التليفزيون هذا المساء: نجوم الكرة بـ"كابيتانو مصر": مشروع دولة ناجح نتمنى أن يستمر وسعداء بالمشاركة

السبت، 16 سبتمبر 2023 03:00 ص
التليفزيون هذا المساء: نجوم الكرة بـ"كابيتانو مصر": مشروع دولة ناجح نتمنى أن يستمر وسعداء بالمشاركة كابيتانو مصر
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التليفزيون مساء الجمعة، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى والرأى العام.

نجوم الكرة بـ"كابيتانو مصر": مشروع دولة ناجح نتمنى أن تستمر وسعداء بالمشاركة
 

عبر نجوم الكرة المشاركون فى الموسم الثانى من برنامج "كابيتانو مصر" عن سعادتهم بالمشاركة فى الموسم الثانى.

قال الكابتن سمير كمونة: برنامج "كابيتانو مصر" مشروع دولة ناجح، يلبى طلبات كل لاعب وأى لاعب بسيط، وأضاف الكابتن هشام حنفى خلال البرنامج أن الموسم الأول أحدث طفرة كبيرة وكنا ننتظر أن يأتى الدور علينا، والحمد لله تم اختيارى بالتواجد فى الموسم الثانى وسعيد جدا.

ومن جانبه أكد علاء ميهوب، أن "كابيتانو مصر" تجربة جميلة وانا حاببها ومنها التعرف على الشباب الجديد ومعرفة الموهبة والأخذ بيدها ومساعدتها ووضعها على أول الطريق وهو الهدف من المشروع وهو خروج مواهب مصرية، أما إكرامى الشحات، قال : إن المشروع جميل وتجربة ناجحة واتمنى أن تستمر.

  ويُعد برنامج "كابيتانو مصر" الذى أطلقته الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة أحد المشروعات المهمة التي تعول عليها كثيراً الدولة المصرية من أجل اكتشاف المواهب الكروية، خاصة في ظل الدعم اللامحدود من الرئيس عبد الفتاح السيسي بالرياضة وسائر المجالات الأخرى.

وواصل برنامج "كابيتانو مصر" جولته في المحافظات، لاكتشاف مواهب تدعم الكرة المصرية، حيث انطلق برنامج كابيتانو مصر فى المحافظات المصرية، والذى يعتبر أكبر برنامج لاكتشاف المواهب فى مصر حرصا على اكتشاف مواهب لاعبى كرة القدم فى الشرق الأوسط لتحقيق حلمهم باللعب فى أكبر الأندية خلال السنوات المقبلة.

يذاع برنامج "كابيتانو مصر" لاكتشاف المواهب فى كرة القدم على شاشة "ON"، يومى الخميس والجمعة فى تمام التاسعة مساء.

 

 

العسيري يكشف لـ"الشاهد" كيف لحن بليغ حمدي 17 أغنية لنصر أكتوبر في 18 يوم
 

قال الكاتب والشاعر الغنائي محمد العسيري، إن موسيقى بليغ حمدي، بعد انتصار أكتوبر 1973 لا تنفصل عنها بعد نكسة 1967، مشيرًا غلى أنه عمل 17 غنوة في 18 يوم، بداية من 6 أكتوبر حتى 24 أكتوبر.

وأضاف خلال لقائه مع الإعلامي الدكتور محمد الباز، في برنامج "الشاهد" على قناة "إكسترا نيوز": "بليغ  قدر يلحن ويوزع ويسجل، لأصوات مختلفة مصريين وعرب، لأنه يوم 26 يونيو بعد الحرب بأيام قليلة استدعت الإذاعة المصرية عدد كبير من الموسقيين والمطربين، وتم الاتفاق على عمل أغاني قصيرة سميت بالشعار، وهي أغاني قصيرة جدًا لعمل شحن معنوي للمصرين".

ولفت إلى أن بليغ عمل أغنية "إنذار يا استعمار يا عصبة الأشرار"، وهي لا فرق بينها وبين "عدى النهار" الأغنية الأشهر، مردفا: "دخل مود الحرب بهذه الأغنية والتي كانت مثل معركة راس العش في الأيام الأولى بعد 5 يونيو لتقول للناس رفضنا الهزيمة".

يكشف "الباز" في الموسم الثالث ببرنامج الشاهد  شهادات جديدة على نصر أكتوبر العظيم، موثقًا في الموسم الجديد ماذا فعل رجال القوات المسلحة في حرب أكتوبر 1973 وكيف نجح الجيش المصري في استرداد الأرض؟

 

محمد أبوداوود: أجر سعيد صالح في مدرسة المشاغبين كان أعلى من عادل إمام
 

كشف الفنان محمد أبوداوود عن مفاجأة كبيرة وقال خلال حواره مع الإعلامية إيمان ابو طالب في برنامجها بالخط العريض على شاشة الحياة، أن أجر سعيد صالح في مسرحية مدرسة المشاغبين كان أعلى من عادل إمام.

وأشار أبوداوود خلال اللقاء إلى أن عادل إمام فنان ذكي ومحمد صبحي ملتزم بالتفاصيل، مضيفا: أن صراحتي الشديدة عادت علي بالضرر.

وكشف أبوداوود خلال اللقاء العديد من أسرار وكواليس حياته لأول مرة، منها علاقته بيوسف وهبي والمخرج السيد راضي وفؤاد المهندس.

ويتحدث أبوداوود خلال اللقاء عن سر علاقته بحمدي غيث وأسرار الشجار بينهما على المسرح أمام الجمهور.

كما يوضح ابو داوود أسرار انفصاله عن العمل مع والده واتجاهه للمسرح، كما يكشف عن مفاجاة خلال اللقاء حيث أكد أن أجر الفنان سعيد صالح كان أعلى من عادل إمام في مدرسة المشاغبين.

جدير بالذكر أن برنامج بالخط العريض يذاع على شاشة الحياة في الجمعة من كل أسبوع في ٨ مساءا تقديم الإعلامية إيمان أبوطالب.

 

المفتي: الإنابة في الحج والعُمرة مشروعة وفق شروط وضوابط معينة
 

قال الدكتور شوقي علام -مفتي الجمهورية، رئيس الأمانة العامة لدُور وهيئات الإفتاء في العالم: إن الإنابة في الحج والعُمرة مشروعة وفق شروط وضوابط معينة، ولكن الدين يرفض تسليع العبادات واتخاذها وظيفة أو تجارة.

وتابع خلال لقائه الأسبوعي في برنامج نظرة مع الإعلامي حمدي رزق على قناة صدى البلد، ردًّا على من يقوم بترويج وسائل وطرق غير قانونية وغير مشروعة لما يُعرف بالإنابة في الحج والعمرة وغيرها من العبادات، مضيفًا أن هذه الوسائل والبرامج غير المعتمدة ربما تُخرج هذا الأمر المشروع عن فوائده الشرعية.

وأكد فضيلة المفتي على أن قضية الخلاف الفقهي وُضعت لها قواعد ضابطة لضبط حركة الخلاف في المجتمع، حيث إن الاختلاف الفقهي بين العلماء منطقة واسعة، ولو أُخذ بالمعايير المنضبطة فسيكون رحمة للأمة، أما لو أُخذ بمنهج آخر إقصائي فسنكون في مشكلة، ولعلنا نعاني من ذلك حاليًّا.

قال الدكتور شوقي علام، إن دار الإفتاء المصرية مؤسسة وطنية تعمل تحت عنوان استقرار المجتمع، حيث اشتبكت مع الواقع اشتباكًا عميقًا.

وتابع أن دار الإفتاء اشتبكت وتفاعلت مع الفضاء الإلكتروني لتصحيح سلبياته وللاستفادة من إيجابياته.

وأكد أن المؤتمرات الدولية التي تعقدها دار الإفتاء والأمانة العامة لدُور وهيئات الإفتاء في العالم، ومركز سلام لمكافحة التطرف، أثبتت نجاحًا برهن عليه الحضور المحلي والدولي الكبير خلال كل المؤتمرات.

 

الأرصاد: استقرار تام فى حالة الطقس الأسبوع المقبل
 

قالت الدكتورة إيمان شاكر، مدير مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية، إنه لا يوجد اى منخفض جوي يأثر على مصر في الفترة المقبلة، مضيفة أن هناك استقرار تام في الأرصاد الجوية خلال الأسبوع المقبل

وأضافت خلال مداخلة هاتفية لبرنامج التاسعة المذاع على القناة الأولى المصرية، أن بدء فصل الخريف جغرافيا في 23 سبتمبر الجاري، وفى هذه الفترة تتكون منخفضات جوية ومن الوارد وجود منخفضات جوية في معدلها الطبيعى في هذا الوقت

وتابعت أنه فى حالة عدم وجود عدم استقرار في الطقس يتم نشر البيان في جميع وسائل الإعلام وغرفة دعم واتخاذ القرار المعنية للاستعداد في استقبال أي عاصفة أو منخفض جوى، مؤكدا ان عاصفة دانيال أثرت على مصر بسيط ولا يوجد تأثير سلبي منها على الجمهورية.

 

حل حرم أتشو والـVAR الأهلى من ركلة جزاء فى السوبر الإفريقى؟.. عادل عقل يجيب
 

أكد عادل عقل الخبير التحكيمى ان الـ"VAR" ضرب موعدا للظهور المؤثر في لقاء السوبر الأفريقي بين الأهلي واتحاد العاصمة الجزائري الذى أقيم مساء الجمعة وانتهى بفوز بطل الجزائر بهدف دون رد ليتوج باللقب للمرة الأولى بتاريخه .

قال عقل في الاستوديو التحليلي بتليفزيون اليوم السابع الذى يقدمه احمد عصام ان الحكم الجابونى بيير أتشو صاحب الـ33 عاما جولى 2018 كان موجود في الموعد خاصة في القرارات المؤثرة باللقاء واحتسب 32 مخالفة على الفريقين خلال الـ105 دقيقة ابرزها عندما تدخل الـ"VAR" عبر المحكمة ماريا ريفيت واستدعت الحكم لشاشة المراجعة ليعود ويصدر فرمان بركلة جزاء صحيحة لصالح اتحاد العاصمة على لاعب الأهلي مروان عطية في الدقيقة 40 من عمر اللقاء".

أوضح: "هناك التحام بين مدافع اتحاد العاصمة ورضا سليم لاعب الأهلي داخل منطقة جزاء المدافع لكن لم يكن هناك صورة واضحة كما ان الـ"VAR" لم يتدخل لكن اللعبة اقرب الى ركلة جزاء للأهلي في الوقت الذى جاء قرار الحكم صحيحا طبقا للقانون في احتساب مخالفة على كهربا لاعب للاشتراك مع حارس المرمى في الدقيقة 5 من عمر اللقاء والـ"VAR" اكد القرار كما ان الحكم سمح بالالتحام المشروع والتنافس العادل على الكرة طبقا للقانون كما ان الحكم احسن تقدير الوقت بدل الضائع في نهاية شوط المباراة، اشهر البطاقة الصفراء في 78 مناسبات طبقا للقانون في الوقت الذى تغاضى عن انذار زين الدين بلعيد وطاهر بن خليفة".

تابع عقل ان المساعدين ظهروا بيقظه وسمحوا باستمرار اللعب في اكثر من هجمة مؤثرة خلال اللقاء كما اشارا على 5 حالات تسلل في توقيت مناسب وتعاونوا مع الحكم الأخطاء القريبة منهما طبقا للقانون، كما بذل الحكم الرابع جهدا كبيرا للسيطرة على المنطقة الفنية وادى مهامه بشكل جيد.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة