مسئول الطوارئ الطبية النرويجية بغزة: الحديث عن هدنة لـ4 ساعات "إهانة للإنسانية"

الجمعة، 10 نوفمبر 2023 12:19 ص
مسئول الطوارئ الطبية النرويجية بغزة: الحديث عن هدنة لـ4 ساعات "إهانة للإنسانية" الأوضاع الإنسانية الأليمة في غزة
إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور مادس جيلبرت مسئول فريق الطوارئ الطبي النرويجي إلى غزة، أن ما تتعرض له غزة من قصف إسرائيلي، إهانة للإنسانية واحتياجات الشعب الفلسطيني، ولذا لا بد من إيقاف إطلاق النار بصفة مستدامة وحماية المدنيين والمستشفيات .

 

أضاف مادس، في مداخلة عبر زووم، لبرنامج "كل يوم" الذي يقدمه الإعلامي والمحامي الدولي، خالد أبو بكر، على قناة on، أن الحديث عن هدنة إنسانية لـ 4 ساعات، غير كافية، فموقف المستشفيات في غزة في كارثة حقيقية، حيث انقطعت المياه والوقود والطعام والخدمات الطبية، وتعرضت المستشفيات للقصف، ومؤخرًا المستشفى الإندونيسي وكذلك مستشفى النصر، بجانب مستشفيات أخرى.

 

وأوضح الدكتور مادس جيلبرت مسئول فريق الطوارئ الطبي النرويجي إلى غزة، أن المرضى يعانون وكذلك الأطقم الطبية، التي لا تتلقى مياه نظيفة، وبالتالي هدنة لـ 4 ساعات إهانة للإنسانية ولا بد من حماية دولية للسكان في غزة، ووقف الإبادة في القطاع.

 

ورد الدكتور مادس جيلبرت مسئول فريق الطوارئ الطبي النرويجي إلى غزة، على أكاذيب الاحتلال الإسرائيلي بوجود عناصر من حماس في محيط مستشفيات غزة، قائلًا: "الإسرائيليون يطلقون الأكاذيب، ولم أرى أي جنود من حماس أو جماعات مقاومة في مستشفيات غزة".

 

وحول تقييمه الموقف الأمريكي والبريطاني الداعم لإسرائيل، قال: إنهم يرتكبون جرائم حرب، ويجب تقديمهم للمحاكمة الدولية، وواصل قائلا: "الإبادة الجماعية مسئوليتهم.. غزة تعاني نقصًا حادًا في كافة الإمدادات".










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة