12 نائبا بريطانيا حصلوا على 3.5 مليون إسترلينى من وظائف خارجية منهم تيريزا ماى

الثلاثاء، 09 نوفمبر 2021 11:25 ص
12 نائبا بريطانيا حصلوا على 3.5 مليون إسترلينى من وظائف خارجية منهم تيريزا ماى بريطانيا
كتبت: نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت صحيفة ذا صن البريطانية أن العشرات من أصحاب الدخل الأعلى في برلمان المملكة المتحدة قد حصدوا أكثر من 3.5 مليون جنيه إسترليني في عامين فقط بالإضافة إلى رواتبهم البالغة 81،932 جنيه إسترليني.

 

ومع تفجر الخلاف حول أرباح النواب الإضافية في أعقاب فضيحة أوين باترسون ، تعرض بوريس جونسون للسخرية بسبب انسحابه من المواجهة في مجلس العموم، حيث ذهب رئيس الوزراء إلى نورثمبرلاند وانتقد النواب جهوده لإنقاذ باترسون.

 

ووفقا للصحيفة، سخر أعضاء البرلمان من بوريس  جونسون مع صيحات "اهرب ، بوريس ، اهرب" ، بعد أن تجنب جلسة الطوارئ التي بدأت في أعقاب فضيحة أوين باترسون.

 

وسط الضجة حول الوظائف الثانية للنواب، قالت الصحيفة أن 12 نائباً قد حققوا أكثر من 3.5 مليون جنيه إسترليني من الأرباح الخارجية في غضون عامين فقط.

 

بالأمس ، كشف السير جيفري كوكس ، صاحب الدخل الأعلى ، عن عرض جديد بقيمة 400 ألف جنيه إسترليني سنوي مع شركة محاماة ، بينما حصل وزير الصحة ساجيد جافيد على 366 ألف جنيه إسترليني خلال فترة قصيرة.

 

وحصلت تيريزا ماي ، رئيسة الوزراء السابقة ، على 760 ألف جنيه إسترليني ، وأكدت الصحيفة ان 11 من اصل 12 نائب ينتموا الى حزب المحافظين ، بينما احتل زعيم الحزب الديمقراطي الليبرالي السير إد ديفي المركز الثاني عشر.

 

وتم تسليط الضوء على أرباح النواب الخارجية بعد محاولة بوريس جونسون إنقاذ باترسون من الايقاف عن العمل لمدة 30 يومًا بعد أن ضغط لصالح الشركات الخاصة التي دفعت له أكثر من 100 ألف جنيه إسترليني.

 

واتهم زعيم حزب العمال الغاضب السير كير ستارمر رئيس الوزراء بقيادة حزبه، وأضاف: "كفى لن نقف مكتوفي الأيدي بينما هو يدمر ديمقراطيتنا ".

 

 وفي زيارة لمستشفى هيكسهام ، نورثمبرلاند ، أمس رفض جونسون الاعتذار عن محاولته إنقاذ باترسون، ولدى سؤاله عن سبب تهربه من النقاش، قال: "للأسف لا أستطيع أن أكون هناك".

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة