اعرف الفارق بين الساعة الذكية والسوار الذكي.. البس على قد فلوسك

الثلاثاء، 17 نوفمبر 2020 05:00 ص
اعرف الفارق بين الساعة الذكية والسوار الذكي.. البس على قد فلوسك برنامج Tech 7

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
كشفت الحلقة الجديدة من برنامج Tech 7 الذي يقدمه الزميل تامر إمام وتذاع عبر تليفزيون اليوم السابع، عن أبرز الفروق بين الساعة الذكية والسوار الذكي، خاصة بعد انتشار موضة ارتداء الساعات والسوارات الذكية مؤخرا.
 
وأشارت الحلقة لمدى ضخامة حجم سوق الساعات الذكية على مستوى العالم، مما دفع الشركات المتخصصة في صناعة الساعات للاتجاه نحو إنتاج ساعات ذكية من أجل مواكبة التطور الذي حققته شركات الهواتف في هذا المجال.
 
وأجابت الحلقة عن السؤال الأبرز وهو: ما الفارق بين الساعة الذكية والسوار الذكي؟
الفارق الأول من حيث الاستخدام الصحي والرياضي، حيث إن السوار الذكي مفيد جدا لهؤلاء الأشخاص الذين يحبون الرياضة مثل الجري والسباحة، حيث يتمكنوا من مراقبة إحصائيات هامة جدا عن معدلات النشاط الذي بذلوه، وأيضا يمكنهم من خلالها التعرف على معدل ضربات القلب وعدد الخطوات، لكن الساعة الذكية تستطيع القيام بنفس المهام، لكن تضيف عليها ميزات أخرى هامة ظهرت مؤخرا في بعض الساعات بالتزامن مع أزمة كورونا وهي قياس نسبة الأكسجين في الدم.
الفارق الثاني من حيث الشكل والاستخدام الأنيق، تقريبا السوار الذكي له شكل ثابت وكل الشركات تطور سوارات ذكية بنفس الشكل، لكن الساعات الذكية نراها بأكثر من شكل وتصميم مختلف مثل الشكل المربع أو الشكل الدائري، وأيضا الساعات الذكية يمكنك من خلالها اختيار شكل الهوم سكرين وتغييرها ووضع صورتك، وأيضا يمكنك تغيير الإكسسوارات بشكل سهل وبسيط مثل تغيير الاستراب وتغيير فريم الساعة نفسه، لكن هنا يجب الحذر من الإكسسوارات المقلدة.
 
الفارق الثالث هو الشحن واستمرارية العمل، قبل ذلك كان السوار الذكي يتفوق في قدرته على الحفاظ على الشحن لأطول فترة ممكنة، لكن الآن باتت الساعات الذكية تسير على نفس النهج، ونرى ساعات ذكية قادرة على العمل بشكل متواصل لمدة أسبوعين حسب استخدامك.
 
الفارق الرابع هو الربط بالموبايل، ونجد أن السوار الذكي يرتبط بتطبيق على موبايلك ومن خلاله تستطيع معرفة كل شيء عن نشاطك الرياضي من خلال التطبيق، لكن الساعة الذكية حينما تربطها بموبايلك يمكنك استخدامها في أكثر من أمر، يمكنك متابعة نشاطك الرياضي ويمكنك استقبال التنبيهات ويمكنك التعرف على المتصل ويمكنك الرد أو الإغلاق، وأيضا يمكنك قراءة الرسائل والتنبيهات التي تصل على موبايلك، والآن نرى بعض الموديلات التي تحتوي على ميكروفون وسماعة لكي ترد على مكالمة من خلال الساعة الذكية إذا كان موبايلك بعيد عنك.
 
الفارق الخامس هو السعر، بالتأكيد الساعات الذكية سعرها أغلى من السمارت باند، ونرى الآن علامات تجارية كبيرة متخصصة في الساعات تعلن عن ساعات ذكية لأن هذا السوق ينمو بقوة، ويوجد سمارت باند بسعر يبدأ من 300 أو 400 جنيه وحتى ألف جنيه مثلا، لكن الساعة الذكية سعرها لا يقل عن 2000 جنيه إذا أردت شراء ماركة محترمة وأدائها جيد، ومن الممكن أن يصل السعر حتى 7 أو 8 آلاف جنيه لبعض الماركات.
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة