الأوروبى لإعادة الإعمار يمنح مصر 41.5 مليون دولار.. وكندا تحذر من تحول الإنفلونزا لوباء (فيديو)

الخميس، 17 نوفمبر 2022 12:14 ص
الأوروبى لإعادة الإعمار يمنح مصر 41.5 مليون دولار.. وكندا تحذر من تحول الإنفلونزا لوباء (فيديو) محمد جمال المغربى
كتب محمد جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث تلفزيون اليوم السابع تغطية إخبارية جديدة من برنامج خارج الحدود، من إعداد وتقديم محمد جمال المغربى، نبدأ مع حضراتكم من البنك الأوروبى لإعادة الإعمار والتنمية، حيث أعلن البنك زيادة حصته فى شركة تطوير الطاقة المتجددة الرائدة فى مصر وذلك من خلال التزام إضافى بقيمة 41.5 مليون دولار.

وأوضح البنك أنه استثمر 60 مليون دولار في عام 2020، وبجانب هذا المبلغ، ستدعم القيمة الجديدة البالغة 41.5 مليون دولار خطط الشركة تطوير الطاقة المتجددة للتوسع داخل مصر وخارجها، وأضاف البنك أن هذا الاستثمار من البنك سيسهم في تحول مصر المستمر إلى الطاقة المتجددة.

ولفت البنك إلى أن الشركة تمتلك مجموعة كبيرة من مشاريع الطاقة المتجددة في مصر والتي ستساعد الحكومة المصرية على تحقيق هدفها المتمثل في توليد 42% من الطاقة من مصادر الطاقة المتجددة بحلول عام 2035.

ومن البنك الأوروبى إلى أخر الحرب الروسية الأوكرانية

جدد وزير الدفاع الأمريكى لويد أوستن التزام الولايات المتحدة الأمريكية بالدفاع عن بولندا، مؤكدا أن انفجار بولندا جاء على الأرجح بسبب أحد صواريخ الدفاع الجوى الأوكرانى، مشيرا إلى أن المسئول عن الحادث المأساوى فى بولندا هو روسيا التي أطلقت وابلا من الصواريخ على أوكرانيا.

أيضا، قال ينس ستولتنبرج الأمين العام لحلف شمال الأطلسي أنه لا توجد دلائل على أن الحادث كان نتيجة هجوم متعمد، مشيرا إلى أن الانفجار ربما جاء بسبب أنظمة الدفاع الجوية الأوكرانية أثناء تصديها للقصف الروسى.

ونفت وزارة الدفاع الروسية استهدافها لمناطق بالقرب من الحدود الأوكرانية البولندية، وأكدت أن الصور المنشورة لبعض الحطام لا علاقة لها بالأسلحة الروسية، ولفتت الوزارة إلى أن جميع تصريحات وسائل الإعلام البولندية حول السقوط المزعوم لصواريخ "روسية"، هي استفزاز متعمد بغرض التصعيد.

ومن الحرب الروسية الأوكرانية إلى تويتر

اشتبك المدير التنفيذى لشركة تويتر إيلون ماسك علنا مع عدد من موظفى الشركة، حيث قام بطرد واحدا منهم فى تغريدة، حيث دخل ماسك فى نزاع مع مهندس البرمجيات إريك فرونهوفر على تويتر، والتي انتهت بتغريدة للملياردير الأمريكى "لقد طُرد فرونهوفر  من العمل".

وأشارت التقرير أن الطرد العلنى جاء بعد قيام فرونهوفر بنشر تغريدة أشار فيها إلى أن ماسك مخطئ بشأن مزاعمه أن تويتر كان "بطئ جدا" فى بعض البلدان.

وقال فرونهوفر لشبكة CNN إنه علم بطرده من العمل عندما أرسل إليه صديق تغريدة ماسك مؤكدا أنه لم يتصل به أحد من الشركة، واصفا العمل تحت قيادة ماسك بالفوضى الخالصة.

ومن تويتر إلى أمريكا

أعلن الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب ترشحه للانتخابات الرئاسية الأمريكية عام 2024 ، وأكد ترامب، أن خلال عهده حصلت الولايات المتحدة على مئات المليارات من الدولارات من الصين، قائلا إن "حدود الولايات المتحدة أصبحت مفتوحة وسندفع ثمنا باهظا لذلك، مضيفا أنه "قريبا سنكون دولة عظيمة مجددًا".

ومن جانبه، رد الرئيس الأمريكي جو بايدن على إعلان ترامب ترشحه مرة أخرى للانتخابات الرئاسية، قائلا إن الرئيس الجمهوري السابق "خذل أمريكا" خلال توليه منصبه.

ومن أمريكا إلى كندا

حذرت السلطات الصحية الكندية من خطورة وصول الإنفلونزا إلى مرحلة الوباء في البلاد، وذلك عقب تجاوز نشاط الفيروس المستوى الموسمى، مما يمثل البداية الرسمية للوباء.

وأظهرت بيانات وكالة الصحة العامة الكندية، تسجيل ارتفاعا سريعا في وتيرة حالات الإصابة بالإنفلونزا في جميع أنحاء البلاد، حيث أظهرت البيانات أن النسبة الأسبوعية للاختبارات الإيجابية للانفلونزا من 30 أكتوبر إلى 5 نوفمبر ارتفعت إلى 11.7 في المائة، وذلك بعد 6.3 في المائة في الأسبوع السابق.

وأوصى كبير المسئولين الطبيين في أونتاريو بارتداء الأقنعة فى الأماكن المغلقة في محاولة للحد من أزمة ارتفاع حالات الدخول للمستشفيات في المقاطعة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة