اللجنة الأولمبية الدولية تعرب عن استعدادها لإرسال طاقم طبى إضافى لأولمبياد طوكيو

الأربعاء، 19 مايو 2021 11:19 ص
اللجنة الأولمبية الدولية تعرب عن استعدادها لإرسال طاقم طبى إضافى لأولمبياد طوكيو توماس باخ
طوكيو (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال رئيس اللجنة الأولمبية الدولية توماس باخ اليوم الأربعاء، إن منظمته على استعداد لإرسال طاقم طبى إضافى إلى أولمبياد طوكيو وذلك فى إطار الجهود المبذولة للتعامل مع جائحة فيروس كورونا.

ونقلت وكالة الانباء اليابانية "كيودو" اليوم عن باخ قوله في حديثه فى بداية اجتماع يستمر ثلاثة أيام بين اليابان واللجنة الأولمبية الدولية، إن المنظمة قدمت بالفعل العرض إلى اللجنة المنظمة لأولمبياد طوكيو.

وأشارت الوكالة إلى أن هذا العرض يأتي وسط قلق عام متزايد في اليابان من أن استضافة الحدث الرياضي العالمي هذا الصيف يمكن أن تلقي بمزيد من الضغوط على النظام الطبى فى البلاد.

كما أعلن رئيس اللجنة الأولمبية الدولية الألماني "توماس باخ" أنه سيتم تلقيح ثلاثة أرباع سكان القرية الأولمبية على الأقل ضد فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) قبل ألعاب طوكيو الصيفية والمقررة في 23 يوليو المقبل.

وقال "باخ" - حسبما ذكر راديو "فرنسا الدولي" اليوم الأربعاء، إنه تم تلقيح ما يصل إلى 75% من سكان القرية الأولمبية أو سيحصلون على التلقيح فى الوقت المناسب قبل الألعاب الأولمبية.. موضحا أن الأولمبية الدولية مستعدة لجلب مزيد من أفراد الجهاز الطبي إلى الألعاب، فى وقت يواجه المنظمون المحليون تحديات حيال ارهاق الحدث الرياضي الكبير للنظام الصحى خلال جائحة كورونا.

قبل عشرة أسابيع من الألعاب، لا تزال الاستطلاعات تظهر رفض معظم اليابانيين إقامة الألعاب فى موعدها المؤجل من الصيف الماضى إلى يوليو المقبل، خشية من التداعيات الصحية.

وكانت اللجنة الأولمبية الدولية قد عرضت على اللجنة المنظمة أن يكون هناك طاقم طبى إضافى ضمن وفود اللجان الوطنية المشاركة وسيقوم هذا الطاقم الإضافي "بدعم العمليات الطبية والتنفيذ الصارم لاجراءات مكافحة كورونا فى القرية الأولمبية والمنشآت الأولمبية.

يذكر أن اليابان تواجه موجة جديدة من فيروس كورونا، وتتعرض لانتقادات في سياستها التلقيحية.
 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة