العالم هذا الصباح.. السودان يسعى لمجابهة الأوضاع المترتبة على الاشتباكات غرب دارفور.. رئيس وزراء أوكرانيا: أكثر من 300 ألف كيلومتر مربع بحاجة لإزالة الألغام.. الأمن العراقى يعتقل أحد عناصر داعش الإرهابى بديالى

الأربعاء، 27 أبريل 2022 09:00 ص
العالم هذا الصباح.. السودان يسعى لمجابهة الأوضاع المترتبة على الاشتباكات غرب دارفور.. رئيس وزراء أوكرانيا: أكثر من 300 ألف كيلومتر مربع بحاجة لإزالة الألغام.. الأمن العراقى يعتقل أحد عناصر داعش الإرهابى بديالى العالم هذا الصباح
ا ش ا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد العالم هذا الصباح العديد من الأحداث المهمة، وهو ما أبرزته وكالات الأنباء، ويقدم "اليوم السابع" تقريرا بأهم أحداث العالم التى تم رصدها خلال الساعات الماضية.
 

السودان يسعى لمجابهة الأوضاع الصحية المترتبة على الاشتباكات فى غرب دارفور

 
 
بحثت اللجنة العليا للطوارئ الصحية في السودان، سبل مجابهة الأوضاع الصحية المترتبة على الاشتباكات في غرب دارفور، والتي خلفت أعدادا كبيرة من القتلى والجرحى، وذلك في اجتماع برئاسة عضو مجلس السيادة الدكتور عبد الباقي عبد القادر الزبير.
 
وقال وكيل وزارة الثقافة والإعلام السودانية المتحدث الرسمي باسم اللجنة الدكتور نصر الدين محمد، في تصريح صحفي، إن الاجتماع استمع إلى تقرير قدمه مركز عمليات الطوارئ الاتحادية بوزارة الصحة، حول الجهود المبذولة لمجابهة الوضع الصحي المترتب على الأحداث الموسفة بمدينة الجنينة (عاصمة ولاية غرب دارفور) من حيث توفير الأدوية والطواقم الطبية وتأمين مستشفى المدينة.
 
وأشار إلى أن الاجتماع اطمأن على استعدادات مطار الجنينة لاستقبال المعدات الطبية والمعينات الضرورية لمواجهة الوضع الصحي، داعيا إلى اتخاذ الإجراءات اللازمة ونزع السلاح وردع المنفلتين لمنع تكرار مثل الأحداث مستقبلا.

 

رئيس وزراء أوكرانيا: أكثر من 300 ألف كيلومتر مربع بحاجة لإزالة الألغام

 
قال رئيس وزراء أوكرانيا دنيس شميكال، إن بلاده بحاجة لإزالة الألغام من أكثر من 300 ألف كيلومتر مربع. وأضاف شميكال، في مقابلة مع قناة تليفزيونية أوكرانية أوردتها وكالة الأنباء الأوكرانية "يوكرينفورم"، أن أوكرانيا دعت جميع الشركاء الدوليين للمساعدة في هذا الشأن.
 
وأثار رئيس الوزراء، هذه القضية خلال زيارة عمل للولايات المتحدة يومي 21 و22 أبريل الجاري. يذكر أن مجلس الوزراء بدأ فى إنشاء مركز دولي لإزالة الألغام.

 

 

الأمن العراقى يلقى القبض على أحد عناصر داعش الإرهابى بديالى

 
 
أعلنت خلية الإعلام الأمني العراقي، القبض على الإرهابي المكني "أبو حاتم" مسؤول أحد المفارز العسكرية وأوكار تنظيم "داعش" الإرهابي بما يسمى قاطع ديالى.
 
وقالت الخلية -في بيان أوردته قناة السومرية نيوز- إنه وفقًا لمعلومات استخباراتية دقيقة ومتابعة استمرت عدة أيام، تمكنت قوات الأمن من إلقاء القبض على أحد الإرهابيين البارزين و المكني (أبو حاتم) والمطلوب وفق أحكام المادة (4/إرهاب)، لانتمائه لعصابات داعش الإرهابي لعملة ضمن ما يسمى مسؤول مفرزة عسكرية ومسؤول أوكار "داعش" قاطع ديالى.
 
وأوضحت الخلية أنه تمت عملية إلقاء القبض بعد تشكيل فريق عمل مختص والقبض عليه في منطقة الدورة ضمن محافظة بغداد.
 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة