جولات الخير والتنمية فى محافظات مصر.. سيرة قائد ومسيرة وطن.. زيارات الرئيس السيسى «جابر الخواطر» تمتد من الإسكندرية لأسوان.. 9 سنوات من البناء وآلاف المواعيد مع الأمل.. أكثر من 50 جولة ميدانية

الإثنين، 25 سبتمبر 2023 03:30 م
جولات الخير والتنمية فى محافظات مصر.. سيرة قائد ومسيرة وطن.. زيارات الرئيس السيسى «جابر الخواطر» تمتد من الإسكندرية لأسوان.. 9 سنوات من البناء وآلاف المواعيد مع الأمل.. أكثر من 50 جولة ميدانية الرئيس عبدالفتاح السيسى
كتب - على عبدالرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

منذ تولى الرئيس السيسى الحكم، وهو يضع نصب أعينه الارتقاء بمستوى المعيشة للمواطنين وضمان "حياة كريمة" لكل مواطن على أرض مصر ورغبته فى زيارة كل شبر على أرض مصر، وهو ما أكده الرئيس فى زيارته الأخيرة لمحافظة المنيا حينما قال :" أنا بتمنى أنزل وأشوف كل الناس.. صدقونى.. لأنى بحب الناس وزى الناس.. زيكم كده.. صحيح يعنى.. يعنى مش فى برج كبير ولا حاجة".

هناك مشاهد لافتة فى جولات الرئيس السيسى فى القرى والنجوع، لم نكن نراها فى العهود السابقة، ففى معظم أن لم يكن كل اللقاءات يحرص الرئيس السيسى دائمًا على الجلوس مع المواطنين وإجراء حوارات معم للوقوف على مطالبهم والاستجابة إليهم، كما يحرص الرئيس على تناول الإفطار مع الأهالى سواء كان فى مقر المشروعات التى يتم افتتاحها مثلما حدث فى قرية أم دومة بمحافظة سوهاج، أم فى منزل أحد الأهالى مثلما حدث فى قرية سدس الأمراء بمحافظة بنى سويف، وغيرها من القرى التى حرص الرئيس على تناول الطعام مع أهلها أثناء الاستماع إلى مطالبهم ومقترحاتهم وآرائهم فى المشروعات التى تم افتتاحها، وطمأنتهم بأن العمل يجرى على قدم وساق فى كافة المشروعات القومية التى يتم تنفيذها من أجل توفير "حياة كريمة" لكل مصرى، والنهوض بالدولة ووضعها فى مصاف الدول المتقدمة.
مع كل جولة يقوم بها الرئيس السيسى ويجرى حوارًا مع الأهالى، يلمس المواطنين ويؤكد استحقاقه للقب الذى أطلقه عليه المواطنين "جابر الخواطر"، فالرئيس دائما ما ينحاز للمواطن البسيط، كما يحرص دائمًا على أن يتواجد مع المواطنين فى الاحتفالات الرسمية والمناسبات الوطنية والدينية والأعياد وغيرها. 
 
في السطور التالية يرصد "اليوم السابع" أبرز المشاهد من الجولات الرئاسية التي تتجاوز 50 جولة وحظيت محافظات الصعيد بالنصيب الأكبر منها بعد عقود من التهميش:
 

زيارات الرئيس السيسى «جابر الخواطر» تمتد من الإسكندرية لأسوان.. يحرص على الاستماع للمواطنين ويدخل منازل الأهالى ويتناول الطعام معهم

كانت أسوان ضمن أكثر المحافظات التى زارها الرئيس، وكانت الزيارة الأبرز فى 25 نوفمبر 2021، حينما تفقد المناطق المتضررة من السيول، وتابع الإجراءات والخدمات المقدمة للأهالى فى إطار نشاط وجهود مبادرة حياة كريمة، وخلال زيارته لأحد منازل القرية المتضررة من السيول، استمع الرئيس إلى مطالب أهل المنزل، قائلا: «هناك 500 شقة مجهزة للسكن، وهذا من خير بلدكم مصر»، وأعربت زوجة صاحب المنزل عن سعادتها بزيارة الرئيس السيسى لمنزلها، مرحبة به بالقول «فاحت أنوار البهجة والسرور بفضل الله وفضلك، فى قريتنا المتواضعة ومنزلنا المتواضع.. ولا ينقصنا أى شىء».
 

أسيوط 

زار الرئيس عبدالفتاح السيسى، أسيوط أكثر من مرة، ففى 12 أغسطس 2018 افتتح الرئيس قناطر أسيوط الجديدة التى تعد من أكبر المنشآت المائية التى بنيت على نهر النيل مؤخرا، لتحسين حالة الرى، وفى 22 ديسمبر 2021 شهد الرئيس السيسى افتتاح عدد من المشروعات ضمن التنمية بالصعيد.
 

الأقصر

زار الرئيس السيسى محافظة الأقصر مرتين، أبرزها فى 25 نوفمبر 2021، لافتتاح طريق الكباش، الذى يربط بين معبد الأقصر ومعبد الكرنك، وهو أقدم ممر تاريخى فى العالم.

 

المنيا

فى 2 مارس الماضى، كانت عروس الصعيد محافظة المنيا على موعد الرئيس السيسى لافتتاح عدد من المشروعات ضمن مبادرة «حياة كريمة»، فى قرية المعصرة، وحرص الرئيس على تناول الإفطار مع أهالى قرية المعصرة وسط لقاء مفتوح مع المواطنين، وقالت إحدى السيدات: «حضرتك أول مرة تنزل محافظة المنيا، وشرف لنا ولكل شمال الصعيد تواجد حضرتك معانا فى القرية، وشكرا على مشروع حياة كريمة الذى أضاف لنا مزيدا من التطورات».
 

الفيوم

فى 17 ديسمبر 2015 افتتح الرئيس السيسى مصنع إنتاج الأسمدة الزراعية أحادى وثلاثى سوبر فوسفات المحبب «رقم 2»، والذى تصل طاقته الإنتاجية إلى 150 ألف طن سنويا، كما تفقد عددا من الخطوط الإنتاجية الجديدة بمجمع إنتاج الكيماويات التابع لشركة النصر للكيماويات الوسيطة بالمنطقة الصناعية بكوم أوشيم.
 

سوهاج

فى 5 يناير الماضى، شهدت محافظة سوهاج افتتاح الرئيس السيسى لأول قرية نموذجية ضمن «حياة كريمة»، وهى قرية أم دومة بمركز طما، والتى حرص الرئيس على تناول الإفطار مع عدد من أهلها، كما افتتح عددا من المشروعات فى القرية والمحافظة.
 

دمياط

أجرى الرئيس السيسى، 3 زيارات لمحافظة دمياط، الأولى فى مايو 2016، افتتح خلالها مجمع موبكو لإنتاج أسمدة اليوريا والأمونيا بدمياط بعد التوسعات الجديدة، لتلبية احتياجات السوق المحلى من الأسمدة، والثانية فى مايو 2017، افتتح عددا من المستشفيات، وزار مدينة الأثاث العالمى بمنطقة شطا، والأخيرة فى 3 ديسمبر 2019، افتتح خلالها عددا من المشروعات القومية والكبرى كان أبرزها مدينة دمياط للأثاث إحدى أهم مدن الأثاث بالشرق الأوسط.
 

الوادى الجديد

فى مايو 2016 زار الرئيس السيسى منطقة سهل بركة بواحة الفرافرة، لإطلاق شارة بدء حصاد محصول القمح، ضمن المشروع القومى «المليون ونصف المليون فدان»، وفى مايو 2023 زار الرئيس الوادى الجديد لمتابعة موسم حصاد القمح ومصنع إنتاج البطاطس وثلاجات تقاوى البطاطس بمنطقة شرق العوينات.
 

كفر الشيخ 

فى كفر الشيخ افتتح الرئيس السيسى فى 18 نوفمبر 2017، مزرعة «بركة غليون» بمطوبس فى كفر الشيخ، وفى 14 ديسمبر 2021 زار جامعة كفر الشيخ وشارك فى إفطار جماعى مع الطلاب وهيئة التدريس والعاملين بالجامعة، وحرص على إجراء حوار مفتوح معهم للاستماع إلى آرائهم، وفى 19 أكتوبر 2022 افتتح الرئيس مجمع مصانع الرمال السوداء بالبرلس.
 

مطروح

فى 16 أغسطس الماضى التقى الرئيس السيسى أهالى مرسى مطروح والسلوم وسيدى برانى وأدار حوارا معهم، ووجه الرئيس التحية لأهالى مطروح، قائلا: «أشكركم أن أتيحت لى الفرصة أن أتكلم معكم وأشوفكم.. محافظة مطروح وما يطلق عليها المنطقة الغربية.. مش بس مطروح.. من قبل مطروح بكتير.. مكنشى فيه اهتمام كبير من الدولة خلال السنين اللى فاتت».
وعلق أحد أهالى مطروح خلال اللقاء موجها حديثه للرئيس: «كانوا بيعاملونا كمواطنين درجة تانية وفى عهدك عملتلنا كرامة فى كل حتة».
 

القليوبية

زار الرئيس السيسى، القليوبية أكثر من مرة أبرزها، فى 1 إبريل 2021 حينما افتتح مدينة الدواء الأكبر فى الشرق الأوسط، والثانية فى 24 سبتمبر 2021، والتى تفقد خلالها أعمال تطوير وتوسعة الطريق الدائرى، وفى 27 سبتمبر 2022 شهد الرئيس افتتاح المنطقة الاستثمارية ببنها.
 

قنا

زار الرئيس السيسى محافظة قنا مرتين، أبرزها فى مايو 2017 وتحديدا فى قرية المراشدة وافتتح عددا من المشروعات، واستمع لمطالب أهالى القرية والتى استعرضها أحدهم ويدعى «الحاج حمام على عمر المراشدى»، والمتمثلة فى تعويض المعتدين على الأراضى وعدم منح أهالى القرية أراضى، فاستجاب الرئيس ووجه بتوزيع 1000 فدان على أهالى القرية.
 

الشرقية

شارك الرئيس السيسى، العمال احتفالهم بالعيد السنوى فى 1 مايو الماضى، من داخل مصنع السكر فى الشرقية، وافتتح مصنع السكر فى الصالحية الجديدة.
 

الإسماعيلية

زار الرئيس السيسى، الإسماعيلية أكثر من مرة أبرزها، فى 5 أغسطس 2014، حينما أطلق الرئيس إشارة بدء الحفر فى مشروع تنمية محور قناة السويس الجديدة، وبعدها بعام وتحديدا فى 6 أغسطس 2015، حينما أطلق الرئيس إشارة البدء فى افتتاح القناة الجديدة، وفى 28 ديسمبر 2016 افتتح الرئيس مشروع الاستزراع السمكى، ووجه رسالة للمصريين قال فيها: «نجحتوا فى اختبار الإجراءات الصعبة».
 

المنوفية

أجرى الرئيس السيسى، زيارة لمدينة السادات فى المنوفية يوم 15 يناير 2018، افتتح خلالها عددا من المشروعات التنموية الكبرى بالوجه البحرى والدلتا.
 

البحر الأحمر 

افتتح الرئيس السيسى، فى البحر الأحمر فى 17 ديسمبر 2014، مبنى الركاب الجديد بمطار الغردقة الدولى بعد 5 سنوات من بدء عملية إنشائه، للقضاء على تكدس السائحين فى أوقات الذروة فى صالات السفر والوصول واستيعاب نحو 7.5 مليون سائح سنويا.
 

بنى سويف

3 زيارات أجراها الرئيس السيسى لمحافظة بنى سويف، كان آخرها وأبرزها يوم 16 سبتمبر الجارى وتحديدا فى قرية سدس الأمراء، التى افتتح بها عددا من المشروعات، وحرص الرئيس على زيارة إحدى الأسر، وقال رب الأسرة للرئيس السيسى: «هذا البلد رأى خيرا لم يره من قبل، وهذه خطة ألفية، ونحن كأهالى سدس الأمراء ندعو لك يا ريس، وحضرتك لازم تتغدى معانا، وأهدى الرئيس مسبحة، وقبل كتفه»، كما ألقى التحية على الأهالى المحتشدين من خلال بلكونة الشقة.
 
 
p.8-9
 
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة