بريطانيا ترحب بالمبادرة المصرية بشأن وقف إطلاق النار فى ليبيا

الأحد، 07 يونيو 2020 01:52 م
بريطانيا ترحب بالمبادرة المصرية بشأن وقف إطلاق النار فى ليبيا جونسون - رئيس وزراء بريطانيا
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت بريطانيا عن ترحيبها بالمبادرة المصرية بشأن وقف إطلاق النار في ليبيا ، مؤكدة على ضرورة أن تحظى بدعم دولي، وفقا لخبر عاجل بثته قناة سكاى نيوز منذ قليل ، ودعت بريطانيا الأطراف الليبية للانخراط بشكل عاجل في المحادثات الرامية للتوصل إلى حل سياسي.

وفى وقت سابق سلطت صحف الخليج الصادرة اليوم الضوء على الجهود المصرية لحل الازمة الليبية والتى أثمرت عن "إعلان القاهرة" أمس السبت بمبادرة ليبية ليبية.

كتبت صحيفة "الشرق الأوسط" بعنوان "ترحيب عربي بمبادرة السيسى للحل السياسي و السعودية تدعو الليبيين إلى تغليب المصلحة الوطنية "، إن مبادرة الرئيس السيسى ركزت على ضرورة إنهاء القتال، وقطع الطريق على المقاتلين الأجانب، بالإضافة إلى تفكيك الميليشيات، وتسليم أسلحتهم، وانخراط جميع الأطراف في الاتجاه لتشكيل مجلس رئاسي جديد يمثل (الأقاليم الليبية الثلاثة) بشروط يتفق عليها الجميع.

وفيما دعت السعودية الأطراف الليبية إلى تغليب المصلحة الوطنية، رحّبت البحرين والإمارات والأردن بمبادرة السيسي للحل السياسي.

وفي ردود الفعل، حثت السعودية جميع الأطراف الليبية وفي مقدمها حكومة الوفاق والجيش الوطني الليبي، على تغليب المصلحة الوطنية الليبية والوقف الفوري لإطلاق النار والبدء في مفاوضات سياسية عاجلة وشاملة برعاية الأمم المتحدة وبما يكفل عودة الأمن والاستقرار إلى ليبيا والمحافظة على وحدة وسلامة أراضيها وحمايتها من التدخلات الخارجية.

 

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة