مسئولون فلسطينيون وأمميون يطالبون بسرعة وقف إطلاق النار في غزة.. مندوب فلسطين بالاتحاد الأوروبى: على الأمم المتحدة المطالبة بوقف إطلاق النار.. برنامج الأغذية العالمي: مخبز واحد يعمل من أصل 23 بسبب وقف الإمدادات

الإثنين، 06 نوفمبر 2023 09:40 م
مسئولون فلسطينيون وأمميون يطالبون بسرعة وقف إطلاق النار في غزة.. مندوب فلسطين بالاتحاد الأوروبى: على الأمم المتحدة المطالبة بوقف إطلاق النار.. برنامج الأغذية العالمي: مخبز واحد يعمل من أصل 23 بسبب وقف الإمدادات غزة
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رئيس وزراء فلسطين الأسبق: أولويتنا الحالية وقف إطلاق النار في قطاع غزة

أكد مسئولون أمميون وفلسطينيون ضرورة وقف إطلاق النار فى غزة، حيث قال عبد الرحيم الفرا مندوب فلسطين لدى الاتحاد الأوروبى، إنه يجب على الأمم المتحدة أن تطالب بوقف إطلاق النار فى غزة وليس هدنة إنسانية فقط.

وأضاف مندوب فلسطين لدى الاتحاد الأوروبى، فى تصريحات لقناة القاهرة الإخبارية، أن هناك 18 وكالة دولية وقعت على بيان تطالب فيه بوقف الحرب على غزة.

وأوضح عبد الرحيم الفرا، أن قوات الاحتلال تعتمد قصف المستشفيات والمراكز الصحية، موضحا أنه يجب على الأمم المتحدة أن تطالب بوقف إطلاق النار فى غزة وليس هدنة إنسانية فقط.

وأوضح أن هناك تغيرا فى مواقف الدول من العدوان الإسرائيلى على غزة، فبعدما ذهب الرؤساء يتباكون لدى إسرائيل، مواقف دول مهمة فى العالم بدأت تتغير، موقف فرنسا، وموقف رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين.

ولفت إلى أن رئيسة المفوضية الأوروبية كانت رفعت العلم الإسرائيلى على المفوضية لمدة يومين، وسافرت إسرائيل مرتين، قدمت كل التضامن والتعاطف، لكنها بدأت تتراجع، تتحدث أنها لا تتحمل الصور القادمة من غزة، وأنه لا فرق بين طفل فلسطينى وطفل إسرائيلى.

وأشار إلى انها طالبت إسرائيل بمحاولة حماية المدنيين وأنهم لا يقبلوا العقاب الجماعى، تتحدث عن ممرات إنسانية، ولم لا يتم فتح ممر بحرى عبر قبرص، ألمانيا أيضًا بدأت تخفف لهجتها ومواقفها، ولا يستخدمون مصطلح "لإسرائيل حق الدفاع عن النفس"، والذى منح إسرائيل ضوءًا أخضر للعدوان على غزة.

قال رئيس وزراء فلسطين الأسبق سلام فياض، أن على الولايات المتحدة الأمريكية الضغط على إسرائيل لوقف عدوانها بقطاع غزة.

وأضاف رئيس وزراء فلسطين فى تصريحات على قناة القاهرة الإخبارية، أنه يجب تمكين المساعدات الإنسانية من الوصول إلى قطاع غزة.

وتابع رئيس وزراء فلسطين : "أولويتنا الحالية وقف إطلاق النار فى قطاع غزة".

بدورها قالت أمينة القريعى مدير إدارة الإعلام فى برنامج الأغذية العالمى، أن البرنامج كان يقدم الدعم من خلال 23 مخبزا فى غزة، ولكن اليوم لم يعد هناك إلا مخبز يعمل ومن خلاله يتم تقديم الدعم، وهذا يشير إلى أن الوضع هناك فى تدهور مستمر.

وأضافت خلال مداخلة عبر قناة "القاهرة الإخبارية"، أن الأشخاص فى غزة يحتاجون إلى المساعدات للغاية، مطالبة بهدنة إنسانية لتقديم هذه المساعدات، لأن المواد الغذائية الأساسية المتاحة حاليا فى غزة تكفى 5 أيام فقط.

وتابعت مدير إدارة الإعلام فى برنامج الأغذية العالمى، أن تقديم المساعدات الغذائية يتم بناءً على تنسيق شديد جدا مع الهلال الأحمر فى مصر والهلال الأحمر فى فلسطين، وبالتالى، فإن المساعدات التى تعبر من معبر رفح يتم تسليمها للهلال الأحمر الفلسطينى وتوزيعها، فهناك مساعدات غذائية جاهزة مثل المعلبات، ويتم تقديم أيضا مساعدات غذائية للأشخاص النازحين داخليا الذين يكون لديهم إمكانيات للطهى مثل المكرونة وأصناف الأكل المختلفة التى تحتاج إلى أدوات.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة