تغطية خاصة من تلفزيون اليوم السابع للقمة المصرية الأردنية الفلسطينية.. فيديو

الخميس، 02 سبتمبر 2021 03:47 م
تغطية خاصة من تلفزيون اليوم السابع للقمة المصرية الأردنية الفلسطينية.. فيديو تغطية تليفزيون اليوم السابع
كتبت هدى أبو بكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم " تليفزيون اليوم السابع" تغطية خاصة حول القمة الثلاثية "المصرية الأردنية الفلسطينية"، التى عقدت اليوم الخميس، فى القاهرة حيث قال أحمد جمعة المحرر الدبلوماسي باليوم السابع، إن القمة الثلاثية التي انعقدت اليوم بقصر الاتحادية تأتى فى توقيت دقيق لاستئناف عملية السلام، مشيرا إلى أن الدور المصري يظل دائما هو الأهم والأبرز للقضية الفلسطينية.

وأضاف خلال التغطية الخاصة لتلفزيون اليوم السابع، أن مصر لعبت دورا تاريخيا فى القضية الفلسطينية التي دائما على أولويات السياسة المصرية الخارجية، فمصر من أكثر الدول العربية والإقليمية الفاعلة التى تعمل بشكل صادق وحثيث لدعم حقوق الشعب الفلسطيني في إقامة دولتهم المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

وأشار جمعة إلى ما قامت به مصر للتخفيف عن الأشقاء الفلسطينيين من فتح معبر رفح لتقديم المساعدات، والاستجابات التي يقوم بها الرئيس السيسي لأى مناشدة يقوم بها مواطن فلسطينى يأتى فى إطار الدور التاريخي الذى تمارسه مصر دوما.

وتابع، أن الأشقاء فى فلسطين يقولون أنه لن يكون هناك أى حل أو جهد لفلك الحصار على غزة  إلا بدور مصري فاعل وذلك لثقة الأشقاء فى مصر حيث أن الجهود المصرية هي الأبرز والداعم الأهم سواء على مستوى القيادة أو الشعب.

وعقدت اليوم قمة ثلاثية مصرية أردنية فلسطينية بمقر رئاسة الجمهورية بقصر الاتحادية.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي استقبل الملك عبد الله الثاني بن الحسين، ملك المملكة الأردنية الهاشمية، حيث أشاد الرئيس بالعلاقات الأخوية المتينة بين مصر والأردن، وما بلغته من مستوى متقدم على مختلف الأصعدة، معرباً عن التطلع لتعزيزها بما يساهم في تحقيق مصالح البلدين والشعبين الشقيقين.

وأكد الجانبان، أهمية العمل على تكثيف الجهود الدولية بهدف حلحلة عملية السلام واستئناف المفاوضات، سعياً نحو تسوية الأزمة الفلسطينية استناداً لقرارات الشرعية الدولية.

أيضا استقبل الرئيس السيسي الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن، وحسبما صرح المتحدث باسم رئاسة الجمهورية السفير بسام راضى، بأن اللقاء تناول التباحث بشأن آخر مستجدات القضية الفلسطينية وعملية السلام في الشرق الأوسط.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة