ساعة كحد أقصى للفصل على المشترك.. تفاصيل خطة "الكهرباء" لتقليل الانقطاعات.. فيديو

الأحد، 23 يوليو 2023 12:43 ص
ساعة كحد أقصى للفصل على المشترك.. تفاصيل خطة "الكهرباء" لتقليل الانقطاعات.. فيديو شبكات الكهرباء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعدت الشركة القابضة لكهرباء مصر خطة عاجلة لحل أزمة الانقطاعات الناتجة عن نقص الوقود، وتضمنت الخطة عدة محاور أهمها ألا يتخطى زمن العطل ساعة واحدة على المشترك.

 كما تتضمن الخطة تعليمات مشددة لرؤساء شركات توزيع الكهرباء الـ9 على مستوى الجمهورية بفصل التيار بالتناوب بدءا من منتصف الليل اليوم حسب الحاجة ولا تتعدى مدة الفصل ساعة متواصلة.

الخطة تشير إلى أن الفصل الاضطرارى من المحتمل أن يبدأ قبل كل ساعة بعد منتصف الليل بـ10 دقائق وبعد بدء الساعة لمدة 10 دقائق.

 فعلى سبيل المثال أن تلجأ شركة التوزيع لفصل التيار الساعة 1:50 بعد منتصف الليل أو الساعة 2:10 دقائق بعد منتصف الليل ولمدة ساعة بحد أقصى وذلك بهدف أيضا الحفاظ على سلامة المواطنين ليأخذوا كافة الاحتياطات فى هذه التوقيتات.

كما تتضمن الخطة عدم تخفيف الأحمال على منطقة أو محافظة بعينها لأكثر من ساعة متواصلة وذلك لحين انتهاء أزمة نقص الوقود الهدف من الخطة تخفيف الأعباء على المواطنين فى ظل الارتفاع الشديد فى درجات الحرارة.

وناشدت الشركة القابضة لكهرباء مصر المواطنين عدم استخدام المصاعد خلال التوقيت الذى حددته شركات توزيع الكهرباء لفصل التيار حال الحاجة إليه.

وكان الدكتور أيمن حمزة المتحدث باسم وزارة الكهرباء أكد أنه من المتوقع انتهاء أزمة تخفيف الاحمال على الشبكة من خلال قطع التيار الكهربائى على المشتركين منتصف الأسبوع الجارى لتعود معها الشبكة القومية للكهرباء لطبيعتها.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة