الفنان كمال أبو رية خلال حواره مع قناة القاهرة الإخبارية: مسلسل "عملة نادرة" يتناول قضية مهمة.. الدراما الصعيدية ليست بجديدة علي.. ويؤكد: نيللى كريم جسدت دورها بشكل مميز.. ولا ينبغى أن تُحرم المرأة من ميراثها

الثلاثاء، 11 أبريل 2023 07:00 م
الفنان كمال أبو رية خلال حواره مع قناة القاهرة الإخبارية: مسلسل "عملة نادرة" يتناول قضية مهمة.. الدراما الصعيدية ليست بجديدة علي.. ويؤكد: نيللى كريم جسدت دورها بشكل مميز.. ولا ينبغى أن تُحرم المرأة من ميراثها كمال أبو ريه
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الفنان كمال أبو رية، إن الدراما الصعيدية ليست بجديدة عليه، متابعا :" لذلك لم استعن بشخصيات من واقع الصعيد للتمكن من الشخصية، بل ذاكرت السيناريو وصورت وكان الأمر سهلًا بالنسبة لى، كما أنني بشكل عام أستطيع التأقلم مع الأدوار المختلفة".

 

وأضاف كمال أبو رية، خلال حواره مع القاهرة الإخبارية، أن شخصية "حسن أبو عصاية" فى مسلسل عملة نادرة، كتبت بشكل مميز وجذاب وجديدة على، وهو ما حمسنى للمشاركة فى مسلسل "عملة نادرة"، بالإضافة إلى رغبتى فى التواجد وعدم الغياب، وكذلك العودة لنوعية الأعمال التى تنتمى للدراما الصعيدية، إذ لم أقدمها منذ سنوات.

 

وحول مشاركته فى مسلسل عملة نادرة قال كمال أبو رية:"لا شك أن العمل يتناول قضية مهمة، ودائمًا ما تشغلنى الأفكار التى تُسهم فى تغيير المجتمع، مثل فكرة ميراث المرأة فى المجتمع الصعيدى، وأرى أن عدم توريث المرأة فى الصعيد ليس بأمر منتشر ولا يوجد إلا فى البلدان الصغيرة، فالرجل الصعيدى يقدر المرأة ويحترم حقوقها، لذا كان ضروريًا تسليط الضوء على هذه الظاهرة، لأننا فى بلد متحضر وله تاريخ وحضارة، ولا ينبغى أن تُحرم المرأة من ميراثها سواء كان أموالًا أو عقارات أو غيره، وأكرر أن هذا الأمر غير موجود بشكل كبير فى المجتمعات الصعيدية".

 

وقال الفنان كمال أبو رية، أن قدم صراعًا دراميًا فى مسلسل عملة نادرة، متابعا:"وشخصيتى "حسن أبو عصاية" أقل حدة من "عبد الجبار"، لأننى استخدم العقل والتفكير فى قراراتى، بينما هو مندفع فى اتخاذ القرارات، وهو ما يخلق حالة ممتعة من الصراع بين الطرفين، لكننا بعيدًا عن العمل أصدقاء فى الحقيقة فهو شخص عزيز بالنسبة لى، واستمتعت بالعمل والتعاون معه".

 

وأضاف كمال أبو رية، خلال حواره مع القاهرة الإخبارية، أن نيللى كريم جسدت دورها فى مسلسل عملة نادرة بشكل مميز وكأنها سبق لها تقديم الأدوار الصعيدية من قبل، فهى ممثلة شاطرة وقوية ولديها إحساس عالٍ، وسعدت بالتعاون معها لأول مرة من خلال المسلسل، وكانت الكواليس خفيفة على القلب، وكأننا أسرة واحدة فى أثناء التصوير.

 

وتابع كمال أبو رية:"كنا نذهب كفريق عمل فى المسلسل إلى غرف بعضنا ونتحدث وانتقل هذا الإحساس الجميل إلى الشاشة، كما سعدت بردود الفعل الإيجابية على المسلسل وعدم اعتراض الصعيد على فكرة المسلسل أو إثارته الجدل كما كان يتوقع الكثير قبل العرض".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة