الصحف العالمية: بايدن يناقش تعزيز القوات الأمريكية فى البلطيق وشرق أوروبا تحسبا لغزو أوكرانيا.. بوريس جونسون يأمر بتحقيق فى مزاعم إقالة وزيرة محافظة كونها مسلمة.. وبابا الفاتيكان يدعو ليوم صلاة من أجل السلام

الإثنين، 24 يناير 2022 02:10 م
الصحف العالمية: بايدن يناقش تعزيز القوات الأمريكية فى البلطيق وشرق أوروبا تحسبا لغزو أوكرانيا.. بوريس جونسون يأمر بتحقيق فى مزاعم إقالة وزيرة محافظة كونها مسلمة.. وبابا الفاتيكان يدعو ليوم صلاة من أجل السلام بابا الفاتيكان
كتبت ريم عبد الحميد - فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رصدت الصحف العالمية الصادرة اليوم، الاثنين، عددا من القضايا والتقارير، فى مقدمتها بايدن يناقش تعزيز القوات الأمريكية فى البلطيق وشرق أوروبا تحسبا لغزو أوكرانيا، ودعوة بابا الفاتيكان ليوم صلاة من أجل السلام

 

الصحف الأمريكية:

CNN

: بايدن يناقش تعزيز القوات الأمريكية فى البلطيق وشرق أوروبا تحسبا لغزو أوكرانيا

قالت شبكة "سى إن إن" إن الرئيس الأمريكى جو بايدن ناقش خيارات لتعزيز مستوى القوات الأمريكية فى البلطيق وشرق أوروبا مع كبار المسئولين العسكريين الأمريكيين فى إحاطة بمنتجع كامب ديفيد الرئاسى يوم السبت، وفقا لأحد كبار المسئولين.

 

 وشملت الإحاطة التى حضرها افتراضيا وزير الدفاع لويد أوستن ورئيس هيئة الأركان الجنرال مارك ميلى، مناقشة مستوى القوات وأيضا تحديثات حول أحدث المعلومات الاستخباراتية والمحادثات المستمرة مع الحلفاء حول خططهم للرد فى حال ما إذا قامت روسيا بغزو أوكرانيا.

 

وأحد الخيارات المطروحة هو نقل ما بين 1500 إلى 5 آلاف من القوات، وفقا بمسئول دفاعى، والتى  تهدف إلى تعزيز حلفاء واشنطن فى شرق أوروبا والبلطيق وجعلها متاحة لمساعدة المواطنين الأمريكيين على الخروج لو كان ضروريا.

 

وفقا للبيت الأبيض، فإن مستشار الأمن القومى جيك سوليفان ومستشار الرئيس ستيف ريسشيتى انضما إلى بايدن بشكل شخصى فى كامب ديفيد، مع مشاركة مسئولين آخرين عبر فيديو مؤمن.

 

وقال بيان البيت الأبيض إنه تم إطلاع بايدن على الوضع الراهن لعمليات الجيش الروسى على حدود أوكرانيا وناقشا كلا من الجهود المستمرة لمنع تصعيد الموقف مع الدبلوماسية وسلسلة من الإجراءات الرادعة والتى تم تنسيقها عن قرب مع حلفاء أمريكا وشركائها، بما فى ذلك التسليم المستمر للمساعدات الأمنية لأوكرانيا. وأكد بايدن مجددا أنه لو قامت روسيا بغزو أوكرانيا، فإن الولايات المتحدة ستفرض عواقب سريعة وشديدة على روسيا مع حلفائنا وشركائنا.

 

وقالت "سى إن إن" إن هدف أى تعزيزات عسكرية فى شرق أوروبا هو تقديم ردع وتطمينات للحلفاء. ويمكن أن تشمل الخيارات تحريك الأصول والقوات الموجودة بالفعل فى أوروبا وأيضا الأصول والقوات الموجودة خارج أوروبا.

 

نيويورك تايمز: 3 أسباب لإخفاق بايدن فى التعامل الجيد مع أزمة كورونا

رصدت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية أسباب إخفاق الرئيس جو بايدن فى التعامل مع أزمة كورونا، بالرغم من الإستراتيجية التى وضعها فريقه فى مواجهة الوباء.

وقالت الصحيفة إن باين وفريقه قد وضعوا إستراتيجية صحيحة إلى حد كبير، شملت توزيع جرعة واحدة على الأقل من اللقاح لحوالى 85% من الأمريكيين فى عمر الثانية عشر وأكبر، وتوزيع علاجات منقذة للحياة. ووضعت هذه الإنجازات الولايات المتحدة فى مكان أفضل  لمكافحة الفيروس مقارنة بما كانت عليه قبل عام، حيث عادت أغلب المدارس والشركات للفتح وتراجع معدل الوفيات لأن الفعاليات تحد بشكل كبير من فرص المرض أو الوفاة حتى من متحور أوميكرون شديد العدوى.

 

 لكن فحص العام الأول لبايدن فى محاربة الفيروس، وبناء على مقابلات مع مسئولين سابقين وحاليين وخبراء صحة عامة وحكام ولايات، أظهرت أن جهوده لمواجهة أحد أشد الخصوم الذين تعاملت معهم أمريكا على الإطلاق، كما وصف هو الأمر نفسه مؤخرا، كانت يشوبها انتكاسات فى ثلاث مجالات:

 

الأول أن البيت الأبيض راهن على أن الوباء سيسير على خط مستقيم، ولم يكن مستعدا للتحولات الحادة التى اتخذها، ولم تتوقع الإدارة طبيعة وخطورة المتحورات، حتى بعد الإشارات التحذيرية الواضحة من باقى العالم.وظلت تركز فقط على اللقاحات حتى بعدما اتضح أن الجرعات لا تمنع بشكل دائم انتشار المرض.

 

الأمر الثانى أن الإدارة افتقرت للتركيز المستمر على الاختبارات، ولم تتحرك بزيادة إمداد اختبارات المنزل حتى فصل الخريف، بعدما مزق متحور دلتا البلاد وكان أوميكرون فى طريقه.  وكان كثير من الأمريكيين يعانون لإيجاد الاختبارات التى يمكن أن تحدد بشكل سريع ما إذا كانوا مصابين.

 

الأمر الثالت أن بايدن لم يتعامل مع تمرد جمهورى منظم ضد الكمامات وإلزامية التطعيم وشهادات اللقاح  وحتى التطعيم نفسه، فى ظل قلق من أن الدفع بأى إجراءات محددة للاحتواء يمكن أن تسفر فقط عن زيادة الانقسام السياسى والثقافى فى الولايات المتحدة.

 

بدء المحاكمة الفيدرالية لقتلة جورج فلويد فى الولايات المتحدة اليوم

تشهد الولايات المتحدة اليوم، الاثنين، بدء محاكمة ثلاثة من ضباط شرطة مينابوليس المتهمين لانتهاك الحقوق الفيدرالية لجورج فلويد، الأمريكى من أصل أفريقى، الذى تسبب مقتله على يد الشرطة الأمريكية فى مايو 2020 إلى موجة من الاحتجاجات العارمة فى الولايات المتحدة.

 وكان الشرطى ديريك تشوفين قد ضغط على عنق فلوريد فى الشارع لعدة دقائق، مما أدى إلى مصرعه. وسيبدأ تشوفين مداولاته الافتتاحية بعدما تم اختيار 18 من المحلفين بشكل سريع الأسبوع الماضى.

 

 ويواجه الضابطان الآخران كيونج توماس لاين وتو ثاو اتهامات بحرمان فلويد من حقوقه المدنية أثناء عمله تحت سلطة الحكومة. وتم توجيه اتهامات إلى ثلاثتهم بالفشل فى تقديم الرعاية الطبية لفلويد ويواجه ثاو وكيونج اتهامين إضافيين بإخفاقهما فى وقف تشوفين، الذى تمت إدانته بالقتل فى محكمة ولاية مينسوتا العام الماضى.

 

ويقول الخبراء القانونيين إن على المدعين أن يثبتوا أن كيونج ولاين وثاو انتهكوا بكامل إرادتهم الحقوق الدستورية لفلويد، بينما من المرجح أن يتهم محاميو الدفاع تشوفين بقتل فلويد، والذى تم تسجيله بكاميرا موبايل، وأثار مطالب بإصلاح نظام العدالة العرقية.

 وكان فلويد، 46 عاما، قد مات فى مايو 2020 بعدما ضغط تشوفين على عنقه بركبته لأكثر من تسع دقائق، بينما كان وجه فلويد للأرض ومقيد اليدين، ويعانى صعوبة فى التنفس. وجثا كيونج بركبته على ظهر فلويد بينما كتف لاين ساقيه. ومنع ثاو المارة من التدخل.

 

وتم اختيار 18 من المحلفين، وستداول 12 منهم بينما سيكون الستة الآخرين بدلاء، ويبدو أن هناك اثنين من الملحفين من أصول آسيوية، بينما الباقين من البيض.

 

أمهات أمريكيات يجتمعن لـ"الصراخ" تعبيرا عن إجهادهن من وباء كورونا

اجتمع عدد من الأمهات الأمريكيات فى مدينة بوسطن الأمريكية للصراخ فى أحد الملاعب تعبيرا عن إجهادهن الشديد من وباء كورونا.

 

 وقالت صحيفة نيويورك تايمز إنه فى مدينة بوسطن، تشعر عدد من الأمهات بالإجهاد الشديد، فقد كان الوباء ضاغطا بشدة لدرجة أنهن أردن الصراخ.

 

 لكن كان عليهن أن يكبحن أنفسن لأن لديهن أطفال بحاجة للتنشئة ومسيرة مهنية بحاجة إلى مواصلتها، وظللن عالقات لحوالى عامين.

 

 لكن فى إحدى ليالى هذا الشهر، ابتعدت نحو 20 أم عن واجباتهن، وتركن أطفالهن ومنازلهن، وتوجهن إلى ملعب كرة قدم تابع لإحدى المدارس الثانوية. ووقفن فى دائرة تحت الأضواء الهادئة، ولمدى 20 دقيقة واصلن الصراخ مرارا وتكرارا، كما قالت سارة هارمون، المعالجة ومعلمة اليوجا والأم التى نظمت هذا التجمع.

 

 ووفقا لمقطع فيديو لها التجمع، أنطلقت أصواتهن التى حملت سنوات من الألم والغضب حتى يتمكن أخيرا من إطلاقها، واندمجن فى جوقة حزينة.

 

 وقالت واحدة من الأمهات المشاركات لهارمون، والتى تعيش فى بوسطن، إنه كان من اللطيف للغاية أن يشعروا بأنهم خارج السيطرة لأول مرة. بينما قالت مشاركة أخرى تدعى جيسيكا بوكلى، إن الكثير من الأمهات لم تكن مدركات بوجود خط ساخن من جانب صحيفة نيويورك تايمز، والذى يسمح للأمهات الراغبات فى الصراخ والضحك والبكاء لدقيقة.

 

 وعقد هارمون أول تجمع للصراع العام الماضى بعد اقتراح من زبائنها. وتنصح الأمهات اللاتى مررن مثلها بمراحل مختلفة من اليأس والغضب والقلق بأن تفعلن مثلها مع استمرار الوباء.

 

 وقالت هارمون، وهى أم لابنتين تبلغان من العمر ثلاث وخمس سنوات، إن أطفالها كانوا يقودونها للجنون المطلق أثناء تفشى الوباء.

 

الصحف البريطانية:

تايمز: جونسون يأمر بتحقيق فى مزاعم إقالة وزيرة محافظة لكونها مسلمة

قالت صحيفة التايمز إن رئيس الوزراء البريطانى بوريس جونسون أمر بإجراء تحقيق فى مزاعم وزيرة من حزب المحافظين بأنه تم إخبارها بنبأ إقالتها لأنه مسلمة، إلا أنه يواجه ضغوطا من حزب العمال لتسليم الأمر لمستشاره المستقل للأخلاقيات.

 وبعدما تم اتهامه من قبل نصرت غانى بأنها لا يتعامل مع مزاعمها بجدية، أعلن رئيس الوزراء صباح اليوم، الاثنين، أن مكتب الحكومة سيبحث فى مزاعمها. وقالت متحدثة إن جونسون قد طلب من المسئولين تأسيس الحقائق بشأن ما حدث.

 

وتم إقالة غانى البالغة من العمر 49 من منصبها كوزيرة النقل فى أوائل عام 2020، وزعت أنه تم إخبارها من قبل مسئول عن الانضباط الحزبى  بأن كونها مسلمة كان أمرا تمت إثارته كمشكلة، وذلك فى اجتماعه بداوننج ستريت، وأن وضعها كوزيرة مسلمة قد جعل زملائها يشعرون بعدم الارتياح، وأن هناك مخاوف من أنها غير مخلصة للحزب بما أنها لا تفعل ما يكفى  للدفاع عن الحزب ضد مزاعم الإسلاموفوبيا.

 

 وأشارك مارك سبنسر إلا أنه هو المسئول الذى تحدثت عنه الوزيرة السابقة، لكنه وصف مزاعمها بأنها كاذبة تماما. وأضاف أنه يعتبر تلك المزاعم تشويهية، وأنه لم يستخدم أبدا تلك الكلمات المنسوبة إليه.

وقال غانى إنها عندما أثارت الأمر مباشرة مع رئيس الحكومة، أخبرها بأنها لا يستطيع التدخل.

 والآن أكد داوننج ستريت أن بوريس جونسون طلب من وزير شئون الحكومة أن ينفذ تحقيقا فى تلك المزاعم.

 

 

استرالية مصابة بكورونا تضطر للعزل تحت شجرة لغياب منشآت الحجر الصحى بمنطقتها

قالت صحيفة الجارديان البرطانية إن امراة مسنة فى احد المجتمعات الانئية باستراليا اضطرت لأن تعزل نفسها تحت شجرة مع إصلبتها بفيروس كورونا فى ظل غياب منشآت الحجر الصحى فى منطقتها.

 

 وذكرت الصحيفة أن امرأة تنتمى لمجتمع يوندومو النائى فى شمال استراليا، والتى ترعى طفلا صغيرا وشريكا يحتاج للغسيل الكلوى، توسلت إلى حكومة الإقليم الشمالى للبلاد لتوفير مرفق الحجر الصحى المحلى بعد أن اضطرت قريبتها المسنة المصابة بكوفيد إلى النوم خارج المنزل وقضاء ثلاثة أيام تحت الشجرة من أجل العزل بأمان عن بقية أفراد الأسرة.

وقالت المرأة التى رفضت الكشف عن اسمها أنها تشعر بالإجهاد والقلق من أن طفلها وشريكها لا يزالا معرضين للفيروس بينما تظل قريبتها فى رعايتهم. وأضافت أن التواصل مع مسئولى الصحة تركها فى حالة ارتباك بشأن ما إذا كان سيتم إرسال قريبتها للحجر الصحى فى مكان آخر أم سيطلب منها البقاء فى المنزل.

 

 وتقول المرأة: يجب أن يكون هناك مكان للحجر الصحى فى مكان ما فى يونديومو، فالأشخاص الذين يصابون بفيروس كورونا يقيمون فى منازلهم، فى كل منزل فى المنطقة، وبذلك ينتشر الفيروس بشكل سريع.

 

واقترحت السيدة استخدام المنازل الشاغرة فى المنطقة فى الحجر الصحى لتخفف الضغط عن العائلات التى يعانى من ازدحام منازلها، والتى ييتشاركون فيها مع المصابين بكورونا حمام ومطبخ واحد. وفى أحد منازل المنطقة، ذكرت تقارير أن 23 شخص يتشاركون المنشآت.

 

 

الصحف الإيطالية والإسبانية

حديقة الحيوانات تنقذ طيورا بحرية مهددة بالانقراض بعد تسرب نفطى ببيرو

تسعى حديقة حيوان في ليما لإنقاذ الطيور البحرية المهددة بالانقراض بعد تسرب 6000 برميل نفطي قبالة الساحل الأوسط لبيرو، والذى كان السبب فيه عاصفة ناتجة عن ثوران بركاني في تونجا.

انقاذ طيور بيرو من التسريب النفطى
انقاذ طيور بيرو من التسريب النفطى

 

وأشارت صحيفة "ميلينيو" الإسبانية إلى أنه تم إنقاذ أكثر من 40 طائرًا بحريا، بما في ذلك طيور البطريق همبولت،  وهي من الأنواع المهددة بالانقراض، وكانت فى حالة حرجة من الشواطئ والمحميات الطبيعية.

وأوضحت الصحيفة أنه تم نقل الطيور التي كانت تستحم بالزيت إلى حديقة حيوانات باركي دي لاس لينداس، في منطقة سان ميجيل في ليما، حيث يقاتل علماء الحيوان والأطباء البيطريون لإنقاذ حياتهم وإزالة الزيت من ريشهم.

وقال عالم الأحياء ليسيث: "نحن نبذل مجهودات كبيرة من أجل إنقاذ هذه الحيوانات"، والطيور في بيئة خاصة في حديقة الحيوان ويتم رعايتها من قبل الأطباء البيطريين الذين يحمونها بمنظفات خاصة لإزالة الزيت. بالإضافة إلى ذلك، يقومون بإطعامها، وتطبيق الأدوية الوقائية بالأدوية المضادة للفطريات والبكتيريا وترطيبهم.

وحذر عالم الأحياء جيرمو راموس من أنه إذا استمر الوضع بهذا السوء فى بيرو فإن الحيوانات والطيور تستمر فى النفوق بسبب بقع النفط.

وقال راموس "انقاذ الطيور هو حياة او موت. اذا استمرت بقعة الزيت ، فمن الواضح انه سيكون هناك خطر المزيد من الوفيات. الانواع تتغذى على القشريات والاسماك الملوثة بالفعل".

من بين الأنواع الخمسة من الطيور التي تم إنقاذها ، هناك 13 جواناي ، وثلاثة طيور غاق ، و 13 شويتاس ، وستة بطاريق همبولت (Spheniscus humboldti) ، وهي طائر تحميها دولة بيرو ، وتصنف على أنها من الأنواع المهددة بالانقراض.

وانسكب حوالي 6000 برميل من النفط الخام في البحر السبت الماضى ، 15 يناير ، بينما تم تفريغ ناقلة نفط في مصفاة لا بامبيلا ، المملوكة لشركة النفط الإسبانية ريبسول والواقعة في فينتانيلا ، على بعد 30 كيلومترًا شمال ليما. وبحسب الشركة ، فإن الحادث وقع بسبب الأمواج التي سببها الانفجار البركاني في تونجا.

ونشرت التيارات البحرية النفط الخام بمحاذاة الساحل لمسافة تزيد عن 40 كيلومترا من المصفاة مما أثر على 21 شاطئا بحسب وزارة الصحة .

 

احتجاجات امام برلمان هندوراس بعد شجار وتبادل الضرب بين الأعضاء  

تواجه الرئيسة  زيومارا كاسترو أول أزمة سياسية لها بعد أسبوع من توليها السلطة في الدولة الواقعة بأمريكا الوسطى، وتلك الأزمة هى التى بدأت فى انتخاب مجلس إدارة البرلمان فى مشاجرة وضربات وفوضى بين أعضاء البرلمان، وفقا لصحيفة "الباييس " الإسبانية.

برلمان هندوراس
برلمان هندوراس

 

وأشارت الصحيفة إلى أن الشجار والفوضى وتبادل الضربات جاءت بعد أن اعترض 20 نائبًا من حزب ليبرتاد الحاكم. و ريداسيون (ليبر)، أن يكون رئيس المؤتمر هو لويس ريدوندو ، الذي عينته الرئيسة المنتخبة.

وقالت كاسترو على حسابها على تويتر "الخيانة تمت" في إشارة إلى المشرعين من حزبها ، الذين روجوا لخورخي كاليكس ، أحد المنشقين عن ليبر ، كرئيس للبرلمان. في مقر الكونجرس ، اشتعلت الأعصاب وصعد بعض النواب على الطاولة الرئيسية وضربوا بعضهم البعض ، بينما ألقيت أكياس المياه من المقاعد. صاح مشرعو ليبر "خونة ، خونة!".

حصل انتخاب كاليكس على 44 صوتًا من الحزب الوطني ، الحركة السياسية التي ظلت في السلطة لمدة اثني عشر عامًا متتالية ، ويرأسها الرئيس المنتهية ولايته خوان أورلاندو هيرنانديز ، الذي اتهمته محكمة نيويورك بصلاته بتهريب المخدرات. وبحسب مصادر سياسية في هندوراس ، فإن كاليكس من النوع المثير للجدل "الذي يستجيب للنخب ، وخاصة أصحاب بنك Ficohsa".

 

نأى كاليكس بنفسه عن كاسترو وزوجها الرئيس السابق مانويل زيلايا ، الذي تعرض لانقلاب عام 2009.

وقال إدجاردو كاسترو ، أحد النواب الذين صوتوا لكاليكس ، "إنهم ليسوا خونة ، وأن لهم الحق في التفكير بشكل مختلف". "أقول فقط للرئيس مانويل زيلايا ، تهدأ ، نواصل احترام منصبه كمنسق عام (ليبر). وقال كاسترو "ما حدث في الكونجرس هو حماية شيومارا كاسترو كرئيس لمدة 4 سنوات".

من جانبها ، وصفت كاسترو ، الرئيسة التي ستتولى منصبها في 27 يناير ، خطوة النواب بأنها "نذير خيانة معادية للثورة للحزب والشعب الهندوراسي الذي هزم الدكتاتورية فى  انتخابات 28 نوفمبر ، و خيانة للمشروع السياسي لإعادة تأسيس البلاد من خلال محاولة فرض خطة النخبة الفاسدة بقيادة خوان أورلاندو هيرنانديز ".

وترأس جلسة البرلمان وزير الداخلية ، ليونيل أيالا ، الذي أعطى الكلمة للنائبة بياتريس فالي ، إحدى المنشقين العشرين من بين 50 نائبا الذين حصلوا على الحرية في الانتخابات العامة في 28 نوفمبر.

سيتم انتخاب الاجتماع النهائي الجديد للبرلمان ، الذي لا يعرف رئيسه حاليًا ، وفي يوم 25 ستتولى السلطة التشريعية الجديدة مهامها للفترة من 2022 إلى 2026 ، قبل يومين من تنصيب كاسترو.

 

بابا الفاتيكان يدعو ليوم صلاة من أجل السلام

دعا البابا فرنسيس، بابا الفاتيكان، إلى إقامة يوم للصلاة من أجل السلام، وقال البابا في تحيته بعد تلاوة صلاة التبشير الملائكي أمس الأحد: "بقلق، وبالنظر إلى التوترات الحالية، أقترح أن يكون يوم الأربعاء المقبل، 26 من يناير، يوم صلاة من أجل السلام".

ووفقا لإذاعة الفاتيكان، فقد حيا البابا فرنسيس المحتشدين في ساحة القديس بطرس، وقال أيها الإخوة والأخوات الأعزاء، بالأمس في سان سلفادور تم إعلان تطويب الكاهن اليسوعي روتيليو جراندي غارسيا واثنين من رفاقه العلمانيين، والكاهن الفرنسيسكاني كوزمي سبيسوتو، شهداء الإيمان، لقد وقفوا إلى جانب الفقراء، يشهدون للإنجيل والحق والعدالة وصولاً إلى سفك دمائهم، ليولِّد مثالهم البطولي الرغبة في الجميع لكي يكونوا صانعي أخوة وسلام شُجعان.

 

وقال بابا الفاتيكان: "أتابع بقلق ازدياد التوترات التي تهدد بتوجيه ضربة جديدة للسلام في أوكرانيا وتضع الأمن في القارة الأوروبية موضع الشك، مع تداعيات أوسع. أناشد من صميم القلب جميع الأشخاص ذوي الإرادة الصالحة لكي يرفعوا الصلاة إلى الله القدير لكي يكون كل عمل ومبادرة سياسية في خدمة الأخوَّة البشرية وليس في خدمة المصالح الخاصة، لأن الذي يسعى وراء أهدافه على حساب الآخرين يحتقر دعوته كإنسان، لأننا قد خُلقنا جميعًا إخوة، لهذا السبب وبقلق، وبالنظر إلى التوترات الحالية، أقترح أن يكون يوم الأربعاء المقبل، 26 من يناير، يوم صلاة من أجل السلام.

وخلص البابا فرنسيس إلى القول في سياق أسبوع الصلاة من أجل وحدة المسيحيين، "قبلت الاقتراح الذي بلغني من جهات مختلفة وأعلنت القديس إيريناوس ملفانًا للكنيسة الجامعة. إن عقيدة هذا القديس الراعي والمعلم هي بمثابة جسر بين الشرق والغرب: ولهذا نشير إليه كملفانٍ للوحدة. فليهبنا الرب بشفاعته أن نعمل معًا من أجل الوحدة الكاملة للمسيحيين".

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة