ذكريات منتخب مصر في الأعياد.. أولها انتصار على الدنمارك وأخرها سقوط أمام الأورجواي

الجمعة، 06 مايو 2022 02:00 ص
ذكريات منتخب مصر في الأعياد.. أولها انتصار على الدنمارك وأخرها سقوط أمام الأورجواي منتخب مصر
كتب: حسن السعدني

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

خاض منتخب مصر الأول العديد من المباريات في الأعياد على مر تاريخه، ونبدأ في رصد هذه المباريات تزامنا مع احتفال المصريين بعيد الفطر المبارك، من أول مباراة جمعت الفراعنة أمام منتخب منافس في أول يوم لعيد الفطر وكانت هذه المباراة قبل 24 عاما تحديدا.

اليوم السابع يرصد نتائج منتخب مصر أمام المنافسين في المباريات التي لعبت خلال الأيعاد ونرصدها كالتالي:

انتصار على الدنمارك 

في يوم الخميس 29 يناير 1998 الموافق أول ايام عيد الفطر 1418، حقق منتخب مصر الفوز علي منتخب الدانمارك بهدفين نظيفين في الجولة الثالثه من كاس ملك تايلاند، والتي أقيمت على الاستاد الوطني بالعاصمة بانكوك و حضرها جمهور يقدر 13224 متفرج و أدارها الحكم التايلاندي بيرمبانيك بونجساتورن .

 

الدنمارك تثأر لنفسها

بداية سلسلة هزائم المنتخب المصري في الأعياد كانت في عيد الأضحي أمام منتخب الدنمارك يوم 12 فبراير عام 2003، عندما خسر المنتخب بنتيجة 4-1 في المباراة الودية التي جمعت الفريقين ثاني أيام العيد، وقتها سجل هدف مصر الوحيد، كابتن المنتخب السابق أحمد حسن.


 

هزيمة من الكاميرون

وفي عيد الأضحى أيضًا ودع منتخب مصر بطولة كأس الأمم الأفريقية عام 2004، وذلك بعد التعادل مع الكاميرون سلبيًا في اللقاء الذي جمعهما ثالث أيام عيد الأضحى المبارك، وكان يحتاج الفراعنة للفوز في اللقاء من أجل التأهل للدور التالي بالبطولة.


 

سداسية كوماسي

لتأتي أسوأ نتائج المنتخب المصري في الأعياد بعد كأس العالم 2018 في روسيا، وهي خسارة كوماسي في أولي أيام عيد الأضحي المبارك عام 2013 عندما تلقي المنتخب الوطني هزيمة مذلة أمام منتخب غانا بنتيجة 6-1 في المباراة التي جمعتهما في العاصمة الغانية كوماسي في ذهاب الجولة الفاصلة من التصفيات المؤهلة إلى بطولة كأس العالم 2014 التي أقيمت في البرازيل، وهي الهزيمة التي قضت على حلم المصريين في التأهل للمونديال.

هزيمة أمام أورجواي 

في يوم الجمعة 15 يونيو 2018، الموافق أول أيام عيد الفطر 1439، خسر منتخب مصر بهدف نظيف أمام نظيره الأوروجويانى بهدف فى الدقيقة 89 من عمر المباراة التى جرت  فى الجولة الأولى بالدور الأول فى كأس العالم على ملعب يكاترنبرج و بحضور جماهيري بلغ حوالي 27015 ألف متفرج وتحت قيادة الحكم الهولندي بيورن كويبرس .










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة