97 حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا فى بلجيكا

الثلاثاء، 05 مايو 2020 12:25 م
97 حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا فى بلجيكا محاولات لمنع تفشى كورونا
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سجّلت السلطات الصحية البلجيكية، 97 حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد - 19) خلال الـ24 ساعة الماضية.

ووفقا لوكالة الأنباء السعودية "واس"، أوضحت وزارة الصحة البلجيكية في بيان، أنه بذلك يصل عدد الوفيات جراء الإصابة بالفيروس إلى 8016، مضيفة أنها سجّلت 242 إصابة جديدة ليرتفع إجمالي الإصابات إلى 50509 حالات.

وأشارت إلى أن المستشفيات البلجيكية استقبلت خلال الساعات الـ24 الماضية 84 حالة جديدة مصابة بالفيروس، في حين غادر المستشفيات خلال الفترة نفسها 63 شخصًا بعد تعافيهم.  

ونقلت صحيفة لوسوار البلجيكية،عن إريكا فليج رئيسة مجموعة الخبراء المعنية بإستراتيجية الخروج من الحجر الصحي في بلجيكا (GEES) ، قولها أن الأخيرة تعمل على خطة العودة للحجر الصحي سواء كانت ضرورية أم لا.

وتعتقد فليج، التي ترأس قسم الأمراض المعدية في مستشفى أنتويرب الجامعي ، أن موجة ثانية من الفيروس كورونا الجديد كوفيد-19 ستأتي. وقالت: "السؤال هو ،كم سيكون حجمها؟". وأضافت أن الموجة الثانية يمكن أن تحدث في وقت مبكر من هذا الصيف.

وقالت فليج، "ستكون مهمتنا أن نكون يقظين وأن نخفف من الحماس لإعادة فتح المجتمع بسرعة كبيرة"، وتابعت "رأينا كيف بدت الموجة الخطيرة الأولى، لذا علينا أن نكون مستعدين لموجة ثانية، على الرغم من أننا سنحاول ألا يحدث ذلك".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة