الدفاع الروسية: قوات جمهوريتى دونباس تتدرب على استخدام منظومتى "جافلين" و"أن لاو"

الأربعاء، 16 مارس 2022 12:30 م
الدفاع الروسية: قوات جمهوريتى دونباس تتدرب على استخدام منظومتى "جافلين" و"أن لاو" الحرب الروسية الأوكرانية
وكالات الأنباء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الأربعاء، أن القوات المسلحة الروسية تقوم بنقل المعدات العسكرية التى تم الاستيلاء عليها، بما فى ذلك معدات أجنبية الصنع إلى وحدات الدفاع الشعبى لجمهوريتى لوجانسك ودونيتسك الشعبيتين، ويتم تدريب مقاتلى الجمهوريتين على إتقان استخدام منظومتى الصواريخ المضادة للدبابات "جافلين" و"أن لاو".

ووفقا لوكالة سبوتنيك، جاء فى بيان الدفاع الروسية "يتم نقل المعدات العسكرية الأوكرانية وأسلحة الدول الغربية التى تم الاستيلاء عليها إلى وحدات الدفاع الشعبي لجمهوريتي لوجانسك ودونيتسك الشعبيتين، لاستخدامها فى الأعمال القتالية ضد القوميين الأوكرانيين".

وأضاف البيان: "لإتقان استخدام أنظمة الصواريخ المضادة للدبابات "جافلين" و"أن لاو"، يخضع الأفراد العسكريون في جمهوريتي لوجانسك ودونيتسك الشعبيتين، للتدريب وإعادة التأهيل الخاص".

وشددت وزارة الدفاع الروسية على أن جميع المعدات والأسلحة الأوكرانية التي تم الاستيلاء عليها والتي تم نقلها إلى وحدات الدفاع الشعبي في الجمهوريتين، ستستخدم لاحقا لتحرير وحماية أراضي الجمهوريتين.

هذا وأيد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اقتراح وزير الدفاع الروسي، سيرجى شويجو، خلال اجتماع لمجلس الأمن الروسي، في الـ11 من الشهر الجاري، بنقل أنظمة الصواريخ المحمولة المضادة للطائرات والصواريخ الموجهة المضادة للدبابات والدبابات والأسلحة الصغيرة التي تم الاستيلاء عليها من الجيش الأوكراني إلى وحدات الدفاع لجمهوريتي دونيتسك ولوجانسك.

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة