طوابير الصعايدة تغزو لجان الإعادة بمجلس النواب.. رئيس لجنة يخرج لمساعدة مسن على الإداء بصوته بالمنشأة بسوهاج.. والسيدات يتصدرن المشهد بأسيوط.. إجراءات احترازية مشددة والأمن يساعد ذوى الهمم على الاقتراع.. صور

الإثنين، 23 نوفمبر 2020 04:40 م
طوابير الصعايدة تغزو لجان الإعادة بمجلس النواب.. رئيس لجنة يخرج لمساعدة مسن على الإداء بصوته بالمنشأة بسوهاج.. والسيدات يتصدرن المشهد بأسيوط.. إجراءات احترازية مشددة والأمن يساعد ذوى الهمم على الاقتراع.. صور
المحافظات – محمود مقبول – حسن عبد الغفار – هيثم البدري

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت لجان جولة الإعادة من انتخابات مجلس النواب بسوهاج وأسيوط والمنيا إقبالا كثيفا من الناخبين منذ بدء فتح اللجان، وسط إجراءات احترازية وأمنية مشددة، وانتظمت عمليات التصويت في1081 لجنة بمحافظة سوهاج، في اليوم الأول، وشهد محيط المقار الانتخابية تأمينات مشددة من جانب قوات الشرطة بمديرية أمن سوهاج بإشراف اللواء حسن محمود، مدير الأمن، وحرص المستشار هانى أحمد حسن رئيس اللجنة الفرعية رقم 64 ومقرها مدرسة أبوبكر الصديق بالمنشاة على الخروج من اللجنة لمساعد مسن يبلغ من العمر أكثر من 80 عاما للإدلاء بصوته فى انتخابات مجلس النواب، نظرا للحالة الصحية للمواطن وتم توقيع الناخب على الأرواق الخاصة بالاقتراع وتم وضعها داخل الصندوق بإشراف رئيس اللجنة.

وواصلت مديرية أمن سوهاج أعمال تأمين محيط اللجان الانتخابية، بالإضافة إلى مساعدة كبار السن وذوى الاحتياجات الخاصة وتوصيلهم للجانهم الانتخابية للمشاركة في الاستحقاق الديمقراطى بانتخابات النواب 2020.

وقامت مديرية أمن سوهاج بتوفير الأفراد اللازمين والكراسة المتحركة التى تم استخدامها في عملية نقل كبار السن وذوى الهمم داخل اللجان على مستوى المحافظة داخل 8 دوائر انتخابية هى دوائر محافظة سوهاج.

ومن جانبه أكد محمد أبو العجب مسؤول ملف الإعاقة بمحافظة سوهاج، أن مديرية أمن سوهاج وبالتعاون مع المحافظة وذوى الاحتياجات الخاصة، تكاتفت من أجل خدمة وراحة كبار السن وذوى الهمم من خلال توفير الكراسى المتحركة باللجان، وقامت المحافظة من جانبها تنفيذا لتوجيهات اللواء طارق الفقى محافظ الإقليم بتوفير وسائل الإتاحة المكانية والمعلوماتيه مع وضع اللجان بالطابق الارضى للتخفيف على كبار السن وذوى الإحتياجات وأن ذوى الإحتياجات لهم قوة تصويتيه كبيرة في كل الإستحقاقات الديمقراطية التي تمت والتي سوف تتم خاصة أن إهتمام القيادة السياسية بملف الأعاقة أصبح واقعا ملموسا على أرض محافظة سوهاج في كافة المجالات.

وأعلنت غرفة العمليات الرئيسية المنعقدة بديوان عام محافظة سوهاج ، عن فتح جميع اللجان الفرعية في المواعيد المحددة، وانتظام عملية الاقتراع مع بداية اليوم الأول لجولة الإعادة

وأوضح اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج أن العملية الانتخابية قد بدأت أعمالها دون معوقات حتى الآن على مستوى جميع اللجان، مشيرا إلى المتابعة المستمرة على مدار الساعة لكافة اللجان بالمراكز والمدن والأحياء والقرى على مستوى المحافظة، مشيرا إلى أنه هناك اتصال مستمر مع غرف العمليات الفرعية بجميع المراكز لمتابعة الموقف أولا بأول .

كما فتحت جميع اللجان الانتخابية أبوابها فى أول أيام انتخابات الإعادة لمجلس النواب بالمنيا والذى يتنافس فيه 30 مرشحا فى 5 دوائر انتخابية، على 15 مقعدا بنظام الفردى.

368497-محافظ-المنيا-يتفقد-عددا-من-لجان-الانتخابات-(6)

وشهدت لجان الانتخابات فى مدينة ملوى بالمنيا، إقبال الناخبين للتصويت فى الانتخابات بجولة الإعادة. وتابع اللواء أحمد السايس رئيس مركز ومدينة ملوى بمحافظة المنيا، انتظام عملية التصويت في عدد من اللجان بمركز ومدينة ملوى.

480617-محافظ-المنيا-يتفقد-عددا-من-لجان-الانتخابات-(7)

وأكد على أهمية المشاركة الإيجابية فى الاستحقاق الدستورى لانتخابات مجلس النواب 2020 ، داعيا جميع المواطنين إلى المشاركة والإدلاء بأصواتهم وشدد على أهمية الحياد والوقوف على مسافة واحدة من جميع المرشحين.

وشهدت جميع اللجان حضور المشرفين على العملية الانتخابية مبكرا داخل اللجان استعدادا لاستقبال الناخبين، كما شهدت اللجان إجراءات احترازية مشددة من حيث البوابات الاليكترونية ومنع الدخول بدون كمامات بالإضافة إلى توفير كرسى متحرك لذوى الاحتياجات الخاصة.

وتابع اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، انتخابات الإعادة لمجلس النواب، بعددٍ من مقار اللجان الانتخابية، والتي انطلقت صباح اليوم، في 474 مركز انتخابي و1021 لجنة فرعية على مستوي المحافظة، تستقبل 3 مليون و236 ألف ناخب للإدلاء بأصواتهم بجميع مراكز المحافظة.

464638-محافظ-المنيا-يتفقد-عددا-من-لجان-الانتخابات-(3)

شملت جولة المحافظ، تفقد مقار اللجان بمدرسة الشهيد محمد وحيد حبشي الثانوية بنات، ومدرسة الفريق صفى الدين ابو شناف الثانوية العسكرية بنين، بحضور العقيد محمد صلاح رئيس مدينة المنيا.

486282-محافظ-المنيا-يتفقد-عددا-من-لجان-الانتخابات-(2)

وقال المحافظ إنه تم رفع حالة الاستعداد القصوى بين أجهزة المحافظة والتنسيق المستمر مع كافة الأجهزة الأمنية والتنفيذية، كما تم توفير كافة الإمكانيات والتجهيزات اللازمة للخروج بالعملية الانتخابية بشكل حضاري ولائق، مشدداً على ضرورة تطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية من خلال تنفيذ اعمال الرش والتعقيم لمقر المراكز الانتخابية واللجان العامة، وذلك قبل وبعد عملية التصويت.

500176-محافظ-المنيا-يتفقد-عددا-من-لجان-الانتخابات-(1)

وأضاف أنه يجري المتابعة المستمرة على مدار اليوم من خلال غرفة العمليات الرئيسية بالديوان العام والتي تتواصل بشكل دائم مع غرف العمليات الفرعية بالمراكز والمدن والاحياء على مستوى المحافظة.

532275-محافظ-المنيا-يتفقد-عددا-من-لجان-الانتخابات-(9)

ودعا المحافظ جميع المواطنين الى المشاركة في الاستحقاق الدستوري لانتخابات مجلس النواب باعتبارها "واجب وطني"، لاستكمال الحياة النيابية والمضي قدما في مسيرة التنمية.

وفى أسيوط، شهدت لجان الانتخابات، إقبالا كثيفا من السيدات على التصويت في معظم اللجان الانتخابية الموزعة علي مراكز المحافظة، حيث تحرص المرأة المشاركة في كل الاستحقاقات الدستورية والانتخابية، وكان ذلك واضحا في كافة الاستحقاقات السابقة

كما حرصت الحاجة ريا أحمد، على المشاركة في جولة الإعادة رغم كبر السن وذلك بمقر مدرسة بوق بقرية بوق التابعة لمركز القوصية.
 
إقبال-كثيف-من-السيدات-على-لجان-الانتخابات-(4)
 
وقالت الحاجة ريا أحمد صاحبة الـ 80 عاماً إنه من الضروري المشاركة في الانتخابات البرلمانية لاختيار من هو المناسب والأصلح وممارسة الحق الدستوري الذي كفله القانون والدستور وعدم السماح لأحد بإختيار من يمثلنا.
 
وطالبة الحاجة ريا الجميع بالنزول والمشاركة وتحدي الضغوط الحياتية خاصة في ظل الاجراءات التي إتخذتها الدولة لضمان سلامة الناخبين.

في نفس السياق قامت مديرية أمن أسيوط بفرض طوقاً أمنياً في محيط اللجان وبدء تنفيذ الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا مع التأكيد علي الناخبين بعد الدخول بدون ارتداء كمامات فيما قامت حملات تطهير لمقرات اللجان لضمان سلامة الناخبين.

172716-حواجز-أمام-اللجان
 
 
546762-محافظ-المنيا-يتفقد-عددا-من-لجان-الانتخابات-(4)
 

 

564054-محافظ-المنيا-يتفقد-عددا-من-لجان-الانتخابات-(8)
 

 

595878-محافظ-المنيا-يتفقد-عددا-من-لجان-الانتخابات-(11)
 

 

643425-محافظ-المنيا-يتفقد-عددا-من-لجان-الانتخابات-(5)
 

 

681182-محافظ-المنيا-يتفقد-عددا-من-لجان-الانتخابات-(10)
 

 

إقبال-كثيف-من-السيدات-على-لجان-الانتخابات-(1)
 

 

إقبال-كثيف-من-السيدات-على-لجان-الانتخابات-(2)
 

 

إقبال-كثيف-من-السيدات-على-لجان-الانتخابات-(3)
 
21886-اقبال-الناخبين-فى-المنيا
 

 

65770-رئيس-لجنة-يخرج-لناخب-فى-سوهاج-فى-جولة-الإعادة-(2)
 

 

83623-رئيس-لجنة-يخرج-لناخب-فى-سوهاج
 

 

132302-تامين-اللجان
 

 

139311-كرسى-متحرك
 

 

151085-لجنة-مدرسة-باحثة-البادية









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة