ذكرى انطلاق أول مهرجانات ماردي جرا فى أمريكا.. كيف انتقل من أوروبا؟

الإثنين، 27 فبراير 2023 09:00 م
ذكرى انطلاق أول مهرجانات ماردي جرا فى أمريكا.. كيف انتقل من أوروبا؟ مهرجانات ماردي جرا
كتب عبد الرحمن حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
في 27 فبراير 1827 رقصت مجموعة من الطلاب الملثمين والمرتدين بالملابس في شوارع نيو أورلينز، لويزيانا، إيذانا ببداية احتفالات المدينة الشهيرة بماردي جرا.
 
انتشر الاحتفال بالكرنفال بين الليلة الثانية عشرة في 6 يناير وأربعاء الرماد، بداية فترة الصوم الكبير المسيحية من روما عبر أوروبا وبعد ذلك إلى الأمريكتين ولا يوجد مكان في الولايات المتحدة يتم فيه الاحتفال بالكرنفال بشكل كبير كما هو الحال في نيو أورلينز، المشهورة بمسيراتها وحفلاتها الرائعة لماردي جرا.
 
جلب المستوطنون الفرنسيون الأوائل تقليد ماردي جرا إلى ساحل الخليج الأمريكي في نهاية القرن السابع عشر، ومع ذلك، حظر الحكام الإسبان الاحتفالات في وقت لاحق. 
 
بعد أن أصبحت منطقة لويزيانا جزءًا من الولايات المتحدة في عام 1803، تمكنت نيو أورليانز من إقناع مجلس المدينة برفع الحظر المفروض على ارتداء الأقنعة والحفلات في الشوارع. 
 
بدأ تقليد ماردي جرا الجديد في المدينة في عام 1827 عندما ارتدى مجموعة الطلاب، المستوحاة من تجاربهم الدراسية في باريس ، أقنعة وأزياء مهرجين ونظموا احتفالاتهم الخاصة وفقا لموقع هيستورى.
 
 
نمت الحفلات أكثر فأكثر وفي عام 1833 قام مالك مزرعة ثري يُدعى برنارد كزافييه دي ماريني دي ماندفيل بجمع الأموال لتمويل احتفال ماردي جرا الرسمي بعد أن بدأ المحتفلون المشاغبون في العنف خلال خمسينيات القرن التاسع عشر، نظمت جمعية سرية تسمى ميستيك كروي أوف كوموس أول موكب ماردي جرا واسع النطاق وجيد التنظيم في عام 1857.
 
في فبراير 2006، أقامت نيو أورلينز احتفالات ماردي جرا على الرغم من حقيقة أن إعصار كاترينا قد دمر معظم المدينة بفيضانات هائلة إذ أن الاحتفال يمثل خطوة مهمة في انتعاش المدينة، التي تعتمد على الضيافة والسياحة كأكبر صناعة فيها.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة