور.. وقريبا إنشاء دوائر أستئنافية لمحكمة الجنايات

 

ظ
                                        برلمانى 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة