21 معلومة عن مواجهة الزمالك وحرس الحدود قبل صدام الليلة بالمكس

الإثنين، 12 أكتوبر 2020 02:49 م
21 معلومة عن مواجهة الزمالك وحرس الحدود قبل صدام الليلة بالمكس الزمالك وحرس الحدود
كتبت لبنى عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يستضيف فريق حرس الحدود نظيره الزمالك ضمن مباريات الجولة الـ 33 للدورى باستاد المكس بالإسكندرية، وقبل جولة واحدة من النهاية، حيث يتبقى للزمالك مواجهة الإسماعيلي فى الجولة الأخيرة من الدورى والتى ستقام عقب عودة الفريق من رحلة المغرب، ويحتاج فريق حرس الحدود للفوز اليوم لمحاولة عبور النفق المظلم والهروب من الهبوط، ويمتلك الفارس الأبيض فى جعبته 62 نقطة جعلته فى المركز الثالث على جدول الترتيب، بينما حرس الحدود يتواجد في المركز السادس عشر برصيد 30 نقطة.

وسيكون هذا اللقاء بالنسبة للقلعة البيضاء حاسم للغاية، ويأمل الزمالك فى تحقيق الانتصار من أجل مواصلة تضييق الخناق على المركز الثاني، والعودة إلى الوصافة، الزمالك يعلم جيدًا أن التعثر سواء بالتعادل أو الهزيمة، لا يصب في صالحه، لان الصراع لا زال مشتعل على مركز الوصافة والفارق بينهم نقطة وحيدة.

بينما حرس الحدود هو الآخر يرغب فى تحقيق الفوز وستكون هذه المباراة بالنسبة له حياة أو موت، ولا تقبل القسمة على إثنين، لأن الهزيمة قد تلقي بالفريق للظلام وسيهبط بشكل رسمي إلى الدرجة الثانية، لذا سيقاتل بكل قوة لمحاولة حصد الـ 3 نقاط المهمة في مشواره، وقد تعطي للفريق بريق من الأمل، ولكن سينتظر نتائج الجونة.

 1_حرس الحدود في المركز السادس عشر برصيد 30 نقطة من 32 مباراة فاز في 6 وتعادل في 12 وخسر 14 وسجل 28 هدفاً وعليه 38.

 

2- الزمالك فى المركز الثانى برصيد 65 نقطة من 32 مباراة أيضاً تفوق في 19 منها وتعادل فى 8 وخسر 5 وأحرز الفريق 45 هدفاً مقابل 25 فى شباكه.


3- خسر حرس الحدود أمام أسوان (1 – 2) في الجولة السابقة بعدما تقدم بهدف التونسي أيوب بن مشارق ثم تلقى هدفين عبر إبراهيم جلال.


4- سقط الزمالك في فخ التعادل السلبي أمام وادي دجلة وهو أول تعثر من البرتغالي جايمي باتشيكو الذي استهل مشواره بالفوز على الجونة ثم المصري.

5_ 31 مباراة جمعت الطرفين طوال تاريخهما في مسابقة الدوري منذ أول مشاركة لحرس الحدود تحت مسمى السواحل موسم 1963 – 1964.


6_ الأرقام تعطي تفوق للزمالك بـ 15 فوزاً و45 هدفاً مقابل 9 انتصارات و35 هدفاً لحرس الحدود ’ فيما حضر التعادل بينهما في 7 مباريات أخرها (1 – 1) في الجولة 30 الموسم الماضي.


7_ في المواجهة الأولى بينهما فاز الزمالك (4 – 1) بالإسكندرية في الجولة الثالثة بالمجموعة الثانية ’ وسجل له نبيل نصير وعبده نصحي وفاروق السيد ومحمد شرشر.


8_ في أخر لقاء بينهما بالجولة السادسة عشرة هذا الموسم فاز الزمالك (2 – 0) بتوقيع محمود علاء وأحمد سيد "زيزو" وأقيم اللقاء في 5 فبراير الماضي.


9_ عبد الحليم على وجمال حمزة يتصدران قائمة هدافى الزمالك فى لقاءات حرس الحدود فى الدورى برصيد 3 أهداف لكل منهما.


10_ الرباعي محمد حليم (المدير الفني الحالي) للحدود وعبد الحميد بسيوني وأحمد حسن مكي وأحمد عبد الغنى يتصدرون قائمة هدافى فريقهم أمام الزمالك برصيد 3 أهداف لكل لاعب.


11_ حكم اللقاء محمود ناجي سبق له إدارة 12 مباراة في الدوري هذا الموسم من بينها لقاء حرس الحدود وانبي فى الجولة 27.


12_ ناجي أشهر خلال المباريات السابقة التي أدارها 48 ورقة صفراء و3 حمراء واحتسب 11 ركلة جزاء منها واحدة للحرس في لقاء انبي.

 

13_أحمد عيد عبد الملك هو أكثر لاعبى الحدود مشاركة أمام الزمالك برصيد 10 مباريات.

14_عبد الواحد السيد حارس مرمى الزمالك السابق، هو أكثر لاعبى الفريق الأبيض مشاركة أمام الحدود برصيد 15 مباراة.

15_أكبر نتيجة للحرس أمام الزمالك كانت فى الدور الأول لموسم 2005- 2006 وتحديدًا فى 20-9 -2005 وفاز الحرس بخماسية نظيفة.

16_الزمالك لم يستطع الفوز على الحرس خلال 5 مباريات متتالية، وتحديدًا من 21-4-2008 وحتى 14 -4-2011

17_حرس الحدود لم يستطع الفوز على الزمالك بعد مباراة الخماسية فى خمس مباريات أيضًا فى الدورى، فى الفترة ما بين 20-9-2005 وحتى 8-12 -2008.

18_لعب 15 لاعبا فى صفوف ناديى الزمالك وحرس الحدود على مدار تاريخ الناديين أبرزهم عبد الحميد بسيونى وأحمد عيد عبد الملك وأحمد حسن مكى وهانى سعيد وأحمد سمير وإسلام الشاطر.

19_ أعلن طارق العشرى رحيله عن تدريب حرس الحدود مع اقتراب الفريق من الهبوط إلى الدرجة الثانية وعاد محمد حليم ليقود الفريق، وكان العشرى قد بدأ الموسم مدربا لحرس الحدود، قبل أن يرحل لتدريب المصرى، ثم جاءت عودته للحرس لتعويض محمد حليم فى منتصف سبتمبر الماضي ،ورغم بدايته المميزة بالفوز على إنبى 3-2 يوم 18 سبتمبر، إلا أن الانتصار غاب عن كتيبة العشرى فى المباريات الخمس التالية، بواقع تعادل واحد و4 هزائم، آخرها أمام أسوان.

20_يغيب عن الزمالك فى مباراة الحدود كل من فرجانى ساسى للإيقاف 6 مباريات، وأشرف بن شرقى للمشاركة مع منتخب المغرب فى مباريات الأجندة الدولية، وحازم إمام للإصابة وطارق حامد وأحمد سيد زيزو لحصولهما على الإنذار الثالث فى مباراة وادى دجلة، بخلاف الغائبين منذ فترة طويلة مثل محمود عبد الرازق شيكابالا ومحمود عبد العزيز.

21_خسارة الحدود أمام الزمالك ستؤدي إلى هبوطه بشكل رسمي إلى دوري الدرجة الثانية دون انتظار نتيجة مباراة الجولة الأخيرة ضد الجونة ، أما تحقيق الفوز على الزمالك أو التعادل بين الفريقين فسيؤدي إلى فتح المجال أمام عدد كبير من الاحتمالات التي تمنح بعضها إمكانية لبقاء الحدود.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة