"Life box".. وحدة متنقلة توفر الكهرباء والمياه بالطاقة الشمسية بـ"الفرصة"

الأربعاء، 26 يناير 2022 11:06 م
"Life box".. وحدة متنقلة توفر الكهرباء والمياه بالطاقة الشمسية بـ"الفرصة" مؤسس شركة لايف بوكس
إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استعرض مؤسسا شركة "لايف بوكس" طبيعة مشروع شركتهم الناشئة، وقال راجى رمضان، إن الشركة تعتبر أول وحدة مصرية متنقلة توفر مياه وكهرباء للمواطنين في المناطق المحرومة منها، وباستخدام الطاقة الشمسية، وذلك ببرنامج الفرصة مع الإعلامية لميس الحديدي عبر قناة ON.

 

وأوضحا أن الشركة تستهدف توصيل المياه والكهرباء لمليون مواطن باستخدام الطاقة الشمسية في مصر، ويمكن للمشروع توليد كهرباء للمنازل وأى منشآت أخرى، مردفا: "الوحدة المتنقلة يمكنها توليد كهرباء وتحليا مياه البحر أيضا".

 

وتمنى أحد مؤسسى المشروع، الدعم في الفترة المقبلة من قبل أحد المستثمرين، مشيرا إلى تواصله مع جهاز تنمية المشروعات في الفترة السابقة لدعم المشروع، موضحا: "نستهدف كل المناطق الريفية والوحدات الصحية والفنادق السياحية الصغيرة، وشركات المقاولات اللي بتقدم كهرباء، والعديد من الجهات الأخرى".

 

وحصلت الشركة الناشئة "لايف بوكس" على تقييمات بالجولة الأولى بالبرنامج 68.33%، بواقع دينا المفتي 75%، خالد إسماعيل 50%، ورندا عبده 80%، فيما حصلا في الجولة الثانية على بنسبة 63.33%، بواقع دينا المفتي 70%، خالد إسماعيل 50%، ورندا عبده 70%، فيما حصل المشروع على مجموع كلي 65.83%.

 

وكانت الإعلامية لميس الحديدي، ذكرت في مستهل برنامج "الفرصة"، أن حلقة اليوم، سوف تشهد منافسة طاحنة بين ثلاثة شركان يحلمون بأن يخطوا خطواتهم نحو تحولهم لشركة كبرى والشركات هي "دكيلو" شركة تضع إعلانات متحركة على السيارات الملاكي والأجرة، و"لايف بوكس" وهي شركة توفر كهرباء ومياه بالطاقة الشمسية للمناطق النائية، وكذلك شركة "الموقع" وهي منصة إلكترونية ذكية توفر مواد البناء للمقاولين بوقت وجهد أقل.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة