الست المصرية بـ100 راجل.. "إسراء" دبلوم فى اللغة العربية ولم تنتظر الوظيفة لتساعد أسرتها.. تبيع الكريب والسندوتشات على عربة متنقلة داخل قنا.. وتؤكد: أسعارنا مناسبة وتبدأ من 5 جنيهات.. ونجهز الأكل فى المنزل أولا

الأربعاء، 17 نوفمبر 2021 09:00 ص
الست المصرية بـ100 راجل.. "إسراء" دبلوم فى اللغة العربية ولم تنتظر الوظيفة لتساعد أسرتها.. تبيع الكريب والسندوتشات على عربة متنقلة داخل قنا.. وتؤكد: أسعارنا مناسبة وتبدأ من 5 جنيهات.. ونجهز الأكل فى المنزل أولا "إسراء" دبلوم فى اللغة العربية ولم تنتظر الوظيفة لتساعد أسرتها
قنا صابر سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لم تنتظر الوظيفة وقررت أن تدير مشروعها برفقة زوجها فى مجال بيع الكريب والسندوتشات على عربة متنقلة داخل مدينة قنا قاما بتجهيزها لتصبح مكانًا مجهزا للطهى والبيع للزبائن والطلبة فى الموسم الدراسي، ويضعا أول خطوة على سلم تحقيق الأحلام والتوسع فى المشروع والبيع.

وعندما تمر بجوار سور الجامعة بأول منطقة المساكن ستشاهد عربة مزينة بالأنوار وبداخلها فتاة تعد السندوتشات للزبائن بحب ومهارة، بعد تجهيزها بالمنزل وتباع للطلاب بأسعار مناسبة أقل من أسعار المحلات المجاورة فى المدينة، وبشغف النجاح تأتى خريجة اللغة العربية والحاصلة على دبلومة فى اللغة من أقصى المحافظة بمركز نجع حمادى لتمارس عملها داخل المدينة بمساعدة زوجها الذى يوفر لها الطلبات اليومية وما تحتاجه فى عمليه البيع.

وتتنوع الأكلات التى تقدمها للطلاب مع إقبال عليها ولاسيما من الفتيات اللواتى يشجعوها على الاستمرار واستكمال مشروعها فى مجال بيع السندوتشات والكريب وحمص الشام وكذلك المشروبات الساخنة، لتصبح أولى الخطوة نحو مشروعات أكبر.

إسراء بنت قنا
إسراء محمود

قالت إسراء محمود، إنها حصلت على مؤهل ليسانس الآداب فى اللغة العربية ودبلومة فى اللغة، ولكنها بعد التخرج لم تنتظر الوظيفة رغم حاجتها لها، واعتمدت على نفسها بمساعدة زوجها الذى يدعهما، ثم بدأت فى العمل بمشروع بيع الكريب والسندوتشات على عربة متنقلة ومتواجدة بمنطقة الجامعة فى مدينة قنا.

وأوضحت إسراء، أنها بدأت العمل فى المشروع منذ بداية العام الحالى بذلك المكان عن طريق تأجير تلك السيارة المتواجدة فى المكان، ويساعدها زوجها فى إحضار الطلبات اللازمة ليوم العمل الذى يبدأ فى الصباح بعد المجىء من مركز نجع حمادى وينتهى فى المساء، لافتًا إلى أنها تحافظ على تجهيز الوجبات مع الالتزام بالإجراءات الاحترازية.

وتابعت إسراء محمود، أن فكرة فتاة صعيدية تعمل فى مجال بيع السندوتشات أو الشارع كانت غير مقبولة عند البعض وربما الأهل لخوفهم على الفتيات، ولكن مع الاستمرار فى العمل يتقبل الجميع الأمر، وهناك العديد من الفتيات الأخريات يدعمن تلك النماذج والقليل من يعلق تعليقات سلبية.

وأشارت إسراء محمود، إلى أن الأسعار المتواجدة على العربة فى متناول الطلبة، وتبدأ من 5 جنيهات لأغلب الأنواع ويقبل العديد من الطلاب على الشراء لطعم الأكل البيتى والحفاظ على النظافة، كما أنها تبيع حمص الشام فى الموسم الشتوى والمشروبات الساخنة التى تتماشى مع المشروع، وتتمنى أن تفتتح مشروع أكبر من ذلك عبارة عن مطعم لتحقيق حلمها وزيادة الدخل للوصول إلى المستوى الذى تحلم به.

 
إسراء خريجة لغة عربية
إسراء خريجة لغة عربية

 

اسراء محمود
اسراء محمود

 

التجهيز للأكل
التجهيز للأكل

 

العربة
العربة

 

تجهيز السندوتشات
تجهيز السندوتشات

 

تحويل سيارة إلي مطعم صغير
تحويل سيارة إلي مطعم صغير

 

خريجة لغة عربية تعمل علي عربة
خريجة لغة عربية تعمل علي عربة

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة