محلية البرلمان تعقد جلسة لتقييم تجربة التقلبات الجوية.. وتؤكد: نحتاج للاستفادة أكثر

الأحد، 15 مارس 2020 12:00 ص
محلية البرلمان تعقد جلسة لتقييم تجربة التقلبات الجوية.. وتؤكد: نحتاج للاستفادة أكثر النائب أحمد السجينى
كتبت إيمان على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد النائب أحمد السجيني، رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، أن اللجنة ستعقد خلال الأسبوعين القادمين جلسة تقييم وتقويم لإدارة أزمة التقلبات الجوية والدروس المستفادة منها، وذلك بحضور الجهات المعنية بالحكومة، خاصة أن آلية التعامل من خلال جميع الأجهزة التنفيذية في إدارة الأزمة خلال الـ 48 ساعة الماضية كانت مختلفة وتستحق الإشادة والتقدير.

ولفت رئيس لجنة الإدارة المحلية بالبرلمان إلى أن هناك حاجة لتقييم وتقويم هذه التجرية وكيفية التعامل بشكل أكثر حرفية وتطورا مع مثل هذه الظواهر الجديدة على مصر، قائلا: "لننطلق من قاعدة الآليات التي نفذت باستحداث خطوات أخرى".

وطالب "السجينى" بأهمية إصدار كتاب من قبل وزير التنمية المحلية إلى جميع المحافظات الجمهورية بحصر على مستوى الوحدات المحلية من الأدنى لأعلى بنقاط تجمع المياه، وبعد الحصر يمكننا أن نخاطب كل وحدة محلية بوضع رؤيتها فهناك نقاط ستحتاج لربطها شبكة دعم وآخرى سيكون من المستحيل ربطها لشفط المياه منها.

وتابع: "هنا يأتى الدور في ضرورة أن تعمل وزارة التضامن على الخطط التنفيذية المسبقة وألا تكون وزارة رد فعل باستنهاض الهمم للمجتمع المدنى في التعاون والعمل من أجل دعم القرى والمناطق التى تحتاج لدعم في ظل هذه التقلبات للمشاركة في عمليات النزح ورفع المياه وإنقاذ سيارات وغيرها، خاصة أن الأمر ليس تكلفته عالية وبعض النواب قاموا بها على نفقاتهم الخاصة "، مؤكدا على ضرورة رفع كفاءة المناورة والتعامل مع مثل هذه الملفات لتفادى وقوع خسائر. 

وكانت قد تعرضت مصر لموجة من الطقس السيئ منذ الأربعاء الماضي، وتوقع خبراء الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن يكون طقس أمس السبت، بالقاهرة الكبرى والوجه البحري، والسواحل الشمالية الغربية معتدل نهارا شديد البرودة ليلا، ويشهد أمطار متوسطة على بعض المناطق، والرياح معتدلة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة