قرارات هامة من الحكومة لمكافحة كورونا.. متابعة لحالات العزل المنزلى.. فيديو

الإثنين، 04 يناير 2021 10:33 م
قرارات هامة من الحكومة لمكافحة كورونا.. متابعة لحالات العزل المنزلى.. فيديو تغطية خاصة لتليفزيون اليوم السابع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تغطية خاصة أجراها تليفزيون اليوم السابع حول مؤتمر وزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد للحديث عن أزمة الأكسجين الطبي بالمستشفيات، أعد التغطية محمد محسوب، وقدمتها حور محمد.

وأعلنت الوزيرة إصابة 1277 حالة جديدة بفيروس كورونا المستجد اليوم الاثنين، مؤكده  أنه لليوم الثامن على التوالى نلاحظ ثبات لعدد الإصابات اليومي، وانخفاض طفيف لليوم الرابع على التوالى.

وأعلنت الوزيرة، عن إطلاق مبادرة تحت مظلة 100 مليون صحة، لمتابعة حالات العزل المنزلى للإصابات كورونا، وسيتم البدء فيها يوم الأربعاء القادم، منوهة إلى أن 60% من الوفيات تحدث بعد وصول المستشفى بـ24 ساعة.

وأشارت، إلى أن توزيع المبادرة على الوحدات الصحية للأحياء والنجوع والقرى، والوصول إلى كل منازل بها مواطن مصاب بكورونا حالة بسيطة وتطبق عليها العزل المنزلي، واستخدام جهاز لقياس نسبة الأكسجين لدى المواطنين.

وقالت، إن هناك 5400 وحدة صحية تعمل ضمن مبادرة 100 مليون صحة، وقالت إن هناك نظام مميكن يتم تحديث بياناته كل 6 ساعات ضمن المنظومة الإلكترونية لمتابعة إمداد الأكسجين الطبي للمستشفيات .

وذكرت الوزيرة، أن المنفذين بالمبادرة سيمتلكون كل المطهرات والوقاية والترمومتر لمتابعة الحالات البسيطة، متابعة: «سيتم النزول من الأربعاء تدريجيًا بدءًا من أكثر الأماكن بها إصابات، وخلال أسبوعين سيتم تغطية كل رقعة في مصر».

وأكدت، أن هناك متابعة مستمرة لعدد حالات الإصابات بفيروس كورونا المستجد، من خلال منظومة إلكترونية على مستوى الجمهورية.

وأعلنت الوزيرة عن استحداث منظومة جديدة للتعامل وتوزيع الأكسجين الطبي على جميع مستشفيات الجمهورية، لافتة إلى عقد اجتماع أسبوعي مع الشركات الموردة للأكسجين الطبي للتأكد من توفره.

وأشارت، إلى أن النظام الجديد يسهل التعامل مع الإصابات وتوجيهها إلى أحد المستشفيات التي تتوفر فيها أسرة رعاية وأجهزة تنفس صناعي، وخاصة إن النظام المميكن يتم تحديثه كل 6 ساعات.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة