فيديو.. فتح مشروط لبعض مساجد ماليزيا بعد شهرين من الإغلاق

السبت، 16 مايو 2020 08:00 ص
فيديو.. فتح مشروط لبعض مساجد ماليزيا بعد شهرين من الإغلاق الصلاة فى ماليزيا
كتب - أحمد صلاح العزب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سمحت السلطات الماليزية أمس الجمعة بإعادة فتح أبواب بعض المساجد بعد قرابة الشهرين من الإغلاق المفروض ضمن إجراءات الحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، كما عرضت قناة يورو نيوز.

وفتحت المساجد الواقعة فيما أسمته الحكومة "المناطق الخضراء" التي لا تنشط بها عدوى الفيروس أبوابها على ألا يستقبل المسجد الواحد أكثر من 30 مصلياً يفصل بين كل منهم متراً واحداًوبدأت ماليزيا في تخفيف إجراءات الإغلاق تدريجياً مع بداية الأسبوع الماضى..

من ناحية أخرى، كان موقع روسيا اليوم قد ذكر أن الحكومة الماليزية، أعلنت أنها سترفع الحظر المفروض على صلاة الجماعة فى المساجد اعتبارا من يوم الجمعة قبل عيد الفطر، فى إطار تخفيف تدريجي لإجراءات الحد من انتشار فيروس كورونا، حيث قال وزير الشؤون الدينية الماليزى ذو الكفل محمد البكرى، إن العاصمة كوالالمبور ستكون ضمن مناطق ستسمح بصلاة الجماعة على أن لا يتجاوز عدد المصلين 30 شخصا.

وأضاف وزير الشؤون الدينية الماليزي، أنه يستثنى من هذا القرار 12 ولاية تطبق قوانينها الخاصة فيما يتعلق بالشؤون الدينية، لكن يمكنهم اتخاذ إجراءات مماثلة، إذا رغبوا في ذلك، موضحا أنه رغم تراجع حالات الإصابة اليومية، فإن المدارس والجامعات ستظل مغلقة حتى التاسع من يونيو المقبل، حيث سجلت ماليزيا 6819 حالة إصابة مؤكدة بالفيروس، إضافة إلى 112 حالة وفاة في عموم البلاد.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة