أكرم القصاص: استراتيجية الرئيس السيسى لحقوق الإنسان بنيت على حرية الرأى

الجمعة، 10 ديسمبر 2021 05:58 م
أكرم القصاص: استراتيجية الرئيس السيسى لحقوق الإنسان بنيت على حرية الرأى اكرم القصاص
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الكاتب الصحفى أكرم القصاص رئيس مجلس إدارة وتحرير اليوم السابع، إن جودة التعليم معركة مهمة جدا تجعل الشباب قادرًا على التطوير والتنمية، مضيفا أن استراتيجية حقوق الإنسان التى أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسى تعمل على حرية الرأى والتعبير.

 

ونوه رئيس تحرير اليوم السابع، خلال مداخلة هاتفية لقناة إكسترا نيوز إلى أن ملف حقوق الإنسان متشعب منها حق الصحة والحياة وحرية الرأى والتعبير، بالإضافة إلى أن هناك إنجاز كبير قدمته الدولة فى القضاء على فيروس سى.

 

وأشار الكاتب الصحفى أكرم القصاص، إلى مبادرة حياة كريمة واحدة من أهم المشروعات القومية، مضيفًا أن حياة كريمة تقوم بتطوير الريف المصرى الذى يقطنه أكثر من 60 مليون مواطن، وتكلفة المبادرة حوالى 600 مليار جنيه على مدى 3 سنوات وقابلة للزيادة المالية.

 

وأضاف الكاتب الصحفى أكرم القصاص خلال مداخلة هاتفية لقناة إكسترا نيوز، أن الخدمات كانت مركزة على العواصم أما اليوم بمبادرة حياة كريمة أصبح هناك صوتا حقيقيا لأصحاب الريف والقرى لتلبية متطلباتهم، لافتا إلى أن المبادرة تعمل على تطوير القرى وكذلك وجود بنية تحتية كاملة منها الطرق والكهرباء والصرف وتوصيل المياه لكل قرية، وكذلك توفير المواصلات للطلاب بالقرى لاستكمال دراستهم، بالإضافة إلى تطوير التعليم الأساسى والمساواة بين الطلاب، لبناء مجمتع لديه درجة كبيرة من الوعى.

وأوضح الكاتب الصحفى أكرم القصاص، أن ملف تكافل وكرامة يعد أحد ملفات حقوق الإنسان، وكذلك إعادة هيكلة الدعم لوصوله للمستحقين، بما في ذلك إلزام الحكومة وهيئاتها لتنفيذ التوظيف بنسبة 5% لذوى الهمم، ولا سيما تمكين المرأة الذى يعد من أهم حقوق الإنسان.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة