"الداخلية" عين تحرس وأخرى ترصد الجريمة فى رأس السنة.. ضبط شحنة حشيش بقيمة 1.2 مليون جنيه.. مداهمة ورشتين لتصنيع السلاح.. القبض على 9 آلاف سائق لا يرتدون الكمامة.. وتنفيذ 78 ألف حكم خلال يوم واحد

الخميس، 31 ديسمبر 2020 12:31 م
"الداخلية" عين تحرس وأخرى ترصد الجريمة فى رأس السنة.. ضبط شحنة حشيش بقيمة 1.2 مليون جنيه.. مداهمة ورشتين لتصنيع السلاح.. القبض على 9 آلاف سائق لا يرتدون الكمامة.. وتنفيذ 78 ألف حكم خلال يوم واحد اللواء محمود توفيق وزير الداخلية
كتب محمود عبد الراضي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

واصلت قوات الشرطة الانتشار في الشوارع بكافة ربوع الجمهورية، لتأمين مناسبة رأس السنة الجديدة وبعض الاحتفالات المرتبط بالعام الجديد، وتعزيز التواجد الأمني بمحيط دور العبادة.

وعززت قوات الأمن من تواجدها بمحيط المنشآت الحيوية وبالميادين العامة وفي الشوارع، وتسعى وزارة الداخلية لتطبيق قرارات الحكومة واستهداف كافة صور الخروج عن القانون، لا سيما المقاهي والكافيهات والمحال التجارية، وضرورة الالتزام بمواعيد الغلق المحددة، وعدم وجود أية احتفالات وفقاً لقرار مجلس الوزراء، للحفاظ على أرواح المواطنين.

وحتى تدق أجراس الكنائس وترتفع ترانيم عيد الميلاد في بلد الأمن والأمان، تم الحرص على وجود حرم آمن بمحيط دور العبادة التي تشهد احتفالات الأقباط، وتأمين دور العبادة التي تشهد استقبال أعداد محدودة بسبب ظروف كورونا التي يعاني منها العالم بأجمعه.

خطط انتشار القوات، شملت وجود ارتكازات أمنية وقوات للتدخل والانتشار السريع بالتعاون مع العمليات الخاصة، وتحريك أقوال أمنية للتعامل الفوري مع المواقف الطارئة واجراء عمليات التمشيط، وتحريك خدمات مرورية لفك أية تكدسات مرورية محتملة.

غرفة عمليات الوزارة تتابع على أرض الواقع ما يحدث وتتأكد من الانتشار الشرطي الجيد، ويتم ربطها بغرف العمليات في باقي مديريات الأمن.

تأمين رأس السنة، لم يمنع الداخلية من أداء رسالتها الأمنية بمكافحة الجريمة، حيث وجه اللواء محمود توفيق وزير الداخلية باستهداف كافة صور الخروج عن القانون، حيث نجح قطاع الأمن العام برئاسة اللواء علاء سليم مساعد وزير الداخلية ـ خلال 24 ساعة ـ في ضبط 215 قطعة سلاح نارى ، 234 قضية مخدرات وتنفيذ 78637 حكم قضائى متنوع".

وتمكنت أجهزة الأمن من ضبط هارب من حكم قضائي بالإعدام فى قضية قتل عمد، فيما داهمت ورشتين لتصنيع وصيانة الأسلحة النارية، وضبطت 36 قطعة سلاح ناري، عبارة عن "13 بندقية آلية- رشاش- 10 بنادق خرطوش- مسدس- 11 فرد محلى الصنع - عدد من الطلقات مختلفة الأعيرة" بحوزة 21 متهم، وتنفيذ 698 حكم قضائي متنوعة، وضبط قضيتين مخدرات بمضبوطات "600 جرام لمخدر الحشيش- 150 جرام لمخدر الأفيون"، وإعادة "سيارتين- دراجة نارية" مُبلغ بسرقتهم.

وفي ضربة أمنية قوية، نجحت مكافحة المخدرات في ضبط 75 طربة لمخدر الحشيش بحوزة أحد العناصر الإجرامية بالإسكندرية، بقيمة 1.2 مليون جنيه.

وتمكنت مباحث الأموال العامة من ضبط صاحب شركة استولى على 5 ملايين جنيه من المواطنين بزعم توفير شقق سكنية لهم، وضبط مستريحة جديدة استولت على مليوني جنيه من ضحاياها بالقاهرة.

ولم تتوقف جهود الداخلية على مكافحة الجريمة، وإنما واصلت جهودها لحماية المصريين من خطر كورونا، حيث اتخذت الإجراءات القانونية قِبل 9552 سائق نقل جماعي لعدم الالتزام بارتداء الكمامات الواقية، وضبط 331 قضية فى مجال منع تداول "الشيشة" ، وتحرير 845 مخالفة لقرارات الغلق خلال 24 ساعة.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة