عماد الدين حسين: الصحافة المصرية حققت استفادة عظيمة من الحوار الوطنى

الإثنين، 04 سبتمبر 2023 08:13 م
عماد الدين حسين: الصحافة المصرية حققت استفادة عظيمة من الحوار الوطنى الكاتب الصحفي عماد الدين حسين
كتب الأمير نصرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الكاتب الصحفى عماد الدين حسين عضو مجلس أمناء الحوار الوطنى وعضو مجلس الشيوخ، إن كل من جرى قبوله متحدثا فى الحوار الوطنى فهو وطنى، وبالتالى، يجب احترام رأيه حتى لو كان مختلفا، فالرأى يُرد عليه بالرأى الآخر. 

 

وأضاف "حسين"، فى حواره مع الكاتب الصحفى والإعلامى أحمد الطاهرى، مقدم برنامج "كلام فى السياسة"، على قناة "إكسترا نيوز": "الصورة العامة لما جرى فى جلسة حقوق الإنسان بالحوار الوطنى أمس الأحد فى صالح مصر، على مستوى الدولة والحكومة والإدارة السياسية والصحافة والإعلام والمجتمع".

 

وتابع عضو مجلس أمناء الحوار الوطنى وعضو مجلس الشيوخ: "الصحافة المصرية استفادت استفادة عظيمة من الحوار الوطنى، لأنه يشهد تنوعا حقيقيا ومحتوى مختلفا، فاليوم الذى تُعقد فيه جلسة للحوار الوطنى أصبح لدينا فيه خبر مضمون، ويكون لدينا صفحة كاملة ومانشيت، وفى اليوم التالى نسأل الخبراء والمتحدثين، أى أنه صارت لدينا مادة صحفية حقيقية لم تكن موجودة من قبل".

 

وقال المستشار محمود فوزى رئيس الأمانة الفنية للحوار الوطنى، أن الدولة المصرية هيأت الفرص للجميع فى الحوار الوطنى من أجل التعبير عن الآراء المختلفة، وكان يتعين على الصحافة والإعلان أن تُفسح هذه الفرصة من أجل بناء جسور الثقة بين كل الأطراف. 

 

وأضاف "فوزي": "الدولة المصرية أثبتت أنها صادقة وجادة فى الاستماع لجميع الآراء، حتى أن البعض تكون لديه انطباعا غير حقيقى بأنها انحازت للآراء المعارضة على حساب الحكومة".

 

وتابع رئيس الأمانة الفنية للحوار الوطني: "الرئيس عبدالفتاح السيسى دعا إلى الحوار ووجه بأن تتاح فرصة الكلام والتعبير عن الرأى للجميع من أجل بناء جسور الثقة بين كل المشاركين".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة