الأهلى ينهى الجدل ويختار موسيمانى لخلافة فايلر.. الجنوب إفريقى يتولى تدريب الأحمر لمدة موسمين.. كابيلو رانجوجا مدربا للأحمال.. موسى ماتلبا محلل أداء.. استمرار يانكون ميشيل.. ومدرب صن داونز السابق يدخل التاريخ

الأربعاء، 30 سبتمبر 2020 02:37 م
الأهلى ينهى الجدل ويختار موسيمانى لخلافة فايلر.. الجنوب إفريقى يتولى تدريب الأحمر لمدة موسمين.. كابيلو رانجوجا مدربا للأحمال.. موسى ماتلبا محلل أداء.. استمرار يانكون ميشيل.. ومدرب صن داونز السابق يدخل التاريخ موسيمانى
كتب فتحى الشافعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حسم مسئولو النادي الأهلي الجدل بالنسبة للمدير الفني الجديد الذى سيتولي مسئولية تدريب الفريق خلفاً للسويسري رينيه فايلر المدر الفني للفريق، الذى سيرحل عقب مباراة الترسانة المقرر لها الثامنة من مساء اليوم ،الأربعاء، باستاد السلام في دور الـ16 لكأس مصر، واتفق مسئولو القلعة الحمراء مع الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني مدرب صن داونز لتدريب الفريق لمدة موسمين وسيُعلن الأهلي التعاقد مع المدرب الشهير إفريقياً غداً على أن يصل القاهرة الجمعة ويبدأ مهمته مع المارد الأحمر مُباشرة.

صفحة فايلر انتهت

وأغلق الأهلي صفحة فايلر تماماً بعدما رفض كافة شروط المدير الفني السويسري للبقاء شهراً حتى نهاية دوري أبطال إفريقيا، وأعلن النادي أنه سيفسخ عقد فايلر في الفترة المُحددة للفسح دون شروط جزائية من أول أكتوبر حتى العاشر من الشهر ذاته، على أن يتم التفاوض مع مدرب أجنبي آخر وتم التفاوض مع مدرب صن داونز مؤخراً ولعدة أيام قبل أن يتم الاتفاق معه على جميع التفاصيل.

ونجح مسئولو الأهلي في التعاقد مع موسيماني دون دفع أي أموال لناديه السابق صن داونز، حيث قام موسيماني بفسخ عقده معه لكي يمكن له تولي القيادة الفنية للفريق الأحمر، حيث يرتبط مسئولو الأهلي بعلاقة طيبة مع نظرائهم في صن داونز وهو الأمر الذي سهل المفاوضات بين الطرفين، كما وعد الأخير بتسهيل ملف بيع اللاعب الاورجوياني سيرينو للفريق الأحمر في الموسم الجديد.

الجهاز المعاون

واستقر الأهلى على تعيين رولانى موكينا مدرباً عاماً فى جهاز المدرب الجنوب إفريقى بيتسو موسيمانى كما سيتم تعيين كابيلو رانجوجا مدرباً للأحمال وموسي ماتلبا محلل أداء، فيما سيتم الإبقاء على يانكون ميشيل مدرب حراس المرمى الحالي بالفريق، والذي لن يرحل مع رينيه فايلر .

موسيماني يدخل تاريخ الدوري المصري كأول إفريقي للأحمر

سيسجل الجنوب إفريقى بيتسو موسيمانى الذي قاد صن داونز لحصد دوري أبطال أفريقيا عام 2016 على حساب الزمالك اسمه فى سجلات تاريخ النادى الأهلى،  حيث سيصبح موسيمانى صاحب أول جنسية إفريقية تتولى تدريب الأهلى فى تاريخه، فعلى مر التاريخ لم يسبق لمدرب إفريقى تولى تدريب الأهلى، فكانت الغلبة دائمًا للمدارس الأجنبية مثل الإنجليزية والهولندية والفرنسية والسويسرية، والألمانية والبرتغالية والنمساوية والمجرية واليوغسلافية، ليصبح موسيمانى أول مدرب من جنوب إفريقيا يتولى تدريب الأهلى، ويكتب اسمه بأحرف بارزة فى سجل تاريخ القلعة الحمراء.

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة