الدولة تدعم القطاع الصناعى.. أكرم القصاص: مصر تولى اهتماما كبيرا بالقطاع.. وخبراء: يمتلك القدرة على زيادة معدلات التشغيل وتقليل البطالة.. ويؤكدون: القاهرة أصبحت من أكثر المناطق الجاذبة للاستثمارات

السبت، 11 فبراير 2023 08:45 م
الدولة تدعم القطاع الصناعى.. أكرم القصاص: مصر تولى اهتماما كبيرا بالقطاع.. وخبراء: يمتلك القدرة على زيادة معدلات التشغيل وتقليل البطالة.. ويؤكدون: القاهرة أصبحت من أكثر المناطق الجاذبة للاستثمارات اكرم القصاص
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تولى الدولة اهتماما كبيرا بالصناعة، حيث أكد خبراء أن القطاع الصناعى يمتلك القدرة على زيادة معدلات التشغيل وتقليل نسب البطالة، وقال الكاتب الصحفى أكرم القصاص، رئيس تحرير جريدة اليوم السابع، أن الجولة التى أجراها رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى اليوم بمشروعات السادس من أكتوبر تصب فى صالح معيار واحد وهو دعم الصناعة.

 

وأضاف رئيس تحرير جريدة اليوم السابع، خلال تصريحاته على قناة إكسترا نيوز، أن الدولة تولى اهتماما كبيرا بقطاع الصناعة والتنمية وتحسين مستوى الخدمات للمواطنين من خلال حياة كريمة.

 

ولفت رئيس تحرير جريدة اليوم السابع، إلى أن الدولة تدعم القطاع الخاص من خلال تسهيل إجراءات التراخيص والسرعة فى الحصول على التراخيص، مشيرا إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسى أكد أن الدولة لا تنافس القطاع الخاص والقطاع الخاص مدعو لمشروعات جديدة وابواب الاستثمار مفتوحة.

 

وأوضح رئيس تحرير جريدة اليوم السابع، أن هناك دعما واسعا من الحكومة للقطاع الخاص وتوفير المواد الخام للصانعين، مشيرا إلى أن الملف الصناعى أصبح يحظى باهتمام كبير من جانب الدولة.

 

بدوره أكد الدكتور عبدالمنعم السيد، مدير مركز القاهرة للدراسات الاقتصادية، أن الدولة تسعى لأن تكون هناك زيادة فى المساهمات من جانب القطاع الخاص فى المشروعات خلال الفترة الراهنة، موضحا أن استثمارات القطاع الخاص فى السنوات الماضية كانت تمثل 35%، والدولة كانت تقوم بـ65% من الاستثمارات السنوية.

 

وأضاف مدير مركز القاهرة للدراسات الاقتصادية، خلال تصريحاته على قناة إكسترا نيوز، أن القطاع الخاص بشكل عام هو قاطرة التنمية، كما أن القطاع الصناعى من أهم القطاعات داخل القطاع الخاص بجانب النشاط الاقتصادى، موضحا أن القطاع الصناعى يمتلك القدرة على زيادة معدلات التشغيل وتقليل نسب البطالة.

 

ولفت مدير مركز القاهرة للدراسات الاقتصادية، إلى أن الاهتمام بالقطاع الخاص يشير إلى تحرك الدولة لزيادة حجم الصادرات، موضحا أن الدولة لديها حلم بزيادة حجم الصادرات إلى 100 مليار دولار سنويا.

 

ولفت مدير مركز القاهرة للدراسات الاقتصادية، إلى أن الاهتمام بالصناعة يدل على مساعى توطين الصناعة وزيادة السلع والمنتجات والبضائع داخل السوق المحلية.

 

فيما قال الدكتور عمرو صالح، مستشار البنك الدولى السابق، أن مصر طبقت سياسة مالية الأصعب على مستوى العالم، موضحا أن القاهرة أصبحت من أكثر المناطق الجاذبة للاستثمارات، نتيجة لمجهودات الحكومة والقيادة السياسية خلال السنوات الماضية.

 

وأضاف مستشار البنك الدولى السابق خلال تصريحاته على قناة إكسترا نيوز، أن الموازنة العامة قللت الإنفاق الحكومى مع الإنفاق على المستويات الاجتماعية والاقتصادية والبنية التحتية.

 

وأوضح مستشار البنك الدولى السابق أنه لا يوجد نمو أو تقدم يحدث فى دولة إلا من خلال بنية تحتية قوية تشجع على الاستثمار، لافتا إلى أن مصر تسعى للتوسع فى عملية التصدير ومستعدة لتمكين القطاع الخاص، فى كل المجالات.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة