السويد ترصد أول إصابة بالسلالة الجديدة من كورونا لشخص عائد من بريطانيا

السبت، 26 ديسمبر 2020 04:41 م
السويد ترصد أول إصابة بالسلالة الجديدة من كورونا لشخص عائد من بريطانيا اجراءات مكافحة فيروس كورونا
كتب محمد تهامى زكى - وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت هيئة الصحة العامة فى السويد، وصول عدوى السلالة الجديدة من فيروس كورونا إلى السويد، ووفقا لموقع Alkompis السويدى، قالت سارة بايفورس، مسؤولة قسم فى هيئة الصحة، خلال مؤتمر صحفى، اليوم السبت، إنه تم تأكيد إصابة شخص فى مقاطعة سودرمانلاند، بالفيروس المتحور الذى تم اكتشافه فى المملكة المتحدة.

وأوضحت بايفورس، أن المصاب، كان قد عاد من المملكة المتحدة وقام بعزل نفسه منذ عودته إلى المنزل، مشيرة إلى أنه من غير المعتقد إصابة أى شخص آخر فى منزل المريض.

وأضافت مسئولة الصحة: "منذ ورود النبأ عززنا المراقبة، نقوم الآن بجمع عينات من كل من جاء من المملكة المتحدة منذ أكتوبر حتى الاثنين الماضى"، مضيفة: "خرجنا بتوصية بأن كل من يسافر مطلوب منه الخضوع للاختبار، حتى نتمكن من تتبع العدوى لضمان عدم انتشار هذا الفيروس المتغير فى السويد، حتى أولئك الذين ليس لديهم أعراض يجب اختبارهم"، على حد قولها.

وأشار الموقع السويدى، إلى أن هيئة الصحة العامة السويدية، تحث الأشخاص الذين ذهبوا إلى المملكة المتحدة ووصلوا إلى السويد على عزل أنفسهم، بنفس الطريقة التى فعلها الشخص الموجود فى سودرمانلاند.

وعندما سُئلت فى المؤتمر الصحفى عما يعنيه انتشار الفيروس المتحور فى السويد بالنسبة لبرنامج التطعيم، أجابت سارة بايفورس، أنه من غير المتوقع أن يكون له أى أهمية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة