دير مارجرجس الرزيقات بالأقصر يستقبل زواره أول فبراير المقبل

السبت، 30 يناير 2021 06:38 م
دير مارجرجس الرزيقات بالأقصر يستقبل زواره أول فبراير المقبل صلاة - ارشيفية
الأقصر - أحمد مرعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن دير مارجرجس الرزيقات بالأقصر، اليوم السبت، عن فتح أبوابه لاستقبال الزوار بدءًا من الإثنين المقبل الموافق 1 - 2 - 2021م .

وشدد الدير، في بيان صحفى، على ضرورة اتخاذ الإجراءات الاحترازية لمواجهة كورونا، وأنه لن يسمح باستقبال أحد دون ارتداء الكمامات والتباعد الاجتماعى، مع امتناع الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ولو طفيف في حرارة الجسم وسعال أو التهاب بالحلق أو أعراض تنفسية عن المجيء للدير نهائياً للحفاظ علي الآخرين.

وكانت مدينة أرمنت غرب محافظة الأقصر، قد شهدت أمس الجمعة، افتتاح كنيسة العذراء مريم فى كنيسة الشهيد مارجرجس بأرمنت الوابورات، حيث صلي الأنبا يواقيم أول قداس بكنيسة السيدة العذراء مريم بالدور الأرضي بكنيسة الشهيد مارجرجس بأرمنت الوابورات، حيث تعيد الكنيسة اليوم بعيد نياحة السيدة العذراء.

واشترك مع الأنبا يواقيم فى أول قداس بالكنيسة بعد افتتاحها، أباء كهنة الكنيسة والقس سوريال صدقي كاهن كنيسة السيدة العذراء بالأقصر والقس أمونيوس محفوظ، حيث أنه كان قد تم البدء فى بناء الكنيسة في ديسمبر 2019، والتى تحتوي علي كنيستين إحداهما في الدور الأرضي بإسم السيدة العذراء، والأخري الكنيسة الرئيسية بإسم الشهيد مارجرجس الرومانى.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة