استشهاد أسير محرر برصاص الاحتلال الإسرائيلى شمالى الضفة الغربية

الخميس، 11 يناير 2024 02:18 م
استشهاد أسير محرر برصاص الاحتلال الإسرائيلى شمالى الضفة الغربية قوات الاحتلال ـ صورة أرشيفية
رام الله (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استشهد أسير مُحرر، اليوم الخميس، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلى، فى بلدة جبع جنوب جنين شمالى الضفة الغربية المُحتلة. 

وأفادت مصادر أمنية وطبية باستشهاد الأسير المُحرر مجدي عوني فشافشة (37 عامًا) برصاص الاحتلال، عقب مُحاصرة منزله في البلدة. 

وكانت وحدات خاصة إسرائيلية "مُستعربون" قد حاصرت منزلًا، بمساندة قوات كبيرة من جيش الاحتلال، فيما اعتلى القناصة أسطح المنازل، وسط اندلاع مواجهات. 

من جهة أخرى أدان الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب والهلال الأحمر اليوم الخميس، وبأشد العبارات استشهاد 4 من أعضاء فريق الإسعاف التابع لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني والمريضين اللذين كانا ينقلانهما، وذلك على أثر تعرض سيارة الإسعاف التي كانوا يستقلونها للقصف أمس الأربعاء.

وأكد الاتحاد الدولى، في بيان لها اليوم ، أن المسعفين قد قتلوا أثناء أداء الواجب في سيارة تحمل بوضوح شارة الهلال الأحمر الواقية .. قائلا : "إن هذه الوفيات مروعة وغير مقبولة على الإطلاق".

وشدد على أنه وبموجب القانون الإنساني الدولى يجب احترام وحماية سيارات الإسعاف والعاملين في مجال الرعاية الصحية ومرضاهم..لافتا إلى أنه مع مقتل هؤلاء يرتفع عدد موظفي ومتطوعي جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني الذين قتلوا أثناء الخدمة في غزة منذ أكتوبر الماضي إلى 8 أشخاص.

وطالب الاتحاد الدولي بحماية واحترام مرافق الرعاية الصحية والعاملين في مجال الرعاية الصحية في كل حالة وكذلك ضرورة الاحترام الثابت لشارة الهلال الأحمر والخدمات الإنسانية الحيوية التي تمثله.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة