حزب المستقلين الجدد: الأحزاب السياسية لها دور فى وضع مقترحات وأجندة الحوار الوطنى

السبت، 21 يناير 2023 07:50 م
حزب المستقلين الجدد: الأحزاب السياسية لها دور فى وضع مقترحات وأجندة الحوار الوطنى الدكتور هشام عناني رئيس حزب المستقلين الجدد
الأمير نصرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور هشام عناني رئيس حزب المستقلين الجدد، إن الحوار الوطنى جاء فى توقيت حاسم لاصطفاف جميع القوى الوطنية، وهو نقطة إنطلاق حقيقية لتحريك الحياة السياسية المصرية نحو تحديد أولويات العمل الوطنى فى مرحلة العمل القادمة.
 
وأضاف هشام عناني، خلال مداخلة هاتفية على قناة إكسترا نيوز، أن أمانة الحوار الوطنى حددت أكثر من 400 جهة منها جميع الأحزاب السياسية لوضع مقترحات وأجندة الحوار الوطنى والتى وصلت لأكثر من 100 موضوع موزعين على 19 لجنة، لمناقشة القضايا المصرية فى المرحلة القادمة.
 
تابع، إنه طبقا للأجندة الموضوعة من الأمانة الفنية للحوار الوطنى فقد بدأنا بإرسال المقترحات على الإيميل الخاص بالأمانة الفنية، ثم حدث التقاء جيد بالأمانة الفنية والأكاديمية الوطنية للتدريب لتأكيد حرصنا على المشاركة، وتأكيد الأكاديمية الوطنية أنها محايدة. 
 
وفى وقت سابق، قال الدكتور هشام العناني، رئيس حزب المستقلين الجدد، ورئيس تحالف المستقلين، إن الاستعدادات لانطلاق أولى جلسات الحوار الوطني، تضع خارطة طريق للجلسات الفعلية التي تشهد مسار المناقشات الفعلية، لتكون ملتقى مختلف الأفكار والمقترحات، التي سيطرحها المشاركون، ولابد وأن تتناسب مع الوقت الذى تمر فيه البلاد بتحديات كبيرة، للخروج بمخرجات تساعد الدولة والمواطنين على مواجهة تلك التحديات. 
 
وأشار إلى أن إدارة الحوار تعكس جدية المسار الذي تعمل عليه ووجود رغبة في إنجاحه، مشيرا إلى أنه يأتي فى توقيت مهم، كى يكون هناك اصطفاف وطنى، ما يستلزم أن نصل لمخرجات إيجابية تحقق نقطة تحول فى الحياة السياسية والاجتماعية وتدعم مختلف القطاعات. 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة