كبير المفاوضين الأوروبيين: اختلافات خطيرة مع لندن حول العلاقة المستقبلية

الجمعة، 06 مارس 2020 12:31 م
كبير المفاوضين الأوروبيين: اختلافات خطيرة مع لندن حول العلاقة المستقبلية ميشيل بارنييه
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحدث ميشيل بارنييه، كبير المفاوضين في الاتحاد الأوروبي، عن اختلافات خطيرة بين الاتحاد الأوروبي والمملكة المتحدة بشأن علاقتهما المستقبلية ، محذراً من أن رفض بوريس جونسون الالتزام رسميًا بالاتفاقية الأوروبية لحقوق الإنسان سيحد من التعاون في مكافحة الجريمة، بحسب صحيفة "الجارديان" البريطانية.

في أعقاب الجولة الأولى من المفاوضات بين الفريقين البالغ عددهم 100 فرد ، قال كبير المفاوضين إن هناك العديد من "الاختلافات الخطيرة" بين الجانبين.

وقيل إن المجالات التي تنطوي على مشاكل تتراوح بين الحفاظ على ساحة لعب للشركات البريطانية والأوروبية ودور محكمة العدل الأوروبية وشروط وصول أساطيل الصيد الأوروبية إلى المياه البريطانية في المستقبل.

ورداً على ذلك ، قال متحدث باسم حكومة المملكة المتحدة إن هناك "اختلافات كبيرة ومتوقعة" ولكن يجب أن تحترم الصفقة النهائية أن البلاد ستكون خارج مدار قانون الاتحاد الأوروبي أو محاكمها.

وأثناء حديثه حول العقبات الرئيسية التي تعرقل التوصل إلى صفقة ، حذر بارنييه من أن الموقف البريطاني من دور المحاكم الأوروبية يهدد "مستوى طموح تعاوننا" في العمل المشترك لمكافحة الجريمة والإرهاب وغسل الأموال.

وقال إن المملكة المتحدة أبلغته "أنهم لا يرغبون رسميًا في الالتزام بمواصلة تطبيق الاتفاقية الأوروبية لحقوق الإنسان ، كما أنهم لا يرغبون في السماح لمحكمة العدل الأوروبية بالقيام بدورها كاملاً في تفسير قانون الاتحاد الأوروبي".

وقال بارنييه إنه فيما يتعلق بمسائل مثل تبادل البيانات الشخصية ، بما في ذلك الحمض النووي ، فإن التزام المملكة المتحدة الرسمي باتفاقية حقوق الإنسان والاعتراف في أي صفقة تجارية بدور محكمة العدل باعتبارها الحكم في قانون الاتحاد الأوروبي "أمر حتمى".

وقال "هذا أمر خطير ، أقول إن هذا خطير ، لأنه إذا لم يتحرك موقف المملكة المتحدة فسيكون لذلك تأثير فوري وملموس على مستوى طموح تعاوننا".

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة