باختصار.. أهم الأخبار العالمية والعربية حتى الـ12.. البحرين تودع أكثر رئيس وزراء بقاء بالسلطة فى العالم.. الصين تهنئ بايدن بالفوز فى الانتخابات الأمريكية.. فرنسا تطلب من أمريكا عدم الانسحاب من العراق وأفغانستان

الجمعة، 13 نوفمبر 2020 12:00 م
باختصار.. أهم الأخبار العالمية والعربية حتى الـ12.. البحرين تودع أكثر رئيس وزراء بقاء بالسلطة فى العالم.. الصين تهنئ بايدن بالفوز فى الانتخابات الأمريكية.. فرنسا تطلب من أمريكا عدم الانسحاب من العراق وأفغانستان أهم الأخبار العالمية والعربية
كتب محمد جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لكى لا تبحث كثيرًا وتبقى على دراية دائمة، بجميع الأحداث سواء العالمية أو العربية، ينشر " السابع" ملخصًا لأهم الأخبار والموضوعات خلال الساعات الماضية.

كوريا الجنوبية تجدد دعواتها لجارتها الشمالية للتصرف بحكمة بعد انتخاب بايدن

جددت وزارة الوحدة في كوريا الجنوبية، اليوم الجمعة، دعواتها لكوريا الشمالية للامتناع عن الاستفزازات العسكرية، وحثت بيونج يانج على التصرف بطريقة "حكيمة.

البحرين تودع أكثر رئيس وزراء بقاء بالسلطة فى العالم.. صور

بحضور الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى رئيس الوزراء، أقيمت مراسم دفن جثمان الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، وذلك صباح هذا اليوم.

جانب من صلاة الجنازة
جانب من صلاة الجنازة

 

الصين تهنئ جو بايدن بالفوز فى الانتخابات الأمريكية

قدمت وزارة الخارجية الصينية اليوم الجمعة التهاني إلى الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن ونائبته كاملا هاريس على فوزهما في انتخابات الثالث من نوفمبر.

سلطنة عمان تدين حادث إطلاق النار على السفارة السعودية بهولندا

أدانت سلطنة عمان، اليوم /الجمعة/ حادث إطلاق النار الذى استهدف مقر سفارة المملكة السعودية فى لاهاى الهولندية، وأوضحت السلطنة وفقا لوكالة الأنباء العمانية، أن الحادث يعتبر انتهاكا للقوانين الدولية.

ترامب يوقع أمرا تنفيذيا يحظر الاستثمارات الأمريكية فى شركات صينية

وقع الرئيس الأمريكى دونالد ترامب أمرا تنفيذيا يمنع الأمريكيين من الاستثمار في مجموعة من الشركات الصينية التي تقول الإدارة الأمريكية إنها تمول وتدعم الخدمات العسكرية.

برلمان إثيوبيا يعين رئيسا جديدا لإقليم تيجراي

قال رئيس الوزراء الإثيوبي، أبي أحمد، اليوم الجمعة، إن البرلمان عين رئيسا جديدا لإقليم تيجراي، فيما تشن القوات الاتحادية هجوما على زعماء المنطقة الواقعة في شمال البلاد الذين تتهمهم الحكومة بالخيانة والإرهاب.

طقس الخليج.. سقوط أمطار على السعودية والامارات والعظمى بالكويت 28 °ﻡ

تشهد دول لخليج انخفاض في درجات الحرارة اليوم، حيث توقعت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة بالسعودية فى تقريرها عن حالة الطقس انخفاض فى درجات الحرارة مصحوبة برياح ، ويتوقع هطول أمطار رعدية .

أمطار

فرنسا تطلب من أمريكا عدم الانسحاب من العراق وأفغانستان

قال وزير الخارجية الفرنسي، جان إيف لو دريان، اليوم الجمعة، إن بلاده ستطلب من الولايات المتحدة عدم الانسحاب من العراق وأفغانستان نظرا لاستمرار محاربة التشدد الإسلامي، وذلك خلال زيارة يقوم بها وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو لباريس الأسبوع المقبل.

الدفاع الروسية تؤكد استهدف دورية لقواتها في سوريا بعبوة ناسفة

أكدت وزارة الدفاع الروسية وقوع انفجار لعبوة ناسفة يدوية الصنع فى مسار تحركات وحدة تابعة لشرطتها العسكرية فى محافظة درعا جنوب سوريا، وقال نائب مدير مركز حميميم لمصالحة الأطراف المتناحرة فى سوريا .

مقتل ما لا يقل عن 7 بسبب السيول في ولاية نورث كارولاينا الأمريكية

قالت السلطات الأمريكية، إن ما لا يقل عن سبعة أشخاص لقوا حتفهم في نورث كارولاينا، بعدما اجتاحت السيول أنحاء من الولاية، مضيفة أن شخصين على الأقل في عداد المفقودين.

الفاتيكان تنشئ محطات شحن كهرباء للسيارات من أجل الحفاظ على البيئة

وصلت محطات الشحن الكهربائي من أجل تركيبها في الفاتيكان ضمن استراتيجية التحول من استخدام سيارات المحروقات إلى سيارات كهربائية صديقة للبيئة، وفقا لوكالة "أنسا" الإيطالية.

محطات شحن كهربائية

فيديو.. الأردن يعلن القبض على طاقم دورية شرطة احتفل بفوز مرشح برلماني

أوقفت الأجهزة الأمنية الأردنية، عناصر دورية شرطة لمدة 6 أشهر، بعد أن ظهروا فى مقطع فيديو وهم يحتفلون بفوز أحد المرشحين للانتخابات النيابية.

"سى إن إن": كاليفورنيا ثانى ولاية أمريكية تتخطى حاجز المليون إصابة بفيروس كورونا

أفادت شبكة (سي إن إن) الأمريكية اليوم /الجمعة/ أن ولاية كاليفورنيا الأمريكية أصبحت ثاني ولاية أمريكية تتخطى حاجز المليون إصابة بفيروس كورونا المستجد منذ بداية الجائحة.

تراجع الزواج فى إيطاليا بنسبة 90% جراء كورونا

شهدت عقود وحفلات الزواج سقوط حاد خلال عام 2020 جراء وباء كورونا الذي تسبب في إغلاق دور المناسبات ومنع التجماعات الاجتماعية.

إصابة عضو مجلس النواب عن ولاية آلاسكا بفيروس كورونا

أعلن عميد مجلس النواب الأمريكى عن ولاية آلاسكا، دون يونج (87 عاما)، إصابته بعدوى فيروس كورونا المستجد، وذلك بعدما كان قد سخر من الفيروس ووصفه بـ"فيروس البيرة" فى وقت سابق.

السودان: 11 ألف لاجئ اثيوبى فى ولاية القضارف فروا من الحرب بتيجراى

ذكرت وكالة السودان للأنباء "سونا" أن عدد اللاجئين الاثيوبيين الذين فروا من الحرب في اقليم "التجراي" الاثيوبي.

صور.. أعمال عنف تجتاح ساحل العاج على خلفية الانتخابات الرئاسية

انتشرت قوات الأمن فى ساحل العاج للسيطرة على أعمال العنف التى اندلعت فى مناطق المعارضة بساحل العاج احتجاجا على نتائج الانتخابات الرئاسية، واندلعت أعمال العنف فى بلدة مباتو بجنوب وسط البلاد .

رئيس حكومة كيبيك بكندا: المدارس قد تغلق أبوابها فى الشتاء بسبب كورونا

قال رئيس وزراء مقاطعة كيبيك الكندية، فرانسوا ليجولت، اليوم الخميس، إن المدارس قد تضطر إلى إغلاق أبوابها هذا الشتاء.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة