مسؤول أمريكى: لا يوجد مؤشرات على نجاح تدخل أطراف خارجية فى الانتخابات

الثلاثاء، 03 نوفمبر 2020 05:28 م
مسؤول أمريكى: لا يوجد مؤشرات على نجاح تدخل أطراف خارجية فى الانتخابات ترامب وبايدن
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال تشاك وولف، القائم بأعمال وزارة الأمن الداخلى الأمريكية، إنه لا يوجد مؤشرات على نجاح تدخل أطراف خارجية فى انتخابات 2020. وأضاف ولف فى تصريحات اليوم الثلاثاء، نقلتها وكالة بلومبرج، إن المسئولين يظلوا فى حالة تأهب قصوى بشأن تدخل أطراف أجنبية بما فى ذلك روسيا والصين وإيران.

وتابع قائلا إنه لا يوجد مؤشر على أن أطرافا أجنبية قد نجحت فى تقويض أو التأثير على الأصوات الفعلية التي تم الإدلاء بها فى الانتخابات، إلا أنهم يظلوا فى حالة تأهب قصوى.

وأشار إلى أن الحكومة الفيدرالية تستغل كل الأدوات المتاحة لديها للتأكد من أن يتمكن الأمريكيين من الغدلاء بأصواتهم ومعرفة أنها تم عدها.

كان الرئيس ترامب قد تحدى مرارا ما توصلت إليه وكالات الاستخبارات الأمريكية بشأن سعى روسيا للتأثير على انتخابات 2016 لصالحه. وقدرت وزارة الأمن الداخلى أن حوالى 105 مليون أمريكى قد صوتوا بالفعل، وتوقعت أن يصل إجمالى الناخبين فى هذه الانتخابات إلى 150 مليون.

من ناحية أخرى، قال المتحدثة باسم البيت الأبيض كايلى ماكنانى فى تصريحات إنها تتوقع نصرا كبير للرئيس ترامب. وقالت لفوكس نيوز إنه فى ظل كل الظروف تعتقد حملتنا أن الليلة ستكون كاسحة. وردا على سؤال حول استمرار مهاجمة ترامب لقرار المحمة العليا حول أصوات بنسلفانيا، رددا ما قاله الرئيس بالقول إنهم سينقلون القضية على المحكة العليا كما يتطلب الأمر. ووقعت فوزا لترامب فى نيفادا ومينسوتا.

وهاجمت المتحدثة باسم البيت الأبيض جدول المرشح الديمقراطى جو بادين وقالت إنه يحاول الآن اللحاق بترامب.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة