آخرهم جعفر العمدة.. شخصيات درامية اشتهرت بالعصا الصعيدية

الخميس، 06 أبريل 2023 09:00 ص
آخرهم جعفر العمدة.. شخصيات درامية اشتهرت بالعصا الصعيدية جعفر العمدة
كتبت: سما سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

العصا الصعيدية تعتبر من الأشياء الأساسية التي لم يتخل عنها أي رجل صاحب مال يعيش بالقرى وخاصة في الصعيد، ومع ذلك احتلت العصا مكانة عليا في الدراما المصرية حيث كانت جزءا أساسيا أيضا من الإكسسوارات التي يمسك بها البطل الصعيدى، وقد ظهرت هذا العام في مسلسل جعفر العمدة الذي لعب دوره الفنان محمد رمضان، ويستعرض اليوم السابع أبرز الشخصيات التي ظهرت مرتبطة بالعصا في الدراما. 

عصا رفيع العزايزي

في مسلسل الضوء الشارد اعتاد الراحل ممدوح عبد العليم الظهور ممسكا عصا سوداء بها حلقات ذهبية متكئ عليها على الرغم من أنه في منتصف الأربعينيات في المسلسل إلا أنه كان يمسك بها كواحدة من عادات أثرياء قرى الصعيد.

رفيع بيه
رفيع بيه

عصا يحيى الفخراني

قام الفنان يحيى الفخراني بدور تاجر صعيدي يدعى المعلم رُحيم، في مسلسل الليل وآخره، وكانت أغلب مشاهد هذا المسلسل ممسك عصاه السوداء ذات الرأس الذهبية، وكانت يشير بها عند الحديث مع الآخرين.

رحيم
رحيم

عصا نور الشريف

أبدع الفنان الراحل نور الشريف في القيام بدور محمد أبو دياب في مسلسل الرحايا حيث أتقن دور الصعيدي المتحكم رب الأسرة، وخلال أحداث المسلسل لم يتخل الشريف عن عصاته، السوداء ذات اليد العاجية.

نور الشريف
نور الشريف

عصا أحمد مكي

لم يتخل أحمد مكي في مسلسله الكبير أوي عن النبوت الصعيدي، حيث قام مكي بدور عمدة المزاريطة إحدى قرى الصعيد.

الكبير اوي
الكبير اوي

عصا محمد رمضان

في مسلسل جعفر العمدة، والذي قام ببطولته الفنان محمد رمضان والذي يلعب دور رجل الأعمال، المقيم في الحي الشعبي بالسيدة زينب ولم يتخل عن عصاه السوداء المميزة بالحجر الأسود الذي يعتليها، والمزين بقطعة من الفضة منقوش عليها كلمة العدل.

جعفر العمدة
جعفر العمدة

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة