الخبيرة النفسية لبرنامج "كابيتانو مصر" توضح دور علم النفس وأهمية الصحة النفسية للمتسابقين

الخميس، 12 يناير 2023 09:53 م
الخبيرة النفسية لبرنامج "كابيتانو مصر" توضح دور علم النفس وأهمية الصحة النفسية للمتسابقين مداخلة الخبيرة النفسية رشا الجندي
أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت الدكتورة رشا الجندي الخبيرة النفسية لبرنامج "كابيتانو مصر"، عن دور علم النفس وأهمية الصحة النفسية للمتسابقين وكيفية تقبل فكرة الاستبعاد كيفية تقبل فكرة الاستبعاد، موضحة أن أي شخص ليده مشروع "نجم" يحتاج علم النفس. 
 
وأوضحت الخبيرة النفسية لبرنامج "كابيتانو مصر"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "افتح باب قلبك"، عبر قناة "CBC"، مع الإعلامية أميرة بهي الدين، أنه لا بد للاعب أن يكون بصحة نفسية جيدة، وأي مشكلات تؤثر على الأداء والنجاح الذي يصل له، لافتة إلى أنها وضعت خطة متكاملة بأهداف وخطوات، وكان كل لقاء مع اللاعبين كانت تضيف على الخطة بناء على ما يخرج منهم.
 
وأشارت الدكتورة رشا الجندي، إلى أنها تؤدي مهمة صعبة، خاصة وأن سنهم 14 سنة، ففي سنة المراهقة، وكلهم أولاد، حيث أن البنات أسهل من الأولاد في أن تخرج ما بداخلهم، لافتة إلى أنه تقوم بكسر الحاجز لتكون أقرب لهم في السن، ثم أنها تخرج كل شيء متراكم بداخلهم، فهم من بيئات وثقافات مختلفة.
 
وتابعت الخبيرة النفسية لبرنامج "كابيتانو مصر": نحتاج أن يكونوا بصحة نفسية جيدة وأقوياء ونموذج ومثال لمن يأتي من بعدهم، مضيفة أنه لابد من أن مشروع النجم أن يكون لديه القدرة على مواجهة الصدمات، لأنه يتعرض لأشياء أكبر من سنه وطاقته. 
 
وذكرت الدكتورة رشا الجندي، أنها تريد أن تخرج كل شيء سلبي متراكم بين اللاعبين، بالإضافة إلى وضع أشياء إيجابية بداخلهم. 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة