القبائل العربية بسيناء: الرئيس السيسى ألغى عزلة سيناء وربطها بالوادى

السبت، 04 نوفمبر 2023 11:22 م
القبائل العربية بسيناء: الرئيس السيسى ألغى عزلة سيناء وربطها بالوادى الشيخ على فريج رئيس مجلس شيوخ القبائل العربية فى سيناء
كتب الأمير نصرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الشيخ على فريج رئيس مجلس شيوخ القبائل العربية فى سيناء، أن سيناء لها قدسية خاصة، وخاصة أنها بوابة مصر الشرق، وهى مسرح العمليات والذى انعكس على التنمية فيها، وكان ينظر إليها أنها صحراء جرداء، وبعد حرب أكتوبر تغير كل شىء.
 
وأضاف على فريج خلال لقاءه ببرنامج "مساء dmc"، الذى يقدمه الإعلامى أسامة كمال، المذاع على قناة dmc، أن سيناء كانت منعزلة ولا تشهد تنمية ولكن جاء الرئيس السيسى وألغى عزلة سيناء بالكامل وربطها بالوادى والدلتا، فضلا عن المشروعات التى أقامتها الدولة فيها.
 
أكد على فريج أن الدولة تجهز سيناء لتكون منطقة استراتيجية ولتأمين الأمن القومى المصرى، مشيرا إلى أن قبائل سيناء أعلنوا أنهم سيعترضون دخول أى شخص من فلسطين محبة فيهم وليس كرها لهم لمنعم من ترك أراضيهم.
 
ولفت رئيس مجلس شيوخ القبائل العربية إلى أن سيناء لكل المصريين وأهلا بالمستثمرين، ويا مرحب بأهل الوادى، مضيفا أن أهل سيناء يعتبرونها ملك لكل أسرة مصرية قدمت شهيد أو مصاب ومن شارك فى حرب أكتوبر وساعد فى تحريرها.
 
تابع على فريج، سيناء تتميز بموقع جغرافى فريد ومليئة بالكنوز، والرئيس السيسى وسع ميناء العريش بصورة كبيرة، وهو ميناء مهم جدا، والدعم الذى قدمته الدولة لإنشاء المشروعات بسيناء إنجاز كبير.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة