انتهاء البرنامج التربوى لتأهيل المعلمين الجدد.. التعليم تستعد للتدريبات الذهنية والبدنية وتستمر لمدة 15 يوماً.. مصادر: استلام العمل فور انقضاء مدة التأهيل.. وتؤكد: مباشرة العمل سيكون بعد عيد الفطر

الإثنين، 03 أبريل 2023 03:00 م
انتهاء البرنامج التربوى لتأهيل المعلمين الجدد.. التعليم تستعد للتدريبات الذهنية والبدنية وتستمر لمدة 15 يوماً.. مصادر: استلام العمل فور انقضاء مدة التأهيل.. وتؤكد: مباشرة العمل سيكون بعد عيد الفطر الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن تدريب المعلمين الجدد قبل استلامهم العمل مهماً فى إطار رفع كفاءتهم المهنية، إضافة إلى التأكد من اللياقة البدنية والذهنية، مشددة على أن الوزارة فى حاجة لى مإعلمين على درجة عالية من الكفاءة والقدرة على مواصلة العمل لعودة المدرسة إلى دورها الطبيعى.

وأوضحت الوزارة، أنه تم الانتهاء من برنامج  التدريب التربوى القائم على هو إكساب المشاركين المعرفة والمهارات والاتجاهات نحو ممارسة عمليتى التعليم والتعلم، وذلك لتأهيلهم تربويًا وتدريبهم على طرق التدريس المطورة وفقًا لمنظومة التعلم الجديد، حيث شمل البرنامج التربوى التدريبى إدراك الإطار العام لقدرات المعلمين وفهم المرحلة العمرية للمتعلمين وصياغة نواتج التعلم، واستراتيجيات التدريس، و التكنولوجيا وتعزيز مهارات التفكير العليا واستراتيجية إدارة الصف بكفاءة، واستخلاص ملامح التعليم فى ضوء رؤية مصر للتعليم ، ووصف منظومة التعليم الجديدة، وتقييم الآداء، وتحسين فعالية منظومة التعليم الجديدة فى تحسين ممارسات المعلم والمتعلم.

وأكدت مصادر مسئولة  لـ"اليوم السابع"، أن جميع المعلمين المستهدفين حصلوا على التدريبات التربوية المطلوبة واصبحوا جاهزين تربويا، مؤكدة أن الجميع اجتازوا هذه التدريبات بنجاح وأصبح لديهم ما يؤكد تخطيهم هذه الدورة والتى استمرت 4 أيام خلال الفترة الماضية، لافتة إلى أنه جار التنسيق لبدء تدريب المعلمين بدنياً وذهنيا بالتنسيق مع إحدى الجهات المعنية التى تقوم بتدريب أعضاء هيئة التدريس الجدد البالغ عددهم قرابة 30 ألف معلم ومعلمة موزعين على مختلف المحافظات.

 

وأوضحت المصادر، أنه من المقرر أن تبدأ الدورة الذهنية والبدنية خلال الفترة المقبلة، مشيرة إلى أنه بعد انتهاء الدورة الذهنية والبدنية سوف يتم تسليم المعلمين العمل من خلال المديريات والإدارات التعليمية بعد تحرير عقود التوظيف معهم، مشيرة إلى أنه من الصعب استلامهم العمل قبل عيد الفطر المبارك ومن المقرر أن يكون مباشرة العمل بعد العودة من إجازة عيد الفطر فى مايو المقبل، مشددة على أن تواجد هؤلاء المعلمين فى المدارس سوف يسهم فى سد العجز بشكل ملحوظ على أن يتسلم كل معلم العمل وفقا المكان المرشح له والثابت فى بطاقة الرقم القومى وقت التقديم على المسابقة، مشيرة إلى أن أعضاء هيئة التدريس سوف يقومون بالتدريس فى الصفوف الأولى.

 

وأوضحت المصادر أنه تم تدارك اى مشكلات واجهت المعلمين المرشحين للعمل، قائلة: منذ التقدم على المسابقة منذ العام الماضي وحتى الآن مرت فترة كبيرة وتغير محل الإقامة لبعضهم ومن ثم تم تلاشى هذه المشكلات التى ظهرت لتحقيق الانضباط والاستقرار الوظيفى للمعلمين الجدد حتى لا يطلب أحد الندب أو النقل قبل انتهاء المدة القانونية اللازمة وهى مرور 5 سنوات من تاريخ استلام المعلم حتى يسمح له بالعمل والنقل لمكان آخر.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة