الرزق يحب الخفية.. كيلانى يكافح من أجل لقمة العيش ببيع الذرة على طريق المحلة.. فيديو

الخميس، 19 أغسطس 2021 08:00 ص
الرزق يحب الخفية.. كيلانى يكافح من أجل لقمة العيش ببيع الذرة على طريق المحلة.. فيديو كيلانى محمد
الغربية – عادل ضرة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم "اليوم السابع"، بثا مباشرا مع أحد الشباب من محافظة كفر الشيخ، والذى يحرص كل يوم على الحضور من مسقط رأسه إلى مدينة المحلة الكبرى بالغربية، والوقوف على طريق المحلة طنطا، لشوى الذرة وبيعه على المواطنين، فى ظل ارتفاع درجات حرارة الجو.

وقال كيلانى محمد الصياد، إنه يبيع الذرة كل عام وليس لديه مصدر رزق آخر، مشيرا إلى أنه يضطر لذلك لعدم وجود مهنة غيرها، مما يدفعه لافتراش الطريق نهارا مع ارتفاع درجات حرارة الجو وشوى الذرة ويقوم زميله بالوقوف على الطريق وبيعه على المارة وقائدى السيارات.

وأضاف أنه يبيع الكوز الواحد بـ 3 جنيهات، وأن هناك مجموعة تجار يمرون على الطريق بسيارات محملة بالذرة وتوزيعه عليه وعلى مجموعة آخرى موجودة بطول الطريق لبيعه للمواطنين.

وأشار إلى أنه يعمل ومعه 4 أفراد ويقومون بشوى 300 كوز ذرة يوميا ويقسمون حصيلة البيع عليهم بالتساوى، مبينا أنهم يبيعون الـ 3 أكواز بـ 10جنيهات، وتستغرق عملية الشوى 10 دقائق، ثم يقوم زميله بحمل الذرة والوقوف به على المطب الصناعى الموجود بالقرب منه وبيعه لقائدى السيارات والذين يقومون بالتهدئة على المطب.

وقال: السعى على الرزق مش حرام ولا عيب الشغلانة دى بنأكل منها عيالنا بالحلال.

وأشار إلى أنهم يشترون الذرة من المزارعين من قرى مركز المحلة وأوقات من محافظة بني سويف والبحيرة.

وأوضح أن الموسم يبدأ منذ شهر مايو حتى نهاية شهر فبراير من العام الذي يليه، موضحا أن أسعار الذرة يختلف سعره من محافظة بني سويف عن الذي يتم شراؤه من المزارعين بالمحلة، بسبب تكاليف النقل، مشيرا إلى أنه يعمل فى شوي الذرة الهجين لقلة وجود الذرة البلدي والذي أصبح غير متوفرا.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة