توريد 120 ألف طن قمح لصوامع وشون الدقهلية

الخميس، 07 مايو 2020 06:18 م
توريد 120 ألف طن قمح لصوامع وشون الدقهلية توريد القمح لصوامع الدقهلية
الدقهلية - شريف الديب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية ، اليوم الخميس، أنه تم حتى الآن توريد ما يقرب من 120 ألف طن من محصول القمح المحلى للشون والصوامع بنطاق المحافظة، وذلك منذ بدء موسم التوريد منتصف أبريل الماضى .

وأضاف المحافظ فى بيان له، أنه يتابع شخصيا وعلى مدار الساعة خلال اليوم، أعمال التوريد بكافة الشون والصوامع بنطاق المحافظة، وحل المشكلات الطارئة فورا تيسيرا على الموردين .

وأشار الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، إلى أنه تم اعداد مجموعة الشون والصوامع من خلال الوحدات المحلية التى فى نطاقها هذه الشون والصوامع ومن هذه الشون ما هو تابع لشركة مطاحن شرق الدلتا ، شون البنك الزراعى المصرى وصوامع الشركة المصريه القابضه والشركة العامه للصوامع والتخزين .

وقال المحافظ إن الكميات المستهدف توريدها هذا العام تصل إلى 225 ألف طن، وأنه تم تشكيل غرف عمليات بجميع المراكز والمدن والاحياء تتابع بانتظام عمليات التوريد وفى تواصل مستمر مع غرفه العمليات الرئيسه بديوان المحافظة، ووجه المحافظ لرؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء لضرورة المتابعه المستمرة لاعمال لجان المرور والمتابعة لاعمال التوريد والتعامل مع ايه مستجدات طارئة فورا .

كما أكد المهندس فوزى الحضرى وكيل وزارة الزراعة بالدقهلية، لـ" اليوم السابع"، على ارتفاع وارد القمح داخل الصوامع بالمحافظة هذا العام، مضيفا أنه تم توريد 111973 طن 862 كيلو حتى اليوم، بزيادة 50 آلف طن عن نفس المدة العام الماضي، وتم استلام الكمية بواقع.28991 طن و 765 كيلو لشركة مطاحن شرق الدلتا، و 71265 طن و 261 كيلو للشركة المصرية الصوامع، والبنك الزراعى المصرى 11716 طن و 845 كيلو وذلك منذ بدء توريد المحصول هذا العام بمنتصف الشهر الحالى.

وأشار "الحضرى"، إلى أن اجمالى المساحة المزروعة بالقمح هذا العام بلغت 263323 فدان، من محصول القمح للموسم الجديد، ومن المتوقع أن يتم توريد 225 ألف طن من الإنتاج .

توريد القمح لصوامع الدقهلية (1)
توريد القمح لصوامع الدقهلية

 

توريد القمح لصوامع الدقهلية (2)
توريد القمح لصوامع الدقهلية

 

توريد القمح لصوامع الدقهلية (3)
توريد القمح لصوامع الدقهلية 

 

توريد القمح لصوامع الدقهلية (4)
توريد القمح لصوامع الدقهلية

 

توريد القمح لصوامع الدقهلية (5)
توريد القمح لصوامع الدقهلية 

 

توريد القمح لصوامع الدقهلية (6)
توريد القمح لصوامع الدقهلية

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة