ذكرى رحيل الزعيم الـ52.. أعمال فنية جسدت شخصية الرئيس جمال عبدالناصر

الخميس، 29 سبتمبر 2022 02:00 ص
ذكرى رحيل الزعيم الـ52.. أعمال فنية جسدت شخصية الرئيس جمال عبدالناصر الزعيم جمال عبد الناصر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث تليفزيون اليوم السابع، تغطية خاصة بشأن أبرز من جسد شخصية الزعيم جمال عبد الناصر ذلك الزعيم الملهم حوالي 8 فنانين منهم كان الفنان الكبير الراحل أحمد زكي .

وشرحت التغطية كيف أثر الزعيم عبد الناصر في نفوس المصريون لدرجة أنه ومع مرور 52 عاما علي رحيل الزعيم جمال عبد الناصر ثاني رؤساء مصر والذي حكمها من عام 1956 وحتى وفاته في عام 1970 يوم 28 سبتمبر .  

وتحدثت التغطية عن أنه قد جسد شخصية ذلك الزعيم الملهم حوالي 8 فنانين منهم كان الفنان الكبير الراحل أحمد زكي في فيلمه " ناصر 56 " وقدمه الفنان مجدي كامل في مسلسلين " العندليب " ثم قدمه في مسلسل " ناصر " تأليف يسري الجندي وقدمه أيضا الفنان رياض الخولي والفنان خالد الصاوي ، والفنان ياسر المصري ، والفنان جمال سليمان ، ولكن من كان الأفضل من وجهة نظر عائلة الزعيم ؟ نجل الزعيم جمال عبد الناصر " عبد الحكيم " يجيب خلال السطور التالية ..

وقال عبد الحكيم جمال عبد الناصر ابن الزعيم الراحل، لـ اليوم السابع عن أفضل من قدم شخصية والده قائلا : الفنان أحمد زكي بالنسبة لي هو الأفضل رغم أنه لا شبه بينه وبين والدي ولكنه استطاع أن يعيشنا في روح الفترة وروح جمال عبد الناصر وقدم الشخصية بطريقة عبقرية في فيلم "ناصر 56"، وأيضًا قدم الفنان مجدي كامل الشخصية ببراعة أيضًا في الدراما التليفزيونية من خلال مسلسل "ناصر" من تأليف يسري الجندي، وقدمه الفنان خالد الصاوي وهو ممثل ممتاز وأحب تمثيله جدا وعندما أقرأ اسمه في أي عمل أتابعه ولكن الفيلم نفسه لم يحقق النجاح المطلوب لعدة عوامل تخص السيناريو والإخراج، كما قدم رياض الخولي الدور بشكل جيد في مسلسل "أم كلثوم".

ويذكر أن السينما المصرية والدراما التليفزيونية قدمت عددا من الأعمال التي أظهرت جوانب كثيرة من شخصية ذلك الزعيم الأسطوري الذي كان يتميز بالكاريزما والشخصية القوية وفي نفس الوقت الطيبة والجدعنة والرجولة والكرامة.

وقدمت السينما علاقته الأسرية وهو ما ظهر جليا في فيلم «ناصر 56» الذي تطرق إلى الجانب الشخصي والعائلي في حياة الزعيم الراحل وهو الفيلم الاشهر، وقام شخصيته الفنان القدير الراحل أحمد زكي والفيلم من تأليف محفوظ عبدالرحمن، وإخراج محمد فاضل، ويتناول حياة عبد الناصر العائلية ومكتبه والخطب التي ألقاها وعلاقته بأعضاء مجلس قيادة الثورة وشارك في بطولته فردوس عبدالحميد في دور تحية كاظم زوجة الرئيس الراحل، وشعبان حسين، في دور عبدالحكيم أبو بكر أحد فريق التأميم، وطارق الدسوقي الذي أدي دور عبدالحكيم عامر، وهاني رمزي، في دور محمود فهيم، والفنانة القديرة أمينة رزق.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة