توفير حياة كريمة لـ"الفلاح" على رادار لجنة الزارعة بالنواب.. نائب التنسيقية نادر مصطفى يدعو لبحث آلية لتوفير معاش للفلاح يحقق له حياة كريمة.. واللجنة توصى باستدعاء وزراء الزراعة والتضامن والتنظيم والإدارة

الأحد، 12 مارس 2023 06:00 م
توفير حياة كريمة لـ"الفلاح" على رادار لجنة الزارعة بالنواب.. نائب التنسيقية نادر مصطفى يدعو لبحث آلية لتوفير معاش للفلاح يحقق له حياة كريمة.. واللجنة توصى باستدعاء وزراء الزراعة والتضامن والتنظيم والإدارة لجنة الزراعة والرى بمجلس النواب - أرشيفية
كتب كامل كامل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ناقشت لجنة الزراعة بمجلس النواب، برئاسة النائب هشام الحصرى، طلب الإحاطة المقدم من النائب نادر مصطفى عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، بشأن تغيير الإجراءات المنظمة للحصول على معاش الفلاح بما يحقق حياة كريمة لهم.

 

وقال النائب نادر مصطفى معاش الفلاح عماد اقتصاد المصرى ويمر بظروف صعبة تلزم كل منا دعمه، داعيا إلى مراعاة ظروف الفلاحين وبحث آلية لتوفير معاش للفلاح يحقق له حياة كريمة.

 

وقال "مصطفى":" الفلاح ه وضعية خاصة ولم يتمكن من انتظام دفع المبالغ الخاصة بالتأمينات وغير قادر على سدادها وجدنا مع التعديلات التأمينات عدد ليس بقليل لم يستطع الحصول على معاش، مضيفا: "من أجل دعم الزراعة بل من أجل دعم الاقتصاد المصرى نريد مرونة فى معاش الفلاح ولا ننسى جميعا أن نثمن كل جهود الدولة فى دعم الفئات الأكثر احتياجا".

 

وتابع: "الفلاح ينبغى علينا النظر إليه بعين الاعتبار لأنه لم يتذمر وكان دائما سند وعون لمصر".

 

وأيدت لجنة الزراعة دعوات النائب نادر مصطفى، وقال النائب هشام الحصرى رئيس اللجنة: "نضم صوتنا لصوتك لان الفلاح فى معركته لا يقل عن معركة الجندى الذى يقف على الحدود" مضيفا:" الفلاح يعمل على توفير الأمن الغذائى ونحن نحرص على دعم المزارعين".

 

وعقب محمد سعودى نائب رئيس مجلس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي: الفلاح مغطى تأمينا من سنة 73 وفى سنة 2019 تم ضم جميع قوانين التأمينات فى قانون واحد" مضيفا:" العمالة غير المنتظمة له كافة الحقوق التأمينية والدولة تدعم هذه الفئة تدفع حوالى 12% ويحصل الفالح جميع المزايا".

 

وأشار إلى أنه تم المناداة على الفلاحين فى الميكروفونات للفلاحين من أجل دفع".

 

وتساءل النائب هشام الفلاح رئيس لجنة الزراعة عن الفلاح الذى تجاوز عمره 55 سنة ولم يسدد الاشتراك فما هو موقفه".

 

وعقب محمد سعودى نائب رئيس مجلس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعى، موضحا أن هناك دراسة اكتوارية سوف تنتهى خلال 6 أشهر عقب انتهائها يمكن طرح الحلول لهذه الفئات".

 

وأضاف:" الدراسة الاكتوارية وهى التى توضح لينا حتى استطيع التغطية وسوف يتم الانتهاء منها خلال 6 أشهر حتى نعرف الملاءة المالية وخاصة أن أموال التأمين الاجتماعى أموال خاصة".

 

وبدوره وجه النائب نادر مصطفى اشكر إلى لجنة الزراعة على تأييدها لمطالبته بدعم الفلاح، مشيرا إلى أنه يجب الوصول إلى الفلاح عبر المؤسسات الإعلامية للتوعية بشأن المعاش والتأمينات".

 

فيما عقب على عبد المحسن مسئول بوزارة الزراعة، قائلا أن هناك مبادرة رئاسية لدعم الفلاح أسمها "معاشك بأيدك" ويعد ذلك المعاش هو معاش تأمينى للفئات الأولى بالرعاية من المزارعين، تنفيذًا لتكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسى، وذلك بهدف توفير حياة لائقة للمزارعين، وتشجيعهم على الحصول على حقهم التأميني.

 

وقال النائب هشام الحصرى لم ينته فى هذه الجلسة لذلك نوصى تأجيل المناقشة لمزيد من دراسة وافية من التضامن الاجتماعى ووزارة الزراعة والمسؤولين عن الزراعيين لنصل إلى رؤية واضحة من أجل دعم المزارع المصري".

 

كما أوصى باستدعاء كلا من وزير الزراعة وزيرة التضامن ورئيس قطاع التأمين والمعاشات ورئيس التنظيم والإدارة والتعبئة والإحصاء وممثلى المزارعين لاستكمال مناقشة طلب الإحاطة المقدم من النائب نادر مصطفى عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، بشأن تغيير الإجراءات المنظمة للحصول على معاش الفلاح بما يحقق حياة كريمة لهم.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة