اعرفى إزاي تستخدمى البطاطس في العناية بجمالك وحل مشاكل البشرة والشعر

الثلاثاء، 13 يونيو 2023 04:00 ص
اعرفى إزاي تستخدمى البطاطس في العناية بجمالك وحل مشاكل البشرة والشعر تساقط الشعر
كتبت حنان طلعت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يمكن أن تُستخدم البطاطس في العناية بالجمال بشكل واسع، حيث تحتوي على العديد من المكونات الغذائية الهامة لصحة البشرة والشعر. فعلى سبيل المثال، يمكن استخدام البطاطس لتفتيح البشرة الداكنة وتخفيف الهالات السوداء حول العينين، حيث يمكن وضع شرائح البطاطس الطازجة على العينين لبضع دقائق يوميًا.

ولمعرفة الطرق الرائعة التى تفعلها البطاطس، يمكن متابعة التقرير التالى،  وفقاً لموقع "makeupandbeauty": 

البطاطس للهالات السوداء

بالتأكيد لكل فتاة لديها هالات سوداء تشعر بالانزعاج والحرج وتحاول أن تخفيها بمساحيق التجميل وخافى العيوب، ولكن يوجد طريقة طبيعية للتخلص من الهالات السوداء وهى البطاطس، عن طريق تقطيع البطاطس النيئة إلى شرائح، والاستلقاء بهدوء مع غلق العينين، ووضع البطاطس على العين لمدة تصل إلى 15 دقيقة، ويمكن القيام بتلك العملية كل يوم للشعور بنتيجة وتحسن مع اختفاء الدوائر السوداء.

هالات سوداء
هالات سوداء

الوقاية من تجاعيد البشرة

البطاطس بها العديد من الخصائص المضادة لتجاعيد البشرة، ويمكن غسل الوجه بعصير البطاطس كل يوم، يساعد على منع التجاعيد وشد البشرة وإضافة التوهج للبشرة.

تجاعيد البشرة
تجاعيد البشرة

لعلاج حروق الشمس

فى فصل الصيف كثير من الفتيات والسيدات تشتكى من حروق الشمس، ويمكن أخذ عصير البطاطس أو عمل بطاطس مبشورة ووضعه على المناطق المصابة وستكون النتيجة أكثر من رائعة.

اختفاء بقع البشرة بواسطة قشر البطاطس

قشر البطاطس به فوائد عديدة هو الآخر، وعنى بالعناصر المفيدة، ويمكن فرك البشرة بالقشرة الداحلية للبطاطس على حب الشباب بشكل لطيف، مما يجعلها تختفى فى وقت قياسى.

اقتعة البطاطس
اقتعة البطاطس

لتقليل من تساقط الشعر

يمكن خلط عصير البطاطس مع جل الصبار ثم تدليك ذلك الخليط فى فروة الرأس وتمشيط الشعر وتركه فى فروة الرأس لمدة تصل إلى 20 دقيقة، ثم يتم شطف اشعر بالماء، ويمكن تكرار ذلك الأمر مرتين فى الأسبوع ويمكن ملاحظة أن تساقط الشعر قل بشكل كبير.

 

تساقط الشعر
تساقط الشعر

 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة