فقدت البصر ولكن رزقت بالبصيرة.. ياسمين تحترف عمل المشغولات اليدوية.. تستطيع أن تفرّق بين الأحجار الكريمة عن طريق اللمس.. ياسمين: كل حجر وله إحساس مختلف.. أتمنى أن يشاهد العالم شغلى وأسرتى انبهرت بمشاهدة أعمالى

الأربعاء، 15 نوفمبر 2023 01:30 ص
فقدت البصر ولكن رزقت بالبصيرة.. ياسمين تحترف عمل المشغولات اليدوية.. تستطيع أن تفرّق بين الأحجار الكريمة عن طريق اللمس.. ياسمين: كل حجر وله إحساس مختلف.. أتمنى أن يشاهد العالم شغلى وأسرتى انبهرت بمشاهدة أعمالى ياسمين كشك
الدقهلية شريف الديب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لم تستسلم للواقع الذي أصابها بعد أن أدت الظروف الى فقد عيناها الاثنين بعد إصابتها بالسرطان، وأصبحت لاتري بالعين ولكن تري بالقلب، و قررت أن ترفض الواقع و تخرج عن المألوف لتسطر لنفسها مكان مختلف عن باقي أقرانها، و العمل و التخصص فى بعض الأعمال اليدوية التى تحتاج إلى حرفيه عالية، وذلك لتعلقها بحب الاحجار الكريمه،  إلا أنها بالعزيمة والإرادة وأنارت حياتها بالجمال والإبداع فاحترفت صناعة المشغولات اليدوية والإكسسوارات، وعمل الكورشية وتصميم العاب للاطفال بشكل بسيط بحيث لا يضر أحد.

ياسمين-كشك-(2)
ياسمين-كشك-(2)

 

وقالت ياسمين كشك الحاصلة على ليسانس الآداب قسم اللغة الإنجليزية، لـ"اليوم السابع"، صاحبة ال 27 عام  إنها تعشق الفن والإبداع والتنسيق بجوار الاحجار الكريمه وهو السبب الرئيسي فى العمل بمجال صناعة المشغولات اليدوية من الفضة والأحجار الكريمه،  وذلك منذ حوالي 10 سنوات، وعلى الرغم من أن الحرفة تحتاج إلى نظرة ثاقبة فى الادوات المستخدمة ولكن استطاعت ياسمين استبدالها بحاسة اللمس.

واضافت ياسمين أنها كانت تحاول منذ طفولتها العمل والإنتاج، ولكن موضوع المشغولات الذهبية جذبها بشده، والاحساس بالاحجار الكريمه هو ما دفعها أكثر بالعمل في مجال الاكسسوار والخرز، وقالت إن العمل بمدرسة المكفوفين كانت سبب رئيسي فى تعلم المشغولات اليدوية، بعد أن أعلنت على يد أحد السيدات.

واضافت انه أسرتها كانت فى حالة ذهول من القدرة على تحديد انواع الاحجار والتنسيق بينهما وإخراج المشغولات بالشكل النهائي الموجود عليه.

وأشارت ياسمين إلى أنها تستطيع أن تفرق بين كل انواع الاحجار عن طريق اللمس، وقالت إن كل حجر ونوع له ملمس مختلف عن الاخر، كما أنها تشعر بالحجر وتعرف كل خواصه وخصائصه، وهو ما يمكنه من عمل مشغولات يدويه جذابه له قبول كبير.

واضافت ياسمين بأنها تتمني أن تتسع شهرته فى المشغولات وتتمكن من توصيلها لكل الناس، وقالت ان الحلم أن يشاهد الناس فى العالم شغلها ويطلعوا عليه ، واضافت بأنه شاركت فى أكثر من معرض فى العديد من المحافظات،  وتنتقل إلى كل ربوع مصر وبدأ العديد من أصحاب المهنة يعرفونها و يهتموا بأعمالها ، وقالت هي من تقوم باختيار الاحجار الكريمه الخاصة بالشغل، وتعمل ميداليات وسبح وسلاسل، من تلك الاحجار وتختار بنفسها هذة الاحجار، 

وتابعت ياسمين بانها لها عدد من الهويات الأخري ومن بينها الموسيقي.

جانب-من-الأعمال-اليدوية-(1)
جانب-من-الأعمال-اليدوية-(1)

 

جانب-من-الأعمال-اليدوية-(2)
جانب-من-الأعمال-اليدوية-(2)

 

ياسمين-كشك-(1)
ياسمين-كشك-(1)

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة