أخبار مصر.. الرئيس السيسي: هنوفر وحدات لكل اللى قدموا فى جنة ودار مصر وسكن مصر

الأربعاء، 02 مارس 2022 01:03 م
أخبار مصر.. الرئيس السيسي: هنوفر وحدات لكل اللى قدموا فى جنة ودار مصر وسكن مصر الرئيس السيسى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشر اليوم السابع خلال الساعات القليلة الماضية مجموعة من الأخبار الهامة على رأسها علق الرئيس عبد الفتاح السيسي، على كلمة الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان حول أعداد المتقدمين فى الإعلان الأخير الخاص بوحدات جنة ودار مصر وسكن مصر، قائلا: "هنوفر وحدات سكنية لكل من تقدم لهذه الوحدات".
 
جاء ذلك خلال كلمته فى افتتاح مشروعات قومية جديدة فى نطاق محافظة الجيزة.. وفيما يلى موجز أخبار مصر لأهم الأخبار.
 

عودة الأمطار واضطراب الملاحة وارتفاع وانخفاض الحرارة.. حالة الطقس حتى الإثنين

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن حالة الطقس المتوقعة من اليوم الأربعاء حتى الإثنين المقبل، حيث تشهد البلاد اليوم الأربعاء ارتفاعا فى درجات الحرارة على كافة الأنحاء، ليسود طقس مائل للحرارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى وجنوب سيناء وشمال الصعيد، دافئ على السواحل الشمالية، مائل للحرارة على جنوب الصعيد، شديد البرودة ليلا على كافة الأنحاء.
 
واعتبارا من الخميس المقبل 3 مارس انخفاض فى درجات الحرارة بقيم تتراوح من 4: 6 درجات على كافة الأنحاء.
 
وينشر "اليوم السابع" تفاصيل حالة الطقس خلال هذه الفترة، كما يلى:
 
 
- الأربعاء 2 مارس : 
 
نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.
 
أمطار خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية الغربية والوجه البحرى على فترات متقطعة
 
 
- الخميس 3 مارس : 
 
أمطار خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية و الوجه البحرى على فترات متقطعة
 
نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة
 
اضطراب بالملاحة البحرية على البحر المتوسط وسرعة الرياح 60: 70 وارتفاع الموج من 3: 5 متر 
 
 
- من الجمعة 4 مارس حتى الإثنين 7 مارس  : 
 
شبورة مائية كثيفة على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.
 
 

الرئيس السيسى: "موضوع الإسكان اتحل خلاص.. وأى طلب على الشقق هنلبيه"

 
قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن حرصنا على الأرض الزراعية نابع من أنها أرض شديدة الخصوبة قياسا بالأراضى المستصلحة، وتروى بـ"راحة"، لافتا إلى قدرة الدولة على تلبية جميع مطالب الإسكان قائلا: " احنا قادرين كدولة نلبي مطالبكم.. انتوا كمان متضيعوش فلوسكوا في حاجات!!".. شغالين في برنامج فيه 500 ألف وحدة غير الإسكان كله.. عواصم المحافظات 500 ألف وحدة هيتعملوا بالنمط اللى هتشفوه دلوقتي .. بنعمل كده علشان مش عاوز أشوه الطفل اللى طالع وفكره وذوقه بأنه يطلع في بيت مش زى ما احنا بنعمل".
 
وتساءل الرئيس خلال افتتاح عدد من المشروعات التنموية فى الجيزة: ليه الناس بتبني كده؟! .. فى مدينة الامل ببص على البيوت ألاقى البيوت كتير وعالية وثلاثة أرباعها فاضى.. اللى عمل كده بيضيع فلوسه ليه؟!.. بقالنا 7 سنين بنوفر إسكان اجتماعى، حتى لو اتطلبت مليون وحدة هنعملها.. موضوع الإسكان فكرة اترسخت في نفوسنا أن مفيش حل لها .. لا دى اتحلت خلاص.. مش هنخلى طلب على الشقق في اى محافظة الا لما نلبيه .. وفروا فلوسكم.. متعملش عمارة 7 أدوار.. شايف واحد عامل عمارة 6 أدوار وعامل سلم 12 دور".
 

رئيس الوزراء: تطوير الدائرى القديم ومحور 26 يوليو كلف الدولة أضعاف قيمتهما

 
قال الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، إن حجم الإنفاق على تطوير محور 26 يوليو يصل إلى أضعاف ما تم إنفاقه عليه منذ إنشائه.
وأضاف رئيس الوزراء خلال افتتاح عدد من المشروعات بمحافظة الجيزة، بحضور الرئيس السيسي: "تطوير محور 2 يوليو مبقلوش فترة طويلة، وقتها اتعمل بمعايير ومعدلات فقط من 5 سنين أو 10 سنين.. بس النهاردة مضطرين نصرف عليه أضعاف أضعاف ما تم على انفاقه علشان بس نكبره.. نفس الكلام على الطريق الدائرة القديم احنا بنصرف عليه 7 اضعاف قيمته لو كنا عملناه من أول مرة، كنا وفرنا على الدولة حجم التعويضات الرهيبة اللى احنا بنعملها النهاردة علشان ننفذ التوسعات المطلوبة بعد 30 سنة..وحجم ما يتم عمله النهاردة لمدة 50 الى 100 سنة لقدام".
 

الحكومة تنفى إنهاء شرح مناهج الصف الرابع الابتدائى قبل شهر رمضان

 
كشف المركز الإعلامى لمجلس الوزراء، إنه فى ضوء ما تردد من  أنباء بشأن إصدار قرار رسمي بإنهاء شرح مناهج الصف الرابع الابتدائي للعام الدراسي الحالي 2021/2022 قبل حلول شهر رمضان المقبل، تواصل المركز مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، والتي نفت تلك الأنباء.
 
وأكدت الوزارة، أنه لا صحة لإنهاء شرح مناهج الصف الرابع الابتدائي للعام الدراسي الحالي 2021/2022 قبل حلول شهر رمضان المقبل، وأنه لم يتم إصدار أي قرارات رسمية بهذا الشأن، مُشددةً على التزام كافة المدارس بتدريس مناهج الصف الرابع الابتدائي للعام الدراسي الحالي كاملة وفقاً للخريطة الزمنية لتوزيع المناهج الدراسية المقررة للعام الدراسي الحالي 2021/2022، دون تغيير توزيعها، مُناشدةً الطلاب وأولياء الأمور عدم الانسياق وراء تلك الأخبار المغلوطة، مع استقاء المعلومات من مصادرها الرسمية.
 
وفي سياق متصل، يتم تقييم طلاب الصف الرابع الابتدائي من خلال احتساب المتوسط الحسابي لمجموع درجات الطالب لكل فصل دراسي (مجموع درجات الفصل الدراسي الأول + مجموع درجات الفصل الدراسي الثاني مقسومة على 2)، ويكون مجموع الدرجات لكل المقررات متساوية وتحسب من 100 درجة، على أن يتم تحويل الدرجات إلى ألوان، وتشير تلك الألوان إلى مجموعة من الدلالات على النحو التالي "اللون الأزرق يشير إلى أن الطالب قد فاق التوقعات في اكتساب المعارف والمهارات (85 إلى 100)، ويشير اللون الأخضر إلى أن الطالب قد امتلك المعارف والمهارات المطلوبة (من 65 لأقل من 85)، فيما يشير اللون الأصفر إلى أن الطالب في حاجة إلى بعض الدعم (من 50 لأقل من 65)، ويشير اللون الأحمر إلى أن الطالب لم يتقن هذه المعارف والمهارات ولا يزال يحتاج إلى الكثير من الدعم (من 1 لأقل من 50).
 
 

تراجع سعر اليورو بالبنوك المصرية اليوم على خلفية الحرب الروسية الأوكرانية

 
تراجع سعر اليورو بالبنوك المصرية اليوم الأربعاء 2-3-2022، على خلفية الحرب الروسية الأوكرانية، مقابل الجنيه المصرى، مسجلًا فى البنك الأهلى المصرى سعر 17.33 جنيه للشراء، و17.52 للبيع، مقابل سعره بختام أمس كان بـ 17.46جنيه للشراء، و17.68 للبيع، وفى بنك الإسكندرية سجل 17.38 جنيه للشراء، و17.55 للبيع، أما فى البنك المركزى المصرى سجل 17.48 جنيه للشراء، و17.59 جنيه للبيع.
 









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة